صحيفة صدى:
2024-02-25@11:39:38 GMT

لاعب سابق يتعرض لعملية اغتيال من قاتل محترف

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

لاعب سابق يتعرض لعملية اغتيال من قاتل محترف

وكالات

تمكن اللاعب الدولي البلجيكي السابق إيلومبي مبويو، من النجاة من عملية اغتيال، بعدما هاجمه قاتل محترف وفتح النار عليه وعلى أصدقائه الذين كان برفقتهم، في عملية وصفتها وسائل الإعلام بأنها تسوية بين عصابات المخدرات المتنافسة.

وأفادت مصادر أن القاتل اقترب من مجموعة من الأصدقاء، كان من ضمنهم مبويو، وأطلق عدة طلقات نارية عليهم، وأصيب اللاعب البلجيكي في ذراعه، وفقا لما ذكرته “ماركا” في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني.

ووفقا لما ذكرته وسائل الإعلام البلجيكية، فإن القضية تتعلق بتجار المخدرات، وزعمت التقارير أن اللاعب لم يكن متورطا في هذا الأمر، إلا أن أحد أصدقائه كان الهدف الرئيسي للقاتل الذي أطلق النار عليهم.

والجدير بالذكر يلعب مبويو حاليا في فريق إكسلسيور فيرتون، في دوري الهواة البلجيكي، وعندما كان لاعبا في صفوف جينيك عام 2012 تم ضمه إلى المنتخب البلجيكي الأول، حيث لعب 32 دقيقة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: بلجيكي عصابات المخدرات

إقرأ أيضاً:

فخري كريم ينجو من محاولة اغتيال وسط بغداد

نجا رئيس مؤسسة "المدى" للإعلام والثقافة والفنون فخري كريم، من محاولة اغتيال في منطقة القادسية ببغداد، أثناء عودته لمنزله، قادما من معرض العراق الدولي للكتاب وفق وسائل إعلام عراقية.

حركة "النجباء" العراقية عن اغتيال الساعدي: سيكون ردنا مركزا ولن تمر هذه الجرائم من دون عقاب

وكشفت وسائل الإعلام العراقية أنه في حوالي الساعة التاسعة مساء أمس الخميس "نفذ عملية الاغتيال مسلحون مجهولون كانوا يستقلون عجلتين نوع (بيك اب) في منطقة القادسية ببغداد حيث اعترضوا الطريق لإيقاف سيارة فخري كريم، ثم قاموا بإطلاق الرصاص على سيارته من أسلحة رشاشة، ولاذوا بالفرار".

واعتبرت مؤسسة المدى في بيان: أن "محاولة الاغتيال الآثمة والفاشلة، تؤكد أن قوى الظلام لا يسرها أن ترى العراقيين فرحين متفاعلين مع حدث ثقافي كبير ومؤثر مثل معرض العراق الدولي للكتاب"، مطالبة بـ"فتح تحقيق سريع لكشف منفذي الهجوم ومن يقف خلفهم وتقديمهم للعدالة سريعا ليناولوا جزاءهم العادل".

وفخري كريم مستشار رئيس جمهورية العراق الأسبق بين عامي 2006 و2014 وهو صحفي وكاتب وصاحب مؤسسة "المدى" للإعلام والثقافة والفنون ودار المدى.

وكان النشر هاجسا لدى فخري كريم، الذي ولد عام 1942 في أسرة كردية وعاش في بغداد، وانتمى إلى نقابة الصحفيين العراقيين عام 1959، وانخرط في الحزب الشيوعي العراقي مبكرا، وكان عضوا في لجنته المركزية ثم مكتبه السياسي.

وانطلق كريم في تحقيق حلمه في عالم النشر والطباعة من مجلة "النهج"، التي كان لها موقعها المميز بين الدوريات العربية الفكرية.

وكان كريم صاحب امتياز جريدة "الفكر الجديد" الأسبوعية، الصادرة في إطار التعاون الجبهوي بين الحزب الشيوعي العراقي وحزب البعث العربي الاشتراكي.

المصدر: "وسائل إعلام عراقية"

مقالات مشابهة

  • حكم بسجن لاعب منتخب هولندا بتهمة تهريب المخدرات
  • محترف الأهلي المصري أليو ديانغ يتعرض لإصابة خطيرة
  • رجل ينجو من عملية اغتيال
  • إبراهيم سعيد يكشف تفاصيل مفاوضات الأهلي مع لاعب محترف في الدوري المجري
  • لحظة اغتيال رجل أعمال شهير بواسطة قاتل مأجور .. فيديو
  • الكشف عن مدة غياب لاعب الأهلي
  • نجاة كاتب عراقي بارز من محاولة اغتيال.. معارض سابق لصدام حسين (صور)
  • فخري كريم ينجو من محاولة اغتيال وسط بغداد
  • اغتيال رجل أعمال كولومبي بواسطة قاتل مأجور.. عملية استغرقت 8 ثوان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو منع الشاباك 5 مرات من اغتيال السنوار