كشف كوفي كانكام، رئيس البعثة الدولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024 ورئيس ائتلاف "نزاهة"، عن أهداف ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية وغيرها من القضايا الديمقراطية الأخرى، موضحًا أن هذا الائتلاف مكون من 7 منظمات، منها 2 حكومية، وتهدف لتحقيق حقوق الإنسان والسلام والشفافية.

أعضاء ائتلاف نزاهة

وقال كانكام، خلال لقائه ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية "CBC"، مساء السبت، إن ائتلاف "نزاهة" يشمل مراقبين من الدول الأوروبية والإفريقية والعربية، وهناك 34 عضوية، وبعض الأعضاء من غانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وصربيا وكوسوفو وكرواتيا وإسبانيا والمغرب وتونس.

متابعة 2000 لجنة

وأضاف أن الائتلاف يتابع الانتخابات الرئاسية المصرية غدا، وينوي متابعة اللجان كلها التي يبلغ عددها 2000 لجنة، حيث تعقد بها الانتخابات، وسيتفقد الائتلاف اللجان كلها في مصر ولا سيما في الجيزة والإسكندرية والقاهرة والفيوم وبورسعيد وغيرها من المحافظات.

كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية 2024 ضياء رشوان: الشعب حر في اختياره وبكامل إرادته.. واعتاد ذلك منذ 2014 تقارير مستقلة

وأوضح رئيس البعثة الدولية لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024 ورئيس ائتلاف "نزاهة"، أن الائتلاف يهدف إلى تقديم تقارير مستقلة بناء على ما يُلَاحَظ على مدار الأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية في مصر، وكون الائتلاف خبرة وبناء القدرات للعاملين بالائتلاف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نزاهة الانتخابات الرئاسية المصرية تقارير مستقلة الانتخابات الرئاسیة لمتابعة الانتخابات

إقرأ أيضاً:

هايلي منتقدة ترامب: لا يستطيع نسيان شياطين ماضيه ويزداد اختلالا يوما بعد يوم!

انتقدت المرشحة الرئاسية الأمريكية عن الحزب الجمهوري نيكي هايلي، الرئيس السابق دونالد ترامب قائلة إنه "يزداد اختلالا" يوما بعد يوم.

إقرأ المزيد نيكي هايلي: سيكون لدينا رئيسة للولايات المتحدة.. إما أنا أو هاريس

وقالت هايلي قبل أيام من الانتخابات التمهيدية التي ستجرى السبت المقبل في معقلها في كارولاينا الجنوبية، إن ترامب "يزداد شرا وعدائية على مر الأيام".

وأضافت أمام مناصريها "إنه مشتت تماما، وكل شيء يتمحور حوله فهو مهووس بشياطين ماضيه لدرجة أنه لا يستطيع التركيز على المستقبل الذي يستحقه الأمريكيون".

ووفقا لهايلي "من غير الطبيعي إنفاق 50 مليون دولار في حملة تبرعات على قضايا شخصية أمام المحاكم"، في إشارة إلى متاعب  ترامب القضائية.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": قادة "الناتو" يبحثون مستقبل الحلف في حال فوز ترامب في الانتخابات المقبلة

وتابعت": "كما أنه من غير الطبيعي تهديد أناس يدعمون خصمك، ومن غير الطبيعي أن تدعو روسيا لغزو بلدان منضوية في حلف "الناتو"، تعليقا منها على تصريحات ترامب الأخيرة حول الانسحاب من الحلف وأنه سيشجع روسيا على مهاجمة دول الحلف التي لا تفي بالتزاماتها المالية.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر مطلعة أن قادة حلف "الناتو" بمن فيهم ألمانيا يبحثون إمكانية استمرار الحلف في حال فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر: أ ف ب 

مقالات مشابهة

  • رئيس السنغال يؤكد تاريخ انتهاء ولايته ويترك موعد الانتخابات مفتوحا
  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد
  • “الزعماء التسعة” وهمسة في أذن بايدن
  • انقسام في صفوف جنرالات الجزائر يؤجل الإنتخابات الرئاسية
  • باسم يوسف يرفض مكافأة بايدن بالتصويت لصالحه بسبب غزة.. هل يدعم ترامب؟ (شاهد)
  • هايلي منتقدة ترامب: لا يستطيع نسيان شياطين ماضيه ويزداد اختلالا يوما بعد يوم!
  • السنغال: المجلس الدستوري ينشر قائمة جديدة للمرشحين في الانتخابات الرئاسية
  • “أبوزريبة” يستعرض تقارير الجودة لإدارة التفتيش والمتابعة بالمنطقة الشرقية
  • رئيس مياه دمياط يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "
  • إضراب جوع لمعتقلين سياسيين وتشكيك في مصداقية الرئاسية بتونس