تجمع آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في مسيرة وسط تل أبيب لمطالبة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتفاوض من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين في قطاع غزة.

بعدما خرجن من غزة.. أسيرات إسرائيليات يطالبن حكومة نتنياهو باتخاذ إجراءات "كتائب القسام": قصف الاحتلال الهمجي على غزة أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أسرى العدو "حماس" تنشر تفاصيل مثيرة عن إفشال تحرير الجيش الإسرائيلي أحد الأسرى

وتنظم جمعية "منتدى أهالي الرهائن والمفقودين" التطوعية التي تقدم الدعم الإعلامي لأسر الأسرى المختطفين في 7 أكتوبر، مسيرات حاشدة كل يوم سبت لدعم هذه العائلات.

وقد تحدث بعض الرهائن الذين تم إطلاق سراحهم سابقا إلى الجمهور، يوم السبت، وشرحوا الصعوبات والمخاطر الناجمة عن احتجازهم لدى "حماس".

ودعا أحد ممثلي عائلات الرهائن حكومة نتنياهو إلى التفاوض من أجل إطلاق سراح جميع الإسرائيليين والأجانب الذين ما زالوا محتجزين في قطاع غزة.

وكان هناك طلب بأن تكون عائلات الرهائن جزءا من اتخاذ مثل هذه القرارات في حكومة الحرب التي تم تشكيلها في بداية أكتوبر الماضي، كما ناشد أهالي الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوصول إلى الرهائن وتقديم معلومات محدثة عن حالتهم.

وقد صرحت حركة "حماس" باستمرار أن إسرائيل "لا تكترث لحياة الأسرى الصهاينة في غزة".

كما أعلنت "حماس" في وقت سابق عن مقتل عدد من الأسرى في القصف الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي على القطاع والذي يستهدف المرافق المدنية بما فيها المستشفيات والمدارس.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كبير مستشاري بايدن سيناقش مع نتنياهو عملية محتملة برفح وصفقة الرهائن

يناقش كبير مستشاري الرئيس الأميركي، جو بايدن، لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، والذي يتواجد حاليا في المنطقة، تفاصيل صفقة محتمَلة بشأن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة ، بالإضافة إلى عملية إسرائيلية قد تكون وشيكة في رفح.

قال ناطق باسم البيت الأبيض، إن "بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس في الشرق الأوسط لمناقشة تفاصيل صفقة الرهائن الإسرائيليين".

وأضاف أن "ماكغورك سيناقش تفاصيل عملية رفح مع رئيس الحكومة الإسرائيلية ( بنيامين نتنياهو )، وتحديدا أمن وسلامة مليون ونصف مدني هناك".

وذكر أن "الولايات المتحدة لم تتمكن من دعم قرار مجلس الأمن اليوم، لأنه كان سيعرض محادثات صفقة الرهائن للخطر"، على حدّ قوله.

وقال البيت الأبيض: "نريد لإسرائيل أن تنجح في مواجهة حماس لكن مع التأكيد على أهمية سلامة المدنيين في قطاع غزة".

وتابع: "لا نزال على موقفنا من أن الوقف الدائم لإطلاق النار في غزة سيقوي مركز حماس، ولذلك نعارض".

وأضاف: "نريد إنجاز صفقة الرهائن الإسرائيليين بأسرع وقت، لتنفيذ وقف إطلاق النار وإنقاذ الأرواح في غزة".

وقال البيت الأبيض إنه لا يريد "تصعيدا بين حزب الله وإسرائيل، ومبعوثنا آموس هوكستين يخوض محادثات مكثفة لتحقيق ذلك".

وذكر أن "أي عملية كبرى في رفح ستكون كارثة في ظل الوضع الحالي مع عدم تأمين أكثر من مليون شخص".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر موقع "أكسيوس" نقلا عن 3 مسؤولين إسرائيليين وأميركيين لم يسمّهم، أنه من المتوقع أن يزور ماكغورك، خلال الأسبوع الجاري، إسرائيل ومصر لإجراء محادثات بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفح وجهود إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة.

وبحسب المسؤولين، من المتوقع أن يجتمع ماكغورك مع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، ومسؤولين مصريين آخرين في القاهرة، غدا الأربعاء.

يأتي ذلك، فيما أعلنت "حماس"، الثلاثاء، وصول وفد من الحركة يترأسه رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ، إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول الأوضاع السياسية والميدانية في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب الإسرائيلية وإغاثة الفلسطينيين وتحقيق أهدافهم.

وتتواصل المفاوضات بوساطة مصرية وقطرية بين حماس وإسرائيل بغية التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى ووقف لإطلاق النار في القطاع، وفي ظل مخاوف دولية وإقليمية من خطورة توسيع تل أبيب عملياتها العسكرية في رفح المكتظة بالنازحين.

وتصرّ حماس على "الوقف الكامل للعدوان الإسرائيلي وانسحاب جيش الاحتلال خارج غزة والالتزام بإعادة الإعمار" من أجل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عاجل : بلينكن: نعمل لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة
  • رسائل أميركية لتل أبيب بضرورة إبرام صفقة تبادل
  • «فايننشال تايمز»: مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس اختبار للثقل الدبلوماسي الأمريكي
  • قطر: حماس بدأت إيصال الأدوية الى الأسرى الإسرائيليين في غزة
  • كبير مستشاري بايدن سيناقش مع نتنياهو عملية محتملة برفح وصفقة الرهائن
  • نتنياهو وسموتريتش يغضبان الإسرائيليين: عودة الأسرى ليست أهم شيء في الحرب
  • نتنياهو وسموتريتش يغضبون الإسرائيليين: عودة الأسرى ليست أهم شيء في الحرب
  • المندوبة الأمريكية: لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار يجب إطلاق سراح الرهائن
  • متظاهرون يزعجون منام نتنياهو بالتظاهر ليلًا أمام منزله.. "صفقة مع حماس الآن"
  • قتلى وجرحى في غزة وحماس تقيد سراح الرهائن بوقف إطلاق النار وإغاثة الفلسطينيين وتبادل الأسرى