يمانيون – متابعات
شهدت حديقة الشعب بمدينة الحديدة، مساء اليوم، مسيرة جماهيرية تأييدا لإعلان القوات المسلحة منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، نصرة للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وهتف المشاركون في المسيرة، التي تقدمها محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، بشعارات التأييد والترحيب والابتهاج بإعلان قرار منع السفن المتجهة نحو الاحتلال، مباركين كل الخطوات الداعمة والمساندة للمقاومة الفلسطينية في الرد على جرائم العدوان البربري الصهيوني.

وعبروا عن التأييد المطلق لكل القرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية والرد على جرائم الكيان الصهيوني المجرم.

واعتبروا قرار منع مرور السفن المتجهة الى الكيان الصهيوني، أحد خيارات الجهاد الذي يعبر عن تطلعات ومطالب كل أبناء الشعب اليمني وترجمة فعلية لتجسيد مستوى تضامنهم مع القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المحورية والمركزية لأبناء الأمة.

وأشار المشاركون إلى أن هذا القرار، رسالة قوية وواضحة للعالم أجمع والدول العربية المطبعة مع كيان الاحتلال، بأن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي تجاه ما يتعرض له الفلسطينيين من عدوان صهيوني ارهابي بدعم أمريكي وغربي لقتل المزيد من أبناء غزة وتدمير المساكن والمنشآت وهدمها على رؤوس ساكنيها.

وأكدوا جاهزيتهم للمشاركة في تنفيذ أي خيارات عسكرية تتخذها القيادة تجاه أي تصعيد اسرائيلي أمريكي، مجددين التفويض الكامل والمطلق لقرارات قائد الثورة تجاه كل المستجدات والقضايا المصيرية المرتبطة بواقع الأمة والتهديدات التي تتعرض لها.

وأشاروا إلى أن قضية فلسطين ستظل حاضرة في وجدان اليمنيين، وأن فلسطين هي قضية كل يمني والقدس الشريف في ضمير اليمنيين، مؤكدين أن التضامن مع فلسطين سيشهد الكثير من الصور والمواقف العملية بما يسهم في تنفيذ كل خيارات المقاومة لتحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحيا أبناء الحديدة مواقف الاستجابة السريعة للقوات المسلحة اليمنية في ترجمة توجيهات قائد الثورة ومطالب الشعب اليمني على الواقع بتوجيه الضربات ضد السفن الإسرائيلية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: السفن المتجهة

إقرأ أيضاً:

عمليات عسكرية نوعية للقوات المسلحة اليمنية على أهداف للعدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني

يمانيون../
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية على أهداف للعدو الصهيوني في أم الرشراش جنوب فلسطين واستهداف سفينة بريطانية في خليج عدن وكذا استهداف مدّمرة أمريكية في البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن عمليات القوات المسلحة تضمنت، العملية الأولى إطلاق القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أن العملية الثانية، استهداف القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية لسفينة بريطانية “ISLANDER ” في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، أصابتْها بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب الحريق فيها بفضل الله.

وأفاد العميد سريع بأن العملية الثالثة تمت خلالها باستهداف مدّمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.

ولفت إلى أن عمليات القوات المسلحة تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

فيما يلي نص البيان:

قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ} صدق الله العظيم

انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا .. قامت القوات المسلحة اليمنية بتنفيذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية على النحو التالي:

ـ الأولى أطلقت خلالها القوة الصاروخية وكذلك سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

ـ فيما العملية الثانية في خليج عدن، حيث نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لـ سفينة بريطانية ( ISLANDER ) في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، أصابتْها بشكل مباشر ما أدى إلى نشوب الحريق فيها بفضل الله.

ـ أما العملية الثالثة فقد تم خلالها استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة.

إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ واجباتها الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن اليمن العزيز في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني وأن عملياتها العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والله حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير

عاش اليمن حراً عزيزاً مستقلاً

والنصر لليمن ولكل أحرار الأمة

صنعاء 12 شعبان 1445للهجرة

الموافق للـ22 من فبراير 2024م

صادرُ عن القوات المسلحة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تستهدف سفينة نفطية أمريكية وعدد من السفن الأمريكية الحربية
  • وصول مسير عسكري راجل لإحدى وحدات القوات الخاصة إلى الحديدة
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مدينة عمران والمديريات دعما لفلسطين
  • ذمار تشهد مسيرة جماهيرية تأكيداً على مواصلة التضامن مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرة جماهيرية ووقفة احتجاجية بمديرية حفاش بالمحويت نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية غير مسبوقة تحت شعار “مسارنا مع غزة.. قدما حتى النصر”
  • مسيرات جماهيرية في الحديدة تأكيدا على مواصلة التضامن مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات كبرى بالحديدة دعما لفلسطين
  • مسيرة جماهيرية حاشدة في البيضاء تحت شعار “مسارنا مع غزة..قدماً حتى النصر”
  • عمليات عسكرية نوعية للقوات المسلحة اليمنية على أهداف للعدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني