الأسبوع:
2024-05-16@15:25:07 GMT

جامعه أسوان تحتفل باليوم العالمي للتطوع

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

جامعه أسوان تحتفل باليوم العالمي للتطوع

نظمت جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان فاعلية الإحتفال باليوم العالمي للتطوع.

بحضور الدكتور لؤى سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الخدمة الاجتماعية وبحضور الدكتور محمد سيد عباس دندراوى وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب، وخالد عبد الحفيظ محمد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب مصر.

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه يهدف الاحتفال الي إلقاء الضوء على أهمية العمل التطوعي ومدي أثره الطيب في نفوس الآخرين وذلك بما يعود بالنفع في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر و العمل علي تعزيز وتعظيم المشاركة في العمل التطوعي لدي الطلاب.

كما تم تكريم بعض النماذج المشرفة من الطلاب والطالبات المتطوعين في خدمة مجتمعهم، وإيمانا من إدارة الجامعة بأهمية دور الشباب كثروة قومية فى النهوض بالمجتمع المصري.

كما تم تكريم الإعلامي محمود جاد الكريم مراسل قناة اكسترا نيوز والعديد من الطلاب الذين بذلوا جهوداً كبيرة في العمل التطوعي. وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب بالجامعة وأعضاء مؤسسة شباب مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العمل التطوعي ثروة قومية رئيس جامعة أسوان

إقرأ أيضاً:

جامعتا حلوان ومايو توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي والبحثي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وجامعة مايو برئاسة ناجح جلال، رئيس مجلس الأمناء، ويمثلها فى التوقيع الدكتور محب الرافعي، رئيس الجامعة، لتعزيز وتوثيق روابط التعاون والعلاقات فى مجال العلوم والتعليم والثقافة، والمجال الطبي بهدف نقل المعرفة وتعزيز فرص التبادل العلمي والثقافي والأكاديمي، وكذلك التعاون في أنشطة البحث العلمي بين المؤسستين، وكذلك تطوير مستشفى الطلبة.

ومن جانبه، رحب الدكتور السيد قنديل بوفد جامعة  مايو، وأكد أهمية تعزيز التعاون بين الجامعتين، خاصة في ظل التحديات التي تواجه القطاع الصحي، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود لتطوير الخدمات الطبية المقدمة، مستكملا أن هناك تحالفات للتكامل ونراعي ان نقدم خدمة جيدة .
وتتضمن مجالات التعاون المتفق عليها تنظيم المؤتمرات والمعارض والندوات والدورات القصيرة، بجانب تصميم برامج ومقررات ومناهج تعليمية مشتركة، وتبادل المعلومات والنشرات العلمية، والتعاون في المشروعات البحثية والأنشطة التعليمية والثقافية المشتركة، بالإضافة إلى التعاون المشترك في خدمة المجتمع والبيئة خاصة بمنطقة جنوب القاهرة.

كما تشمل أيضًا تنظيم برامج تدريب لأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، وعقد اجتماعات دورية لمراجعة الأنشطة ومناقشة آفاق التعاون المستقبلي، فضلاً عن تبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب، والتعاون في الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه.

حضر توقيع مذكرة التفاهم الدكتور حسام رفاعي، الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد أبو الدهب، نواب رئيس الجامعة، الدكتور محمود المسلاوى عميد كلية هندسة حلوان، الدكتورة رشا رفاعى عميد كلية الطب.

مقالات مشابهة

  • الصحة تحتفل باليوم العالمي لـالتصلب المتعدد.. وتكشف جهود علاج المرضى
  • جامعة طنطا تشهد إطلاق مؤسسة حياة كريمةط مبادرة لدعم الطلاب
  • مستشفيات جامعة أسيوط تحتفل باليوم العالمي للتمريض
  • إفتتاح معرض "عيون مصرية" للتصوير الفوتوغرافي فى جامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تستقبل وفدًا من الإدارة المركزية لشئون الوافدين
  • جامعتا حلوان ومايو توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي والبحثي
  • رئيس جامعة طنطا: أولوية لتطوير جدارات الخريجين لتتواكب مع تكنولوجيات البرمجة
  • رئيس جامعة طنطا: أولوية لتطوير جدارات الخريجين لتتواكب مع تكنولوجيات البرمجة والذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة طنطا: تحديد عدد الطلاب في الكليات وفقا لاحتياجات سوق العمل
  • رئيس جامعة العريش يترأس إجتماع مجلس شئون التعليم والطلاب