اتهم عضو نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنغازي، “سليمان جنش” حكومة الدبيبة بنقضها الاتفاق مع النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي برعاية النائب العام في نوفمبر الماضي. وقال “جنش” في تصريحات صحفية: لولا الاتفاق مع الحكومة وضمان النيابة العامة ما كان الاعتصام أن يعلّق ولا استأنفت المعاهد والجامعات الدراسة.

وتابع: يؤسفنا إخلال الحكومة بالاتفاق ونقضها له بخصمها ثلثي المرتب لجميع أعضاء هيئة التدريس في ليبيا عن نوفمبر، وخصم العبء الدراسي (Load) وعلاوة التدريس، وهما حق أصيل لكل عضو هيئة تدريس. وأضاف: نص اتفاق نوفمبر على تعديل العبء الدراسي لأعضاء هيئات التدريس طبقا للقرار 533 لسنة 2023 الصادر من رئاسة الوزراء، والاتفاق على ملفات من ضمنها الإيفاد للداخل، وللخارج، ودفع مستحقات أعضاء هيئة التدريس، والإفراجات المالية وغيرها. وبين أن، النقابة العامة تحتشد في محاولة لخلق فرصة أخيرة بهدف التوصل إلى تفاهمات قبل وقف كامل للدراسة وإعلان “سنة بيضاء”. وأوضح أن، “السنة البيضاء” ستكون سابقة لم تحدث من قبل حتى في الحروب التي شهدت تواصل للدراسة، وستكون “وصمة عار في جبين حكومة الوحدة التي نقضت العهد وأخلّت بالاتفاق”. واختتم مؤكدا: المطالب واضحة بتنفيذ الاتفاق، عبر تطبيق جدول المرتبات الموحد وتعديل العلاوات، والعبء الدراسي إلى حين اعتماد لائحة تنفيذية للقانون رقم 18 لسنة 2023، مع الالتزام بالتعهدات في ملف الإيفاد في الداخل والخارج.، الوسومجنش

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: جنش هیئة التدریس

إقرأ أيضاً:

“اللافي” يناقش تحديات شركة الزاوية لتكرير النفط مع أعضاء لجنة الإدارة

الوطن | متابعات

عقد النائب بالمجلس الرئاسي،  عبد الله اللافي، اجتماعاً أمس الخميس مع أعضاء لجنة إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط، لمناقشة التحديات التي تواجه سير العمل في هذا المرفق الحيوي، وتمحورت المناقشات حول العقبات التي تعترض العمل في إحدى أقدم القلاع النفطية والصناعية في ليبيا، بالإضافة إلى سبل تعزيز قدرات الموظفين بها.

أقيم الاجتماع في قاعة الاجتماعات بمقر الشركة في مدينة الزاوية، حيث استمع النائب اللافي إلى مطالب أعضاء لجنة الإدارة والخبراء، وتحليل التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى فهم رؤية الإدارة للفترة القادمة.

وأكد  اللافي خلال الاجتماع على أهمية استقرار الموارد الحيوية، بما في ذلك قطاع النفط، مشيراً إلى جهود المجلس الرئاسي في العمل مع المؤسسة الوطنية للنفط والجهات المعنية الأخرى لدعم وتطوير هذا القطاع الحيوي.

كما أكد على أهمية تكثيف الجهود لدى أعضاء لجنة الإدارة لتعزيز أداء الشركة والمحافظة على البيئة في العمليات النفطية.

الوسومالمجلس الرئاسي النفط الليبي تحديات وصعوبات شركة الزاوية لتكرير النفط ليبيا

مقالات مشابهة

  • أزمات مرورية في عمان تزامنا مع بدء التدريس في الجامعات الحكومية
  • عبد العزيز: على حكومة الدبيبة أن تكون حازمة في التعامل مع عقيلة صالح والبرلمان
  • “الدبيبة” يجري مكالمة هاتفية مع “حميدتي” ويدعوه إلى زيارة ليبيا
  • هيئة الأوقاف تنظم لقاءً موسعاً لإطلاق حملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله
  • “الدبيبة” يفتتح قاعة بشير الجبو ومنتدى العمران في مصراتة
  • “أرحومة” يطلع على استعدادات هيئة التشغيل لإقامة الدورات الخاصة بريادة الأعمال
  • موعد امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية
  • “اللافي” يناقش تحديات شركة الزاوية لتكرير النفط مع أعضاء لجنة الإدارة
  • رسوب 75٪؜ من طلاب طب سوهاج.. خبير يوضح نقاط يجب دراستها لمعرفة الحقيقة
  • هيئة الرياضة تطلق مشروع “مواهب” التحولي