العرب القطرية:
2024-02-24@16:53:34 GMT

«الصداقة البرلمانية» تعزز العلاقات مع الصين

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

«الصداقة البرلمانية» تعزز العلاقات مع الصين

عقدت مجموعة الصداقة البرلمانية بين دولة قطر وجمهورية الصين الشعبية بمجلس الشورى، أمس، اجتماعا مع سعادة السيدة تشانع ييتشن رئيسة لجنة مقاطعة جيانغسو للمؤتمر الاستشاري السياسي بجمهورية الصين الشعبية، التي تزور البلاد حاليا.
جرى خلال الاجتماع، الذي عقد برئاسة سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي رئيس المجموعة، استعراض دور مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين في دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين قطر والصين، فضلا عن مناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مجلس الشورى والمؤتمر الاستشاري السياسي الصيني.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الصين الصداقة البرلمانية

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الاتحادي يبحث التعاون مع برلمانات تركيا وتايلاند والمالديف

بحث المجلس الوطني الاتحادي سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية مع كل مجلس الأمة الكبير في جمهورية تركيا ومجلس النواب في مملكة تايلاند ومجلس الشعب في جمهورية المالديف وذلك على هامش مشاركة الشعبة البرلمانية في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، كل على حدة؛ معالي نعمان كورتولموش رئيس مجلس الأمة الكبير في جمهورية تركيا، ومعالي وان محمد نور مثا رئيس مجلس النواب في مملكة تايلاند، ومعالي محمد إسلام رئيس مجلس الشعب في جمهورية المالديف.

ونقل سعادة الطاير تحيات معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي لنظرائه رؤساء البرلمانات، وتم ، التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق حيال مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة ويعود بالنفع على دولة الإمارات والدول الصديقة وشعوبها.

وأكد سعادة الدكتور طارق الطاير أن العلاقات الثنائية مع تركيا وتايلاند والمالديف تشهد تطوراً على مختلف الصعد، وذلك بفضل حرص القيادة على تعزيزها وتقويتها ودفعها نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاء سعادة كل من فاطمة علي المهيري نائب رئيس المجموعة، وخالد عمـر الخرجي، ومحمد عيسى الكشف، والدكتورة نضال محمد الطنيجي، أعضاء المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، ومحمد مراد البلوشي سفير الدولة لدى جمهورية أذربيجان.وام


مقالات مشابهة

  • أكتاي لـ العبيدي: تركيا حريصة جدا على استقرار ووحدة وازدهار ليبيا
  • السعودية وسلطنة عمان تبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس مجلس الشورى العماني
  • رئيس مجلس الشورى يبحث العلاقات البرلمانية مع نظيره العماني
  • المجلس الوطني الاتحادي يبحث التعاون مع برلمانات تركيا وتايلاند والمالديف
  • مشروع قرار بإنشاء سوق آسيوي للطاقة
  • أخنوش: المباحثات مع سانشيز مثمرة وعلاقتنا الاستراتيجية مع إسبانيا تعزز أواصر الصداقة وحسن الجوار
  • نائب رئيس مجلس الشورى تؤكد متانة العلاقات التاريخية بين قطر والدول الآسيوية
  • رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني في أذربيجان
  • مجلس الشورى يشارك في أعمال الجلسة العامة للجمعية البرلمانية الآسيوية في باكو