تحدث النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، عن أهم القوانين التى تطالب بها التنسيقية من الرئيس القادم وتم تقديمها ضمن البرنامج الانتخابى للمرشحين.

وأوضح أكمل نجاتى خلال حواره مع برنامج “التايعة” المذاع عبر القناة “الأولى”، أن البرنامج المقدم يتضمن ضرورة أصدار قانون لجان لفض منازعات ضريبة دائمة، بعد نجاح عمل لجان فض المنازعات التي شكلت في عام 2017 و2019.



وتابع: لجان فض المنازعات قضت على نسبة من النزاعات الضريبية الموجودة في المحاكم، وأيضا اقترحوا أن يتم خفض تكلفة الامتثال الضريبي.
 

الهدف

وأضاف: "الهدف هو زيادة الحصيلة الضريبية دون فرض ضرائب ودا بيعتمد على معادلة بسيطة وهى زيادة الحاصل الضريبي بدون تزويد السعر الضريبي الامر الذى يحقق انضمام الاقتصاد الرسمى مع الاقتصاد غير الرسمى".

https://fb.watch/oQAYwKeh0C/

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الامتثال الضريبي الاقتصاد الرسمى الاحزاب الحصيلة الضريبية الرئيس القادم

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء: إصدار قانون المسؤولية الطبية لا تُسأل عنه النقابة بل البرلمان


كتبت -داليا الظنيني:
قال الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، إن تعطيل إصدار قانون المسؤولية الطبية لا تُسأل عنه النقابة ولكن يُسأل عنه مجلس النواب ومجلس الوزراء، موضحًا أنه تم الوصول لاتفاقات جيدة مع لجنة الصحة في مجلس النواب وأصبح هناك مشروع قانون مشابهة لدول الخليج وأوروبا، واستمرار الوضع كما هو عليه كارثة فعلًا.

وأضاف "عبدالحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم السبت أنه فوجئ بمشروع قانون آخر مرسل من مجلس الوزراء ومفرغ القانون من مضمونة ولم يتضمن هيئة لتحديد المسئولية الطبية، مؤكدًا أن هذه الهيئة تشكل لجان نوعية وتحقق مع المريض وتحقق مع الطبيب وتكتب تقريرها ومن ثم العودة لجهة التقاضي.

وأوضح: أنه في حالة وجود مسئولية على الطبيب فأن القانون يحاسب الطبيب بقانون العقوبات والذي يتضمن الحبس والغرامة، متابعًا: "بيعامله زيه زيه سواق ميكروباص ضرب واحد في الشارع"، موضحًا أنه يفترض أن لا يكون قانون عقوبات ويسمى قانون تعويضات ومسئولية مدنية تقع على الطبيب، وشدد على أنه مشروع القانون المرسل من مجلس الوزراء ليس به تمييز بين المسؤولية المدنية والمسؤولية الجنائية.

اقرأ أيضا :
رأس الحكمة.. الشعبة توضح أسباب الانخفاض الحاد في أسعار الذهب

مقالات مشابهة

  • عاجل| رئيسة مصلحة الضرائب توجه تصريحات هامة لرجال الأعمال
  • الضرائب: إنهاء كافة المنازعات للتعاملات الأقل من 10 ملايين جنيه يونيو القادم 
  • «الضرائب»: إصدار قانون جديد للضريبة على الدخل وطرحه للحوار المجتمعي قريبا
  • الضرائب: إنهاء كافة المنازعات للتعاملات الأقل من 10 ملايين جنيه بنهاية يونيو المقبل
  • رئيس مصلحة الضرائب: إنهاء كافة المنازعات للتعاملات الأقل من 10 ملايين جنيه بنهاية يونيو المقبل
  • نظام ضريبي جديد.. كم يخصم من راتبك الشهري بعد زيادة المرتبات 2024؟
  • نقيب الأطباء: إصدار قانون المسؤولية الطبية لا تُسأل عنه النقابة بل البرلمان
  • الضرائب تعتزم تقديم قانون جديد للدخل في مارس 2024
  • علاوة خاصة و زيادة الأجور رسميًا ..احسب مرتبك بعد تصديق الرئيس
  • إجراءات حكومية لدعم المواطنين وتشجيع الاستثمار.. بينها رفع حد الإعفاء الضريبي