تنظم كليتى الآثار بجامعة الفيوم وجامعة الاقصر بالاشتراك مع المكتب الاقليمى لليونسكو بالقاهرة  مؤتمر اثرى مشترك تحت عنوان "التغيرات المناخية والتنمية المستدامة فى الاثاروالتراث فى ضوء رؤية مصر 2030 " والذى سيقام خلال الفترة من 18 الى 21 فبراير المقبل بكلية الآثار جامعة الأقصر .
يقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم والدكتور حمدى محمد حسين رئيس جامعة الاقصر والدكتور نوريا سانز مدير المكتب الاقليمى لليونسكو بالقاهرة واشراف الدكتور عرفه صبرى نائب رئيس جامعة الفيوم للدراسات العليا والبحوث ويرأس جلسات المؤتمر الدكتور محمد كمال خلاف عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم والدكتور خالد عبد النعيم محمدين عميد كلية الآثار بجامعة الاقصر .

يتضمن المؤتمر عدة محاور منها تأثير التغيرات المناخية على المواقع الأثرية والتراثية والمجموعات المتحفية وطرق وتقنيات التنمية المستدامة لها والتطبيقات الحديثة فى تطوير المناهج وطرق التدريس للمقررات الدراسية المتخصصة فى مجال الآثار والتراث المادى واللامادى وإستخدام التقنيات والتكنولوجيات الحديثة فى المواقع الاثرية والتراثية والمتاحف وايضا محور عن الدراسات التاريخية والاثرية والفنية ذات الصلة بمجالات الآثار المختلفة والمتاحف والتراث .

ويتم على هامش المؤتمر تنظيم  رحلة الى المعالم والمواقع الأثرية والتراث والمتاحف بمدينة الاقصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفيوم رؤية مصر 2030 جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان ووكالة الفضاء السعودية تنظمان جلسة حوارية حول الفضاء بمشاركة “ناسا”

استضافت جامعة الأمير سلطان، يوم الثلاثاء، وفدًا مشتركًا من وكالة الفضاء السعودية برئاسة معالي الدكتور محمد التميمي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية ونظيرتها الأمريكية “ناسا” برئاسة مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء بالولايات المتحدة الأمريكية بيل نيلسون ورواد الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي الغامدي ومريم فردوس والسفير الأمريكي في المملكة مايكل راتني.

واستقبل الضيوف سعادة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، رئيس الجامعة ونوابه.

وتناولت الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات التعاونية في مجالات العلوم والبحث والتطوير والابتكار، وذلك في إطار جهود وكالة الفضاء السعودية المستمرة لتنمية القدرات والكفاءات الوطنية، وتبني الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة، وتسخير كل ذلك في تنمية قطاع الفضاء السعودي.

وتخلل الاستضافة عقد جلسة حوارية أدارها الدكتور ممدوح العنزي عميد عمادة التطوير والجودة تحت عنوان “خارج حدود الأرض.. نحو النجوم” بتنظيم من وكالة الفضاء السعودية وبمشاركة كلٍ من مدير الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء بالولايات المتحدة الأمريكية، بيل نيلسون، بالإضافة إلى رواد الفضاء السعوديين ريانة برناوي، ومريم فردوس، وعلي الغامدي، الذين ناقشوا مواضيع عدة حول برنامج الفضاء السعودي ورؤية وكالة “ناسا”، والتحديات والفرص في استكشاف الفضاء، إضافةً إلى دور الرواد في إلهام الأجيال القادمة في مجالات الفضاء الواسعة.

اقرأ أيضاًUncategorizedالنجمة يسيطر على بطولة القصيم والشمال لمصارعة البراعم

من جهته، أشار الدكتور أحمد بن صالح اليماني رئيس جامعة الأمير سلطان إلى أهمية هذه الزيارة في تعزيز التواصل مع الجهات العالمية الرائدة في مجال الفضاء والطيران، كاشفًا عن عزم الجامعة إطلاق كلية جديدة تحت مسمى “كلية علوم الفضاء والطيران” وذلك بما يتوافق مع الأهداف الإستراتيجية لوكالة الفضاء السعودية والحراك الذي يشهده قطاع التعليم في المملكة بعد إطلاق برنامج المملكة لرواد الفضاء، الذي يسعى إلى الإسهام في تطوير هذا القطاع المهم.

وأضاف اليماني أن الجامعة حريصة على تعميق تواصلها مع جميع القطاعات ذات العلاقة بمجالات الفضاء والطيران، مع استعدادها للاستفادة من الخبرات العالمية في سبيل تطوير البحث العلمي والتقني في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي ينعى الدكتور هشام عرفات
  • جامعة الأمير سلطان ووكالة الفضاء السعودية تنظمان جلسة حوارية حول الفضاء بمشاركة “ناسا”
  • اللجنة العليا لاختيار مديرى العموم بجامعة المنوفية تختتم أعمالها اليوم
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعتي حلوان ومايو
  • غدًا.. ندوة تثقيفية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري بجامعة الفيوم
  • ختام وتوصيات مهرجان التراث والحرف اليدوية بكلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم
  • رئيس جامعة بنها يترأس لجنة اختيار عميد كلية الهندسة
  • رئيس جامعة بنها يترأس لجنة اختيارعميد كلية الهندسة ببنها
  • رئيس جامعة بنها يترأس لجنة اختيار عميد كلية الهندسة ببنها
  • توصيات مهمة للمؤتمر الدولى للعلاج الطبيعى بجامعة الدلتا