قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن أول ملف قرر أن يعمل عليه بعد توليه الوزارة، الرعاية الثقافية لبعض المحافظات والمناطق التى تشعبت فيها التيارات الظلامية.

وأضاف النمنم خلال حواره لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامى الدكتور محمد الباز المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "قررت أنه ينبغى أن نذهب إلى تلك المناطق، لا تذهب مؤسسات الوزارة فقط بل الوزير بنفسه" مشيرًا إلى أنه كان لا بد أن تعمل الوزارة بشكل مكثف فى تلك المناطق.

وتابع: "الملف الثانى كان علاقة مصر بالعالم من حولها ليس فقط العالم العربى، فى أول معرض للكتاب وجهت الدعوة لوزير الثقافة السودانى للحضور والمشاركة فى الفعاليات".

وأكد أن الثقافة المصرية ينبغى أن تنتشر فى كل مكان، لذلك أعطينا الأكاديمية المصرية فى روما اهتمامًا كبيرًا جدًا، لأنها تمثل صوتًا ثقافيًا لمصر فى أوروبا، بالإضافة إلى تعزيز العلاقة مع الصين والهند وروسيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حلمي النمنم الثقافة المصرية الشاهد

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تُصدر قرارًا بندب الدكتورة لمياء زايد رئيسًا لدار الأوبرا المصرية خلفًا للدكتور خالد داغر

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، قرارًا، بندب الأستاذة الدكتورة لمياء زايد -رئيس قسم تصميم وإخراج الباليه، بالمعهد العالي للباليه، بأكاديمية الفنون-، للعمل رئيسًا للهيئة العامة للمركز الثقافي "دار الأوبرا المصرية"، وذلك، خلفًا للدكتور خالد داغر، والذي انتهت مدة انتدابه.

 

من جانبها، وجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الشكر للدكتور خالد داغر، الرئيس السابق للدار، على ما قدمه من جهد خلال الفترة الماضية، وتمنت له التوفيق فيما هو قادم.

 

من هي  لمياء زايدّ؟

 

والدكتورة لمياء زايدّ هي رئيس قسم تصميم واخراج الباليه، بالمعهد العالي للباليه، بأكاديمية الفنون، وقد شغلت منصب عميد المعهد منذ عام ٢٠١٥ وحتى عام ٢٠١٨.

 

كما شاركت في عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة -كصوليست-، ثم مدربة ومخرجة منفذة، ثم رئيسة بعثة في عدة دول، منها: فرنسا وروسيا والولايات المتحدة وكندا وموسكو.

 

وحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز، منها: جائزة مهرجان كوريا للفن، جائزة مهرجان الموسيقى العربية، جائزة عام الصداقة بين مصر والصين.

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: مشروع رأس الحكمة جاء فى توقيت صعب وهام للغاية
  • تخصيص أماكن لدفن الأعضاء.. الشؤون البلدية توضح اشتراطات إنشاء وترميم المقابر
  • حشرة تنتشر في لبنان ونداء من وزارة الزراعة.. إقرأوا هذا الخبر
  • الهند تحظر حلوى شهيرة تنتشر في الأسواق اليمنية
  • وزيرة الثقافة تُصدر قرارًا بندب الدكتورة لمياء زايد رئيسًا لدار الأوبرا المصرية خلفًا للدكتور خالد داغر
  • الفرقة المصرية للموسيقى والغناء تحيي حفلا على مسرح السامر
  • ديلي نيوز إيجيبت: وفد مصري كبير في ليبيا لتعزيز صادرات مصر الهندسية لها
  • الفرقة المصرية للموسيقى علي خشبة مسرح السامر
  • لقاء حول الهوية المصرية في قوافل قصور الثقافة بالفيوم
  • الليلة.. بدء عرض النداهة بمسرح الجمهورية