نظمت لجنة الجودة والاعتماد والمشاركة الاجتماعية بالجامعة، مائدة مستديرة تحت عنوان "الطريق نحو جامعات ريادية"، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات وتبادل الآراء حول ريادة الأعمال والابتكار بالجامعات.

 

وتمت مناقشة كيفية توجيه وتنظيم المناهج الدراسية والبرامج الجامعية لتعزيز مهارات ريادة الأعمال والابتكار بين الطلاب، واستعرض الحاضرون استراتيجيات للتواصل الفعّال بين الجامعات وشركاء القطاع الصناعي بهدف دعم الشركات الناشئة وتعزيز المبادرات الطلابية.

وكذلك تمت مناقشة كيفية إنشاء بيئة تشجع على التعاون المتعدد التخصصات وتبادل المعارف بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى الدعم اللازم لرواد الأعمال الطلاب طوال رحلتهم الريادية داخل الجامعة.

كذلك تطرق الحضور لمناقشة أهمية تفاعل الجامعات مع المجتمعات المحلية والإقليمية لتعزيز ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية والأثر الاجتماعي، كما تم مناقشة الخطوات الواجب اتخاذها لجذ والحفاظ على بقاء أعضاء هيئة التدريس الرياديين الذين يمكن أن يكونوا قدوة وموجهين للطلاب الطموحين الذين يسعون إلى ريادة الأعمال.
.
وفي ختام المائدة المستديرة، تم استعراض أهمية قياس وتقييم نجاح المبادرات الريادية وضرورة تعديل خريطة الطريق بشكل دوري لضمان التحسين المستمر.

وجدير بالذكر أنه قد شارك بالجلسة عدد من الخبراء في ريادة الأعمال وعدد من مؤسسي الشركات الرائدة وهم: د/ نبيل شلبي – معلم دولي لريادة الأعمال، د/ عمر العوامري – المدير التنفيذي للحاضنات التكنولوجية بجامعة بنها، الدكتور  حاتم أبو العز – Advisory bord member، CREATIVA innovation Hub، الدكتور إيهاب عبد الرؤوف عيسوي – Founder، principle investigator at Biocluster، Technology incubator at Helwan University، الدكتور محمد عباس – Co-Founder Nilepreneurs initiative، أ/ إيمان رضا زعيتر – SME’s business development advisor، الدكتور  محمد أسامة – المؤسس والمدير التنفيذي لمشروع أخضر، الدكتور  وائل الدسوقي – Founding Director at AAST Entrepreneurship Center (المشاركة عن بعد)، دعاء عصمت – Head of non-financial services and business development at HDB SMEs Business development، الدكتورة آية أحمد – Vice Director of Entrepreneurship club – AlAzhar University، د/ إسلام عدلي – Asu-iHub Community Manager  والأستاذ المساعد بكلية العلوم بجامعة عين شمس، الدكتور  محمد السري – Founder of Business Profitability Transformation theory،  عبد الرحمن محمد الجزار – Chief Executive Officer at Pentavalue، المهندس عمرو نور – IoT Misr CEO، محمد رشوان – المؤسس والمدير التنفيذي لمشروع Kemit.

وقد شارك في تنظيم الجلسة كل من الدكتورة  سلوان محمود، الدكتورة  هبه سمير، الدكتورة راندا هاني، والدكتورة أماني الإمبابي – مدير عام مقر الجامعة، والدكتور  أحمد راشد – المسئول الإعلامي بمكتب رئيس الجامعة ومسئول الجودة والاعتماد، ودينا عماد – مسئول الموارد البشرية والمالية، ومسئول المشاركة المجتمعية بالجامعة، وفريق SkillVerse بالإضافة إلى ممثلين عن طلاب الجامعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة القطاع الصناعي تنمية الاقتصاد التنمية الاقتصادية ريادة الاعمال ريادة الأعمال والابتكار ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تعرض 10 أوراق علمية خلال مؤتمر حوار الحضارات والتسامح

شاركت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، في المؤتمر الدولي لحوار الحضارات والتسامح الذي اختتم أعماله أمس، ونظمه مركز باحثي الإمارات للدراسات والبحوث، برعاية وزارة التسامح والتعايش، وعرضت 10 أوراق علمية في مجالات اللغة العربية والدراسات الإسلامية والتسامح والاستدامة والبيئة والفلسفة والأمن الغذائي.

كما شاركت الجامعة خلال المؤتمر، في جلسة حوارية تناولت أثر التعليم في تعزيز التسامح وحوار الحضارات، إلى جانب إقامتها جناحا خاصا ضمن منطقة المعرفة عرضت فيه إسهاماتها في مجال تعزيز التسامح وذلك من خلال الندوات والملتقيات التي نظمتها في هذا الصدد، كما شاركت مجموعة كبيرة من طلبة الجامعة في جلسات وأعمال المؤتمر.

وأكدت الدكتورة نجلاء النقبي، نائب مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية للشؤون الأكاديمية، أن محاور المؤتمر جاءت منسجمة مع أهداف الجامعة الإستراتيجية، ورؤيتها ومبادراتها في مجال تعزيز قيم التسامح والتعايش.

وقالت إن استضافة الدولة للمؤتمر، تجسد رؤيتها ونهجها الأصيل في دعم القواسم المشتركة بين الشعوب، وتعزيز مجالات التواصل الإنساني والحضاري بينها، كما تؤكد اهتمامها وايمانها بدور العمل الثقافي في تعزيز التعايش والتسامح وتقريب المسافات بين الحضارات المختلفة، ونبذ العنف والكراهية، وبالتالي تحقيق أعلى درجات الأمن والاستقرار في المجتمعات البشرية، مشيرة إلى أن من شأن المؤتمر أن يحدث نقلة نوعية في مستوى الجهود المبذولة في هذا الصدد، خاصة أنه ناقش تقاطع الحضارات وتعزيز التسامح، وتضمن مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك تبادل التجارب التاريخية ودور الثقافة في تعزيز التعايش، وأهمية فهم الاختلافات الثقافية في المجتمعات المعاصرة واحترامها.

وتناولت الأوراق العلمية التي عرضتها الجامعة خلال المؤتمر عدة محاور، من بينها ديناميات مجتمعية إماراتية لترسيخ التسامح الديني، ودور الحوار الحضاري في تعزيز قيم التسامح الاجتماعي “الإمارات العربية المتحدة أنموذجا”، وثقافة التسامح والحوار ودورهما في تعزيز رابطة الأخوة الإنسانية، والتعايش السلمي في الإسلام، والحوار الحضاري قراءة في المرتكزات والمشتركات، وأسلوب القرآن الكريم في التعبير عن قيم التسامح والحوار الحضاري.وام


مقالات مشابهة

  • وفد الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي في ضيافة جامعة المنصورة لإعتماد كلية التمريض
  • وفد الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي يزور جامعة المنصورة لاعتماد كلية التمريض
  • جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية تعلن برنامج زمالة ريادة الأعمال
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تعرض 10 أوراق علمية خلال مؤتمر حوار الحضارات والتسامح
  • أخبار التعليم..إعلان عن منح مقدمة ودورات تدريبية بالجامعات اللاتفية للعام الدراسي.. مشاركة مميزة لجامعة عين شمس بالدورة الـ14 للمعرض الدولي للتعليم العالي
  • جامعة المنصورة تبحث استعدادات تنظيم فعاليات الملتقى الجامعي الأول للتراث الثقافي المصري
  • جامعة أسيوط الأهلية تشارك في دوري خماسي لكليات طب الأسنان
  • جامعة المنصورة تدشن مبادرة لزراعة 1000 شجرة مثمرة
  • «الشباب» تطلق أول جولة لدوري ريادة الأعمال في محافظات الدلتا
  • «كل الجامعات تحت سقف واحد».. النيل الأهلية تشارك في معرض «EDUGATE» التعليمي الدولي