العرب القطرية:
2024-02-25@12:52:24 GMT

حمد الطبية: اللقاح يقلل خطر انتشار الإنفلونزا

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

حمد الطبية: اللقاح يقلل خطر انتشار الإنفلونزا

حثت مؤسسة حمد الطبية أفراد المجتمع على إعطاء الأولوية لصحتهم وصحة أحبائهم من خلال الحصول على لقاح الإنفلونزا قبل المضي في عطلات الشتاء. 
يسهم لقاح الإنفلونزا في حماية الأفراد من الآثار الشديدة المحتملة للإنفلونزا وتقليل خطر انتشارها كما يسهم في تحصين المجتمع بشكل أوسع. 
وقالت الدكتورة منى المسلماني- المدير الطبي لمستشفى حمد العام والرئيس التنفيذي لمركز الأمراض الانتقالية في بيان أمس «إن بناء المناعة ضد الإنفلونزا تحتاج إلى فترة من الوقت».

 
وأضافت قائلةً: «من المهم الانتباه إلى أن لقاح الإنفلونزا يحتاج لفترة أسبوعين لتوفير الحماية الكاملة. 
وأضافت: من خلال الحصول على اللقاح قبل عطلة الشتاء، يضمن الأفراد حصانتهم بأفضل وسيلة دفاعية ضد الإصابة بالإنفلونزا عند سفرهم. يوفر لقاح الإنفلونزا طبقة مهمة من الحماية ضد المرض ويقلل من فرص الإصابة بالمرض أثناء السفر».
وتابعت: «ننصح الجميع بغض النظر عن العمر أو الحالة الصحية بالحصول على جرعة اللقاح ضد الإنفلونزا في أقرب فرصة ممكنة فمن خلال القيام بذلك، لا يحمي الأفراد أنفسهم فحسب، بل يساهمون أيضا في حماية الصحة العامة وصحة مجتمعاتهم».
وأكدت ضرورة أن يحصل كل شخص يبلغ من العمر ستة أشهر فما فوق على لقاح الإنفلونزا، خاصة المجموعات عالية الخطورة مثل الحوامل والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة والأطفال. 
كما أكدت على سلامة لقاح الإنفلونزا، الذي يتم اختباره بدقة للتأكد من فعاليته وسلامته من قِبل السلطات الصحية العالمية، لافتة إلى أن مراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية باستمرار على سلامة لقاح الإنفلونزا. يعطى لقاح الإنفلونزا منذ عقود ويوفر الحماية لملايين الأفراد حول العالم. ويؤكد تاريخ اللقاح الطويل من الاستخدام الآمن على موثوقيته والثقة التي يضعها خبراء الصحة في قدرته على الوقاية من الإنفلونزا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الطبية لقاح الإنفلونزا لقاح الإنفلونزا

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1672 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية هور في المنيا

أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا استمرار تنفيذ القوافل الطبية والعلاجية المتنوعة، ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، حيث تجوب القوافل الطبية مختلف ربوع المحافظة، للوصول بالخدمات الطبية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية علاجية بقرية هور بمركز ملوى خلال يومي 20 و21 من فبراير الجاري، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1672 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، منها الكشف على 306 حالات جراحة و353 حالة أطفال و389باطنة و71 نساء، و115 أسنان، و178 جلدية، و213 أنف وأذن، و47 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 179 تحليلا متنوعا و9 حالات موجات صوتية و8 حالات أشعة عادية، و97 كشف مبكر للضغط والسكر، 18حالة خلع أسنان، وتحويل 19 حالة للمستشفى لاستكمال العلاج،بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ 156 مترددا.
 

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات «الصحة العالمية».. أول تعليق من «الصحة» على انتشار وباء «إكس»
  • الكشف على 1672 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية هور في المنيا
  • رصد آثار جانبية جديدة لأحد لقاحات كورونا.. تعرف عليها
  • الكشف على 1672 حالة خلال قافلة طبية في ملوي بالمنيا
  • الإنفلونزا تلغي اجتماعات البابا فرنسيس
  • أطباء بلا حدود: نحذر من خطورة انتشار قوات الاحتلال بجميع مستشفيات غزة
  • تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19" خلال الأسبوع الماضي (وزارة الصحة)
  • صحة قنا : فحص وعلاج 552 مواطنا خلال قافلة مجانية بأبوتشت
  • (R.I.S.E) يجلب نُخبة من الخبراء والمؤثرين العالميين في مجال الصحة الشاملة إلى دبي
  • سرطان عنق الرحم في لبنان ترتفع أعداد المصابات به.. اللقاح يحمي بس غالي