أعلن المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بـ محافظة بورسعيد، انعقاد غرفة الطوارئ الخاصة بالانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أن الغرفة سوف تعمل حتى انتهاء العملية الانتخابية.


وأوضح المهندس علي جبر أن الغرفة تلقت خلال الساعات القليلة الماضية مئات الطلبات من شباب محافظة بورسعيد للتطوع للعمل في الثلاث أيام التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات، وذلك بالمهام التي تم تحديدها، في إطار الالتزام بنصوص القانون المنظم للعملية الإنتخابية، وفي إطار ما تنظمة اللجنة العليا للانتخابات لطبيعة عمل المراقبين والوكلاء.

 

وشدد منسق التحالف ببورسعيد على الشباب المتطوعين بالبعد عن أي مخالفات للقانون وعدم الدعوة لأي مرشح بمحيط وداخل اللجان الانتخابية، وعلق: بالرغم من أننا ندعم بشكل واضح مرشحنا عبد الفتاح السيسي إلا أننا لن ندعوا أمام اللجان لذلك، وسوف يكون عملنا مراقبة اللجان ومساعدة كبار السن والمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وكشف أن هناك شباب سوف يتواجدون أمام اللجان لتعريف المواطنين بلجانهم، ومساعدة المرضى، وتوفير المياه.


وأشار إلى أن التحالف يثق في خروج مئات الآلاف من أهالي محافظة بورسعيد للانتخاب والادلاء باصواتهم، مؤكدا علي الجميع أن يساهموا في دعوة المواطنين للخروج وتسطير ملحمة وطنية جديدة في عمر الدولة الوطنية المصرية، وذلك لأهمية ممارسة الحق الدستوري المكفول للمواطنين.


غرفة التحالف لانتخابات الرئاسة


وكشفت غرفة التحالف لانتخابات الرئاسة 2024، أن مدينة بورفؤاد بها 6 مقار انتخابية و8 لجان فرعية باجمالي أصوات 70039 صوتا، ويتواجد بحي الشرق 8 مقار انتخابية و9 لجان فرعية و42325 صوتا، بينما يتواجد بحي العرب 8 مقار انتخابية و9 لجان فرعية و50434 صوتا، وحي المناخ يضم 10 مقار و10 لجان و80934 صوتا، أما في حي الضواحي يتواجد 8 مقار انتخابية و11 لجنة فرعية و39010 أصوات، ويضم حي الزهور 16 مقرا انتخابيا و21 لجنة فرعية و156098 صوت، والجنوب 10 مقار انتخابية و10 لجان فرعية و37569 صوتا، وغرب بورسعيد يضم مقر انتخابي واحد ولجنتين فرعيتين بإجمالي عدد أصوات 2824 صوتا.

بدء انعقاد غرفة عمليات التحالف الوطني ببورسعيد: نتابع العملية الانتخابية ونساعد IMG-20231209-WA0229 IMG-20231209-WA0225 IMG-20231209-WA0227 IMG-20231209-WA0226 IMG-20231209-WA0228 IMG-20231209-WA0223

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرفة عمليات مهن الانتخابات الرئاسية اللجنة العليا للانتخابات الشرق حي الزهور كبار السن مراقبة اللجان بورفؤاد رئاسي متطوعين المواطن محافظة بورسعيد مقار انتخابیة لجان فرعیة IMG 20231209

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يفتتح معرضا في مركز التدريب المهني ببورسعيد

افتتح الدكتور حسن شحاتة وزير العمل، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، معرض مخرجات الدورات التدريبية بمركز التدريب المهني التابع لمديرية العمل، وتفقد المنتجات التي نفذها المتدربون من خريجي المركز.

رعاية العمالة غير المنتظمة

وناقش وزير العمل ومحافظ بورسعيد مجموعة من الملفات المشتركة بين مديرية العمل والمحافظة، بينها التدريب المهني وتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير فرص عمل لائقة للشباب وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، إضافة إلى جُهود تعيين ذوي الهمم ورعاية العمالة غير المنتظمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعرض وزير العمل أمام الحضور، فلسفة مشروع مهني 2030 الذي أطلقته الوزارة مُؤخرًا بهدف تدريب مليون مُتدرب على مِهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج بالتعاون مع أكثر من 670 مركز تدريب خاص على مستوى الجمهورية.

تعزيز علاقات العمل في مقرات الإنتاج 

وقال عبد الونيس عبدالله مدير مديرية عمل بورسعيد، إن جولة وزير العمل تتضمن زيارة إلى مواقع عمل، ولقاءات مع أصحاب أعمال وعمال، لتعزيز علاقات العمل في مقرات الإنتاج، وكذلك تسليم عقود عمل وهدايا لذوي همم من أبناء المحافظة، وجوائز لأوائل خريجي وحدة التدريب المُتنقلة، وشهادات للمُتدربين والمُدربين على برامج تدريبية متنوعة بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية.

ومن المنتظر أن يفتتح وزير العمل البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة الجديدة والتي تُساعد في تسهيل الخدمات المقدمة للمقاولين وأصحاب العمل لتسجيل بياناتهم وبيانات العمالة غير المنتظمة لديهم لتقديم أفضل الخدمات وسبل الرعاية لتلك الفئة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي برعايتهم وحمايتهم صحيًا واجتماعيًا، وتحقيق حياة كريمة لهم، كما تتضمن الجولة تفقد عدد من المصانع والشركات.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يفتتح معرضا في مركز التدريب المهني ببورسعيد
  • بالأرقام.. نتيجة انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين ببورسعيد
  • «التحالف الوطني»: إجراء 100 عمليات «رمد» مجانية لغير القادرين بالقاهرة
  • بدء فتح الصناديق بعدد 1071 ناخبا من إجمالي 11500 بـ اللجان الانتخابية بنقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد
  • رئيس لجنة انتخابات القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • رئيس لجنة انتخابات مهندسي القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • 400 ناخب عقب صلاة الجمعة.. توافد المئات على لجان الانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد
  • نقيب المهندسين يتفقد سير العملية الانتخابية
  • توافد مهندسي بورسعيد على لجان انتخابات التجديد النصفي بالنقابة الفرعية
  • مد عمل لجان تسيير الأعمال لـ4 غرف سياحية