تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، حسبما حدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، للمواطنين الذين يحملون بطاقة تموينية أسعار السكر الحر بداية من يوم 11 من شهر ديسمبر الجاري بسعر 27 جنيها، وهو ما يعني وجود تخفيض 13 جنيها في سعر كيلو السكر الحر.

تخفيض 13 جنيها في سعر كيلو السكر الحر

ويتم بيع كيلو السكر الحر في السوق بسعر 40 جنيها للكيلو، وحسبما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية سيتم إتاحته للمواطنين حاملي البطاقات التموينية لشرائه بكمية محددة بسعر 27 جنيها، وهو ما يعني تخفيض 13 جنيها في سعر كيلو السكر الحر.

صرف كيس سكر واحد

وحسبما حددت الوزارة سيتم صرف عدد معين من الأكياس المسموح شرائها إضافة على حصة السكر المحدد للبطاقة، وهو البطاقة التموينية التي يقل عدد الأفراد المستفيدين بها عن 4 أفراد سيتم صرف كيس سكر حر إضافة للقيمة المحددة لهم بسعر 27 جنيها للكيلو.

والبطاقة التموينية التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أشخاص أو أكثر سيتم صرف 2 كيس من السكر الحر لهم بسعر 27 جنيها.

ويتم صرف عدد كيس سكر لكل شخص على البطاقة التموينية، ويصل الحد الأقصى لـ6 أكياس على البطاقة الواحدة بسعر 12.60 جنيه سعر الكيس من حصة الدعم المخصص للبطاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين السكر الحر البطاقة التموينية وزارة التموين وزير التموين کیلو السکر الحر بسعر 27 جنیها

إقرأ أيضاً:

"اعرف بسرعة" سعر كيلو السكر اليوم الخميس 22-2-2024 بعد الزيادة

"اعرف بسرعة" سعر كيلو السكر اليوم الخميس 22-2-2024 بعد الزيادة، في يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، يستمر الاهتمام بالبحث عن سعر كيلو السكر، وهو أحد المنتجات الأساسية التي يحتاجها المستهلكون في حياتهم اليومية. يعاني الكثيرون من تحديات ارتفاع أسعار كيس السكر والاحتكار في السوق السوداء.

حيث يتم بيعه بأسعار مرتفعة، أعلنت الحكومة عن جهودها في مكافحة هذه الظاهرة، حيث تم ضبط العديد من الأفراد الذين قاموا بالاحتكار وبيع السكر بأسعار مرتفعة، ما يتعارض مع القوانين، تابعونا لمعرفة أحدث أسعار كيلو السكر في الأسواق.

سعر كيلو السكر اليوم الخميس 22-2-2024

سعر كيلو السكر شهد تذبذبا كبيرا في الأيام الأخيرة بالإضافة إلى اختلاف سعره من منطقة إلى أخرى، وجاءت أسعار السكر اليوم في السوق كالآتي:

متوسط أسعار السكر الذي يعبأ في السوق اليوم تكون 42.19 جنيه.في بعض المحلات التجارية الكبيرة وفرت عرض مميز للغاية تحت رعاية وزارة التموين وهو يمكن لكل شخص شراء كيس واحد فقط في اليوم بسعر 27 جنيه للكيس الواحد وهذا سعر مميز وخدمة كبيرة لكافة المواطنين البسطاء.والسبب الرئيسي في ارتفاع أسعار السكر الآن هو نقص الكمية المعروضة في الأسواق وارتفاع الكلب بشكل كبير عليه، حيث أن المتوفر الآن في مصر 250 طن فقط، وبالتالي يكفي لاستهلاك شهرين كحد أقصى. سعر كيس السكر في التموين

يكون سعر السكر في التموين منخفض كثيرا عن سعره خارج التموين أو عن سعر السكر المستورد الذي وصل إلى 41 جنيه في الوقت الحالي، حيث وصل سعر سكر التموين إلى 14.5جنيه، ويتم بيعه المستهلك على البطاقة التموينية غير السكى الذي يأخذه في التموين بمبلغ 27 جنيه، وأوضحت الجهات المختصة بإنتاج السكر المحلي أنه يتم حصد الآن محصول قصب السكر لإنتاج كميات مناسبة منه وطرحه في السوق، وبالتالي يقل سعره كثيرا بسبب توافره بكثرة، وصرحت الوزارة أنه سيتم صرف 2 كيلو من السكر في الشهى دائما على بطاقات التموين بسعر 27 جنيه فقط، أما في التخزين سيأخذ كل فرد في البطاقة التموينية كيلو واحد من السكر، فإذا كانت البطاقة بها 4 أو 3 أفراد يأخذوا على البطاقة 4 أو 3 أكياس من السكر، وتظل وزارة التموين دائما هي المنفذ لكافة المواطنين التي تمولهم بالكثير من السلع الأساسية بدعم كبير.

مقالات مشابهة

  • اللحوم البلدي بـ 280 جنيها.. التموين تزف بشرة سارة للمواطنين
  • تعرف على سعر كيلو السكر اليوم الأحد 25 فبراير 2024 بعد التسعيرة الجديدة
  • مع اقتراب شهر الصوم.. تعرف على أسعار المقررات التموينية في المنيا اليوم
  • أسعار المقررات التموينية على بطاقة التموين لكل أسرة في مطروح اليوم 24 فبراير 2024
  • تموين الإسكندرية: صرف السكر الحر خلال شهر رمضان ولا صحة للشائعات
  • زيادة 100 جنيه على بطاقات التموين في مارس 2024.. تعرف علي الحقيقة
  • الرغيف بجنيه .. مخابز التموين تستعد لبيع العيش لغير حاملي بطاقات الدعم
  • "بشرى سارة" من التموين لمساعدة المواطنين في الشهر الفضيل.. أسعار الزيت والسكر في متناول الجميع
  • عاجل: "بشرى سارة".. كوبونات رمضان بقيمة 250 جنيه من التموين لمساعدة المواطنين في الشهر الفضيل
  • "اعرف بسرعة" سعر كيلو السكر اليوم الخميس 22-2-2024 بعد الزيادة