قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، يوسف أبو الريش، السبت، إن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفيات بشمال القطاع، ويستهدف المرضى والطواقم الطبية، مضيفاً أن إسرائيل "قررت قتل كل من يتواجد في الشمال".

وأضاف أبو الريش في حديث مع وكالة "أنباء العالم العربي"، أن "الوضع في شمال قطاع غزة كارثي، وإسرائيل قررت أن تقتل كل من يتواجد في الشمال بطرق مختلفة، إما بالقصف المباشر أو القنص أو بحرمانهم من الخدمات الصحية".

وتابع قائلاً: "الوضع في الجنوب أيضاً كارثي والمستشفيات أصبحت غارقة وسط بحر من الإصابات، ولم يعد بإمكانها تقديم الخدمات الطبية، في ظل العدد الكبير من الحالات والكادر الطبي المنهك والإمكانيات والمقدرات المعدومة".

وأضاف: "يتم أيضاً محاصرة مستشفى العودة بشمال القطاع، وتُسْتَهْدَف السيدات الحوامل اللواتي يتوجهن للمستشفى، وسقط عدد من الكوادر الطبية المتواجدة بالمستشفى ضحايا بسبب الاستهدافات الإسرائيلية".

وذكر أبو الريش أيضاً أن "الجيش الإسرائيلي يطبق الحصار على المستشفيات في شمال قطاع غزة، وسط انتشار للقناصة حولها، وكل من يقترب منها، أو يحاول الخروج منها يتم استهدافه".

واعتبر أبو الريش أن ما يحدث في شمال قطاع غزة "جريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان لكل سكان المنطقة الشمالية، وبكل السبل المتاحة، حيث يتم استهداف مدارس الإيواء وما تبقى من مؤسسات صحية، واستهداف المدنيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الجيش الإسرائيلي إسرائيل مستشفى العودة أبو الریش قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

روسيا تنشر بيانا عن الوضع الميداني في جبهة القتال

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بيانا عن جبهة القتال في أوكرانيا.
وقالت الوزارة إن قواتها تقدمت غربا بعد سيطرتها على مدينة "أفدييفكا" الأوكرانية.
وذكرت الوزارة أن القوات الروسية دمرت أيضا عددا من الأسلحة الأوكرانية المقدمة من الغرب في الأسبوع المنصرم، بما في ذلك سبعة صواريخ "كروز" من طراز "ستورم شادو" قدمتها بريطانيا، وصاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز "باتريوت" ومركبة إطلاق، و42 صاروخا من طراز "هيمارس" أطلقتها العديد من الأنظمة.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إنه بعد الاستيلاء على أفدييفكا "واصلت" وحدات من مجموعة "الوسط" في القوات الروسية "التقدم صوب الغرب".
وأضافت الوزارة "بالتعاون مع الطيران والمدفعية، تغلبت القوات على أعداد ضخمة من الأفراد والمعدات الأوكرانية" في ستة تجمعات سكنية قريبة. 

أخبار ذات صلة الدنمارك وأوكرانيا توقّعان اتفاقاً أمنياً روسيا تفرض عقوبات على عشرات المسؤولين الأوروبيين المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 29692 شهيدا
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يحاصر مجمع ناصر والأماكن الطبية في خان يونس
  • عدوان متواصل: 141 يومًا من الجرائم الإسرائيلية في غزة
  • أطباء بلا حدود: سكان شمال غزة يعانون وضعا كارثيا والاحتلال يمنع الوصول للمستشفيات
  • القاهرة تحتضن الأشقاء الفلسطينيين.. المصابون فى المستشفيات: شاهدنا الموت بأعيننا والأشلاء فى كل مكان
  • روسيا تنشر بيانا عن الوضع الميداني في جبهة القتال
  • الصحة الفلسطينية: نصف مليون فلسطيني شمال غزة يعانون من المجاعة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: نصف مليون مواطن شمال غزة يواجهون المجاعة، و350 ألف مريض مزمن و60 ألف سيدة حامل و700 ألف طفل في القطاع يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغذية والجفاف وعدم توفر الإمكانيات الطبية
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: إسرائيل تستهدف الطواقم الطبية في قطاع غزة بالرصاص الحي والقتل المباشر
  • القوات الإسرائيلية تنسحب من مجمع "ناصر" الطبي في غزة وتتمركز بمحيطه