قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تشعر بالقلق إزاء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على مرافق الرعاية الصحية في جميع أنحاء قطاع غزة.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، المستشفى الميداني الأردني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذيفة تسببت بأضرار في محتوياته، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيان، إلى أن  مستشفى العودة في غزة لا يزال محاصرا منذ الخامس من كانون الأول /ديسمبر الجاري، موضحة أن 2 من الكادر الطبي بالمستشفى استشهدا أثناء عملهما.



وعبرت المنظمة العالمية، عن "القلق البالغ بشأن السلامة الفورية للمرضى والعاملين الصحيين وغيرهم من المتبقين في مستشفى العودة، وكذلك بشأن سلامة المرافق الصحية والموظفين والمرضى في جميع أنحاء قطاع غزة".

ودعت إلى ضمان احترام القانون الإنساني الدولي والحماية النشطة للمدنيين والرعاية الصحية، مجددة مطالبها "بوقف إطلاق نار فوري".


وتسبب قصف الاحتلال العنيف في خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة بشكل كامل، فيما تعمل باقي المرافق الصحية بما يفوق قدرتها الاستيعابية بأضعاف وسط النقص الحاد في المستلزمات الطبية وتواصل توافد الجرحى والمصابين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 17 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 48 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية الاردن فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد حصار دام أسبوعا.. منظمة الصحة العالمية تجلي 32 مريضا من مستشفى ناصر الطبي في خان يونس

تم نقل المرضى يوم الاثنين، إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس، ومستشفى الأقصى بالمنطقة الوسطى بغزة، والمستشفيات الميدانية التابعة للهيئة الطبية الدولية الإماراتية والإندونيسية في رفح.

اعلان

أعلنت منظمة الصحة العالمية إجلاء 32 مريضاً في حالة حرجة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس إلى عدة مستشفيات أخرى في المنطقة المجاورة بعد توقف المستشفى عن العمل، ويأتي ذلك بعد الحصار الإسرائيلي الذي استمر أسبوعا.

وقال الدكتور أثاناسيوس غارجافانيس، جراح طوارئ في منظمة الصحة العالمية، ساهم في عملية الإجلاء، إن "مجمع ناصر الطبي يقع في منطقة نزاع"، وأضاف قوله إن الناس الآن يواجهون صعوبة في الحصول على الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه، ويعانون من نقص في الرعاية الصحية المناسبة.

تم نقل المرضى، بمن فيهم الأطفال، على النقالات في ممرات مظلمة حيث كان النازحون والمرضى الآخرون يصطفون.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، بأن ثلاثة من المرضى الذين نقلوا يعانون حالات شلل. اثنان منهم مصابان بالقصبة الهوائية، ويواجه العديد من المرضى الآخرين إصابات خطيرة في العظام.

وقال مسؤول الاتصالات في منظمة الصحة العالمية كريس بلاك، إنه زار مجمع ناصر الطبي قبل أسبوعين عندما كان لا يزال يعمل، وأشار إلى أنه "كان هناك القليل من الحياة في الجوار هنا".

فيديو: شهادات نازحين أجبرهم الجيش الإسرائيلي على إخلاء مستشفى ناصر في خانيونسشاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقاطع فيديو لـ"أسلحة حماس" التي ادعى أنه عثر عليها في مستشفى ناصروفاة 4 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء في مستشفى ناصر الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي

وداهمت قوات من الجيش الإسرائيلي قبل أيام المستشفى الذي يعد أكبر منشأة طبية في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه احتجز عددًا من المشتبه بهم خلال عملية اقتحام المستشفى، بعد أن جمع معلومات استخباراتية من الرهائن المفرج عنهم.

قالت إسرائيل إنها تعتقد إن جثث الرهائن الذين قتلوا كانت موجودة داخل المستشفى، بينما نفت حركة حماس هذه الادعاءات، مؤكدة أنها ليس لها أي صلة بالمستشفى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نقل مرضى في حالات حرجة عقب الغارة الإسرائيلية على مستشفى ناصر شاهد: في لبنان ... عناصر الإطفاء تواجه حريقا اندلع إثر قصف إسرائيلي على جنوب البلاد إخلاء 18 مريضا من مستشفى ناصر بإشراف منظمة الصحة العالمية وقد تحول إلى "ثكنة إسرائيلية" منظمة الصحة العالمية إسرائيل قطاع غزة حركة حماس إجلاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر يعرض الآن Next للمرة الأولى منذ مهمة "أبولو".. مسبار أمريكي سيحاول الهبوط على سطح القمر يعرض الآن Next رئيس منظمة الصحة العالمية: "غزة منطقة موت" والوضع "لا إنساني" يعرض الآن Next ترامب يشبّه متاعبه القضائية بـ"الاضطهاد" الذي تعرّض له المعارض الروسي أليكسي نافالني اعلانالاكثر قراءة واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية "يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل فلاديمير بوتين روسيا بنيامين نتنياهو إسبانيا قطاع غزة طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين إسرائيل فلاديمير بوتين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

مقالات مشابهة

  • عمليات جراحية بدون تخدير.. الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف حجم الكارثة الصحية بغزة
  • القاهرة تحتضن الأشقاء الفلسطينيين.. المصابون فى المستشفيات: شاهدنا الموت بأعيننا والأشلاء فى كل مكان
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 29,514 وأكثر من 69 ألف مصاب
  • مأساة مستشفى ناصر في غزة.. حصار إسرائيلي و"جثث متحللة"
  • أطباء بلا حدود تؤكد استهداف الاحتلال بشكل ممنهج للمنظومة الصحية في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: غزة أصبحت منطقة موت
  • مدير منظمة الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة لاإنساني.. في أي عالم نعيش؟
  • الصحة العالمية: غزة أصبحت منطقة موت
  • بعد حصار دام أسبوعا.. منظمة الصحة العالمية تجلي 32 مريضا من مستشفى ناصر الطبي في خان يونس
  • مدير منظمة الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة لا إنساني.. في أي عالم نعيش؟