الدوحة - صفا

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية حماس القرار اليمني بمنع بمرور سفن الاحتلال أو المتجهة له، ووصفته بالقرار الشجاع والجريء وانتصارًا لدماء الشعب في غزة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي اطلعت صفا على نسخة منه: "نثمّن قرار الإخوة في اليمن الشقيق منع مرور السفن الصهيونية، وكل السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء".

 

ووصفت حماس القرار بالشجاعة والجرأة وقالت "أنه ينتصر لدماء شعبنا في قطاع غزّة، ويقف ضدّ العدوان الصهيو أمريكي الذي يمعن في حرب الإبادة الجماعية والمجازر ضد كل مقومات الحياة الإنسانية لشعبنا الفلسطيني، على مدار 64 يوماً".

ودعت حماس الدول العربية والإسلامية إلى تفعيل كل مقدراتهم وإمكانياتهم، انطلاقاً من مسؤولياتهم التاريخية، ومن منطلق النخوة والشهامة، للتحرّك نحو كسر الحصار عن غزة، ومنع استمرار المجازر وحرب التجويع والتعطيش ووقف العدوان النازي الذي يرتكبه الاحتلال بدعم أمريكي.

جاء ذلك بعد أن أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء السبت منع مرور السفن المتجهة نحو "إسرائيل" عبر البحر الأحمر، إذا لم يدخل الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الحوثي يصعّد ضد مصالح الاحتلال.. وسّع منطقة حظر مرور السفن

كشفت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين"، الخميس، عن فرض حظر على مرور سفن الولايات المتحدة وبريطانيا فضلا عن سفن الاحتلال، وذلك بالتزامن مع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفيات الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع في اليمن.

ونقلت رويترز عن وكالة تابعة للحوثيين، بيانات كشفت قرار الجماعة اليمنية حظر عبور السفن المملوكة كليا أو جزئيا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم دولة الاحتلال، في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وذكرت البيانات، التي أُرسلت إلى شركات تأمين الشحن من مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع للحوثيين، أن السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أمريكية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبق عليها الحظر أيضا، وفقا للمصدر ذاته.

وفي وقت سابق الخميس، شنت الولايات المتحدة عدوانا جديدا على أهداف يمنية  شملت منصات صواريخ باليستية.

وأكدت القيادة الوسطى الأمريكية (سنتكوم)، إسقاط طائرة مسيّرة حوثية "تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

ونقلت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين عن مصدر أمني قوله إن "العدوان الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على منطقة العرج شمال غرب الحديدة"، دون مزيد من التفاصيل.


من جهتها، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إن سفينة تعرضت لهجوم بصاروخين إلى الجنوب الشرقي من مدينة عدن في اليمن اليوم الخميس، ما أسفر عن نشوب حريق على متنها، مضيفة أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ترد على الهجوم الذي وقع على بعد 70 ميلا بحريا من عدن باتجاه البحر الأحمر، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • عاجل : حماس: مواقف إسرائيل وردودها في مفاوضات وقف إطلاق النار سلبية
  • قصف أمريكي بريطاني جديد يستهدف مدينة الحديدة غربي اليمن
  • مسؤول أمريكي: جماعة الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا تجاه إسرائيل
  • وفد حماس برئاسة هنية يختتم زيارته إلى مصر
  • تحذير أمريكي من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم
  • الحوثيون يفرضون حظرا جديدا على مرور السفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثي يصعّد ضد مصالح الاحتلال.. وسّع منطقة حظر مرور السفن
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون أعلنوا حظر مرور السفن المملوكة لإسرائيل بخليج عدن
  • الحوثي يعلن الحرب على السفن الاسرائيلية والاميركية والبريطانية
  • اليمن يواكب التصعيد الصهيوني في غزة: أمريكا وبريطانيا مردوعتان في البحر