قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأدميرال دانيال هاجاري، في بيانه اليومي بخصوص التقرير الذي يفيد بأن يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة ورئيس الجناح العسكري محمد ضيف، هربا من شمال غزة إلى خان يونس، إن الجيش يطاردهما على مدار الساعة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، حسبما نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» في نسختها الإنجليزية، إن المخابرات العسكرية والقوات الجوية والقيادة الجنوبية، تبحث عنهما على مدار الساعة، مضيفا: «نحن سنصل إليهم أيضا أينما كانوا، في أي مكان في قطاع غزة، سنستهدف أي شخص متورط في الهجمات، وبالتأكيد قادة حماس».

اقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية في رحلة هروب يحيى السنوار من غزة.. تلاعب بالاحتلال

تفاصيل بشأن خروج «السنوار» من شمال غزة

وكان مصدر إسرائيلي مطلع أكد أن يحيى السنوار فر من شمال قطاع غزة إلى منطقة خانيونس جنوب القطاع في الأيام الأولى للمعارك، حسبما نقل موقع «إسرائيل 24» الإسرائيلي، والذي أوضح أن رئيس حركة حماس في غزة غادر شمال القطاع من خلال ما قال إنها قافلة إنسانية تابعة لجيش الاحتلال كانت تقدم المساعدات عند محور صلاح الدين.

وقبل أيام داهم جيش الاحتلال منزل «السنوار» في خانيونس، لكن المنزل كان فارغاً ولا يوجد فيه أي شخص، بحسب مقاطع مصورة جرى تدولها، في وقت كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث عن حصار المنزل.

رقبة «السنوار» على رأس الأولويات

وعقب عملة «طوفان الأقصى» التي نفذتها الفصائل الفلسطينية، أعلن رئيس وزراء الاحتلال أن مقتل «السنوار» أول أهدافه من عملياته العنيفة والوحشية، إضافة إلى استعادة المحتجزين الإسرائيليين، وكذلك القضاء على حركة حماس، لكن الاحتلال لم يحقق بعد أيا من تلك الأهداف.

وتمكنت الفصائل الفلسطينية من قتل مئات الإٍسرائيليين وأسر عشرات آخرين في عملية عسكرية نفذتها يوم السابع من أكتوبر في مستوطنات غلاف غزة، ليشن على أثرها جيش الاحتلال واحدة من أشرس وأعنف العمليات في القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار جيش الاحتلال غزة خانيونس جیش الاحتلال یحیى السنوار من شمال

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: نصف مليون فلسطيني شمال غزة يعانون من المجاعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 350 ألف مريض مزمن و60 ألف سيدة حامل ونحو 700 ألف طفل في غزة يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغذية والجفاف، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت الوزارة الفلسطينية، أن نصف مليون فلسطيني شمال غزة يعانون المجاعة التي تفتك بأرواحهم في صمت، مشيرًة إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة يعني مزيدا من الإبادة الجماعية وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه.
 

شيخ مشايخ قبائل سيناء: نشهد تنمية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني: المرافعات أمام محكمة العدل الدولية حدث تاريخي

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 104 شهداء و160 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت الوزارة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29514 شهيدا و69616 مصابا منذ 7 أكتوبر.
 

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يدمر مسجد عمار بن ياسر في خان يونس
  • الصحة الفلسطينية: نصف مليون فلسطيني شمال غزة يعانون من المجاعة
  • صحة غزة: نصف مليون مواطن في شمال قطاع غزة يعانون من المجاعة
  • يحيى حامد يطالب الجيش المصري بإزالة العار وإدخال المساعدات إلى غزة
  • صحفي إسرائيلي: نتنياهو رفض على مدى سنوات التوصيات الأمنية باغتيال السنوار
  • قناة عبرية تزعم تدهور صحة رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار
  • تقارير إسرائيلية تزعم إصابة يحيى السنوار بمرض خطير يزداد تأثيره بمرور الوقت
  • محلل إسرائيلي درس شخصية السنوار: لن يهرب ولن يستسلم
  • صحيفة إسرائيلية تزعم حصول جيش الاحتلال على وثائق بشأن يحيى السنوار وحزب الله
  • محلل إسرائيلي : يحيى السنوار لن يهرب من غزة أو يستسلم أبدًا