في أجواء حماسية مثيرة، شهد ميناء الدوحة القديم مساء أمس السبت اختتام منافسات بطولة العالم للخيل العربية 2023 بمشاركة 150 رأسا من الخيل من 21 دولة من مختلف أرجاء العالم.
وشهدت منافسات البطولة، التي انطلقت الخميس الماضي، متابعة عشاق الخيل من داخل قطر وخارجها. كما تميزت البطولة بالاضافة إلى قوة تصفياتها بطابعها الثقافي والفني الذي يعكس مكانة الخيل في الثقافة العربية.

وهو ما اتضح من خلال تصميم موقع البطولة وحضور أنشطة فنية من خلال عرض لوحات فائزة في مسابقات فنية سابقة عن الخيل. إلى جانب وجود عدد من الفنانين يرسمون على عين المكان. هذا بالاضافة إلى أجنحة الرعاة والمقاهي والمطاعم التي انسجم تصميمها مع ثيمة الخيل العربية.
وعبَّر الجمهور من مختلف الجنسيات عن انبهارهم بالأجواء التي اتسمت بها بطولة العالم للخيل العربية حيث قال احد الزوار من الصين ان البطولة كانت فرصة رائعة مكنته من التعرف على الثقافة القطرية والعربية التي تولي أهمية كبيرة للخيل. كما أشار زوار آخرون إلى أن حضورهم للبطولة شجعهم على العودة مرة اخرى لزيارة قطر لما وجدوه من حفاوة استقبال وكرم ضيافة.
وشمل الحفل الختامي تكريم وتوزيع الجوائز لأفضل رأس في الفئات المشاركة وأفضل مزرعة وأعلى نتيجة في بطولة العالم وأفضل المربين «مالك خيل» في بطولة العالم، وأفضل مالك. كما شهدت مراسم تسليم علم البطولة إلى فرنسا التي تستضيف البطولة في باريس عام 2024 قبل أن تعود لقطر من جديد في عام 2025.
يشار إلى أنّ هذه البطولة تُنظم بالشراكة الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والمركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا «سينيكا».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ميناء الدوحة القديم بطولة العالم للخيل بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة المملكة للكيك بوكسينج

يشارك في البطولة التي ستستمر منافساتها حتى يوم الأحد القادم 400 لاعبة ولاعب

انطلقت الخميس في صالة الشهيد راشد الزيود في مدينة الحسين للشباب بطولة المملكة للكيك بوكسينج “ بطولة الوفاء والبيعة " احتفالاً باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين السلطات الدستورية.

اقرأ أيضاً : الحسين عموتة يكشف سبب اعتذاره عن تدريب المنتخب المغربي

ويشارك في البطولة التي ستستمر منافساتها حتى يوم الأحد القادم 400 لاعبة ولاعب ضمن فئات الشابات والشباب والسيدات والرجال ولكافّة الأوزان.

وأشار السيد رعد هارون رئيس الاتحاد الأردني للكيك بوكسينج، أن هذه البطولة هي الأولى على أجندة الاتحاد لهذا العام وسيقوم الاتحاد من خلالها باختيار عناصر المنتخبات الوطنية وتأتي ضمن سلسلة البطولات المحلية والتي يهدف من خلالها الاتحاد إلى رفع مستوى اللاعبين والأندية والمراكز من خلال بث روح المنافسة فيما بينهم.

مقالات مشابهة

  • السعوديات يتحولن إلى عارضات أزياء في كأس السعودية للخيل 2024(صور)
  • تسليم «علم» بطولة العالم لكرة لطاولة.. اليوم
  • منتخب الميني فوتبول يكتسح الصومال في افتتاح البطولة العربية بالقاهرة
  • 8 أشواط مثيرة في سباق الخيل الثامن عشر ببركاء
  • عبدالرحمن طلبة يتأهل لدور الـ64 التمهيدي بكأس العالم لسلاح الشيش بالقاهرة
  • رئيس اتحاد الميني فوتبول: البطولة العربية تجمع الأشقاء العرب في وطنهم الثاني مصر
  • انطلاق بطولة المملكة للكيك بوكسينج
  • تنافس 69 لاعباً في بطولة السويداء بالشطرنج
  • السفير جمال بيومي: مصر ضاعفت صادراتها للدول العربية 3 مرات
  • منافسات قوية في اليوم الأول لبطولة كأس العالم للسلاح باستاد القاهرة