RT Arabic:
2024-02-25@11:54:12 GMT

تظاهرات عدة في فرنسا "تضامنا مع أبناء غزة"

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

تظاهرات عدة في فرنسا 'تضامنا مع أبناء غزة'

شارك متظاهرون في مسيرات في باريس وغيرها من المدن الفرنسية للتعبير عن "تضامنهم مع أبناء غزة" وللمطالبة بوضع حد لقصف الجيش الإسرائيلي للقطاع.

لحظة بلحظة.. الحرب على غزة في يومها الـ64 فيتو أمريكي ضد وقف النار بغزة.. من داعم لشريك بحرب إسرائيل أوضاع النازحين الغزيين جنوب القطاع

وشارك 1800 شخص في المسيرة الباريسية، بحسب الشرطة، وأطلقت في التحرّك هتافات على غرار "الوقف الفوري للقصف" و"إسرائيل تقتل أطفال فلسطين".

وقالت نورا العضو في جمعية "مقدّمو رعاية لأجل غزة" طالبة عدم كشف شهرتها "من المثير للاشمئزاز تخيّل زملائك وهم يعملون من دون ماء ومن دون كهرباء ويجرون عمليات بتر من دون مسكّنات وتحت القصف، مع اقتحام عسكريين مرافق الرعاية الطبية".

وتابعت المساعِدة الطبية البالغة من العمر 30 عاما "نحن ندعم المدنيين وليس حماس".

وقال غايل كيرانت العضو في قيادة "الحزب الجديد المناهض للرأسمالية"، إحدى المنظمات الداعية لهذا التحرك، إن "مبادرات الشارع يجب ألا تتوقف في حين تكثّف إسرائيل قصفها وقتلها لأبناء غزة".

وتابع "على العكس، يجب أن نواصل التنديد" بممارسات دولة إسرائيل وبالالتباس الذي يسعى البعض إلى إثارته من خلال تصوير "دعم أبناء غزة على أنه معاداة للسامية".

 

المصدر: AFP

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

السفير ماجد عبد الفتاح: ندرس التقدم بشيء يتعلق بمنح فلسطين وضعية العضو الكامل في الأمم المتحدة

قال السفير ماجد عبدالفتاح، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إنّ جلسة مجلس الأمن لم تأتِ بجديد اليوم، فبعد المشاورات غير الرسمية خرج أعضاء مجلس الأمن أمام الصحافة ببيان ركز بشكل أكبر على الوضع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية والتعازي لأسر 150 شهيد بوكالة أونروا دون الحديث عن وقف إطلاق النار ووضع رفح الفلسطينية.

جلسة مجلس الأمن

وأضاف "عبدالفتاح"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ رد فعل مجلس الأمن اليوم لم يضِف جديدا لما حدث أول أمس الثلاثاء بعد الفيتو الأمريكي، ولكن أمس عقدت المجموعة العربية اجتماعا حيث جرى تقييم الموقف بعد الفيتو الأمريكي.

مستشار الرئيس للصحة: فيروس كورونا قد يؤثر على عضلة القلب.. والآثار الجانبية للقاحات ليست مؤكدة مواجهة بين شريف عامر ورئيس شعبة الأدوية بشأن توفر العلاج.. والأخير: "اتصل بعد الساعة 6"

وتابع: "المجموعة العربية تفكر في مجموعة إجراءات منها تشكيل جبهة دولية لوقف إطلاق النار من خلال وثيقة دولية يتم صياغتها وإصدارها من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونفكر في رد فعل على قرار الكنيست الإسرائيلي منذ يومين بحرمان الشعب الفلسطيني من حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، وندرس التقدم بشيء يتعلق بمنح فلسطين وضعية العضو الكامل في الأمم المتحدة، كما جرى طرح اقتراحات كثيرة جدا متعلقة بعدم إعطاء تأشيرات للمسؤولين الإسرائيليين ومطالبة الدول مزودة إسرائيل بالسلاح بمنع هذا الإجراء ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية وهناك مقترح بسحب السفراء، وكل هذه الإجراءات مازالت قيد الدراسة والبحث مع الجامعة العربية". 
 

مقالات مشابهة

  • مشرعون فرنسيون يطالبون بطرد إسرائيل من أولمبياد باريس 2024.. وتل أبيب ترد
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تضامناً مع فلسطين ومحادثات باريس تبحث إمكانية التهدئة
  • تظاهرات حاشدة في اليمن نصرة لغزة
  • شركة البريد للاستثمار: مشروع رأس الحكمةيغير مجرى الاقتصاد المصري بطريقة إيجابية
  • العضو المنتدب لشركة الأولى : مشروع الحكمة صفقة مذهلة وعائده الدولاري ينعش الاقتصاد المصري
  • تظاهرات في محيط السفارة الأمريكية بعمّان
  • تظاهرات حاشدة في عدد من المدن اليمنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • خروج طوفان بشري في ذمار تضامنا مع غزة
  • السفير ماجد عبد الفتاح: ندرس التقدم بشيء يتعلق بمنح فلسطين وضعية العضو الكامل في الأمم المتحدة
  • تدشين فاعليات وثيقة حقوق الطفل السكري والدمج بالمنيا