تعهدت قطر الخيرية بالمساهمة بمبلغ 9 ملايين دولار لدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ وهو الصندوق الإنساني العالمي التابع للأمم المتحدة الذي يتيح التقديم السريع والمرن للمساعدات المنقذة للحياة لضمان عدم التخلف عن الأزمات التي تعاني من نقص التمويل أو الأزمات الطويلة الأمد.
وأعلن السيد يوسف الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية عن هذا التعهد، خلال حدث التعهدات رفيع المستوى للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ الذي عقده مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في نيويورك.

وجمع الحدث مندوبين رفيعي المستوى من البلدان المانحة، بما في ذلك دولة قطر، لحشد الموارد والدعم لمشاريع الصندوق المنقذ للحياة. ويعد هذا التعهد جزءا من اتفاقية استراتيجية أوسع نطاقا بين قطر الخيرية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لتعزيز الجهود الرامية إلى تقديم المساعدة الإنسانية للأشخاص العالقين في الأزمات التي لا تجتذب اهتماما كافيا من المانحين وحيثما تكون الاحتياجات حادة. وتأتي الشراكة المتجددة بعد سجل حافل يمتد لعقد من الزمن من المشاريع المشتركة التي كانت شريان الحياة لمئات الآلاف من النازحين في اليمن وسوريا.
وجدد السيد يوسف الكواري، في خطابه أمام الأمين العام للأمم المتحدة سعادة أنطونيو غوتيريش، وسعادة السيد مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومندوبين من أكثر من 55 دولة، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، التزام قطر الخيرية الثابت تجاه المجتمعات الضعيفة التي تعاني من أزمات مهملة ومنسية، مضيفا «أنه وسط التحديات الإنسانية المتزايدة، تدرك قطر الخيرية أهمية تضافر الجهود والتعاون الوثيق متعدد الأطراف لضمان استجابة إنسانية سريعة وفعالة وفورية لحالات الطوارئ سعيا لإنقاذ الأرواح».
من جهته رحب سعادة مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، بمساهمة قطر الخيرية، وقال: «في هذه الأوقات التي تتسم بالاحتياجات الإنسانية الكبيرة، أصبحت الاستجابة العالمية السريعة والمنسقة بشكل جيد أكثر أهمية من أي وقت مضى. وأنا ممتن للغاية لقطر الخيرية على التزامها السخي تجاه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، وصندوق الطوارئ الذي نديره. وسيسمح تمويل قطر الخيرية للصندوق لنا ولشركائنا بالوصول إلى الملايين من الأشخاص الأكثر ضعفًا في العالم. ونحن نتطلع إلى تعزيز شراكتنا».
وأعلنت أربعون جهة مانحة عن مساهمات تزيد عن 419 مليون دولار للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ لعام 2024، ما يتجاوز مبلغ 409 ملايين دولار الذي تم التعهد به في حدث العام الماضي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية صندوق طوارئ الأمم المتحدة للأمم المتحدة الأمم المتحدة قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

الدكتور راشد الخالدي مدير صحة ذي قار يشيد بدعم دولة رئيس الوزراء والامين العام لمجلس الوزراء على دعمهما من خلال صندوق اعمار المحافظة بتنفيذ عدة مشاريع صحية

شبكة انباء العراق ..

user

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تفرض عقوبات على 6 متمردين في الكونغو
  • الأمم المتحدة للشئون الإنسانية: نصف مليون شخص في غزة على حافة المجاعة
  • غرفة طوارئ جبل أولياء تكشف عن أوضاع سيئة وتوجه نداءً عاجلًا
  • الأمم المتحدة تخصص 100 مليون دولار لدعم ضحايا الأزمات
  • الأمم المتحدة تخصص 100 مليون دولار للأزمات الإنسانية
  • الدكتور راشد الخالدي مدير صحة ذي قار يشيد بدعم دولة رئيس الوزراء والامين العام لمجلس الوزراء على دعمهما من خلال صندوق اعمار المحافظة بتنفيذ عدة مشاريع صحية
  • الولايات المتحدة.. تطالب الأمم المتحدة بدعم وقف إطلاق النار المؤقت في غزة ومعارضة هجوم رفح
  • الأمم المتحدة تخصص 100 مليون دولار للأزمات الإنسانية شحيحة التمويل
  • بينها لبنان والسودان.. الأمم المتحدة تخصص 100 مليون دولار لأزمات شحيحة التمويل
  • الأمم المتحدة تخصص 100 مليون دولار للأزمات الإنسانية ضعيفة التمويل