قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تشعر بالقلق إزاء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على مرافق الرعاية الصحية في جميع أنحاء قطاع غزة.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، المستشفى الميداني الأردني في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذيفة تسببت بأضرار في محتوياته، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في بيان، إلى أن  مستشفى العودة في غزة لا يزال محاصرا منذ الخامس من كانون الأول /ديسمبر الجاري، موضحة أن 2 من الكادر الطبي بالمستشفى استشهدا أثناء عملهما.



وفي وقت سابق، قال متحدث وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة،  إن "قناصة الاحتلال التي تحاصر مستشفى العودة، أقدمت خلال الساعات الماضية على قتل اثنين من الكوادر الصحية، وقتل وجرح العديد من النساء الحوامل عند وصولهن للمستشفى للولادة".

وعبرت المنظمة العالمية، عن "القلق البالغ بشأن السلامة الفورية للمرضى والعاملين الصحيين وغيرهم من المتبقين في مستشفى العودة، وكذلك بشأن سلامة المرافق الصحية والموظفين والمرضى في جميع أنحاء قطاع غزة".

ودعت إلى ضمان احترام القانون الإنساني الدولي والحماية النشطة للمدنيين والرعاية الصحية، مجددة مطالبها "بوقف إطلاق نار فوري".


وتسبب قصف الاحتلال العنيف في خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة بشكل كامل، فيما تعمل باقي المرافق الصحية بما يفوق قدرتها الاستيعابية بأضعاف وسط النقص الحاد في المستلزمات الطبية وتواصل توافد الجرحى والمصابين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 17 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 48 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية الاردن فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 29606 جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 141 على التوالي إلى 29606 شهداء، والجرحى إلى نحو 69737 ألف جريح؛ معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 92 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات 24 الماضية، وأصيب 123 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لافتة النظر لاستمرار تفاقم الوضع الصحي في مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، أثر مواصلة الاحتلال اقتحام المستشفى ومنع الطواقم الطبية من الدخول أو الخروج من المستشفى.
أخبار متعلقة "شؤون الأسرى الفلسطينية": الاحتلال يعتقل 7210  فلسطينيين في الضفة الغربيةاستشهاد 26 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على وسط غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: دمار غير مسبوق في غزة يحتاج إصلاحه عقودا من الزمن
  • ”الصين تعبر عن قلقها إزاء تصاعد التوتر في البحر الأحمر وتقول: ارتفعت أسعار التأمين على النقل البحري والسفن”
  • مشاهد توثق مجازر الاحتلال في مستشفى العودة وشمال قطاع غزة (شاهد)
  • «صحة الفيوم»: تدريب 50 من الأطباء ومراقبي الصحة على السلامة والصحة المهنية
  • كاميرا مسيّرة إسرائيلية توثق مشاهد إجرامية للاحتلال واقتحام مستشفى العودة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 29606 جراء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مأساة مستشفى ناصر في غزة.. حصار إسرائيلي و"جثث متحللة"
  • وكيل صحة مطروح يتفقد مستشفى سيوة المركزي
  • بالصور.. جيش الاحتلال يقصف منزل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محيط «مستشفى الأمل» بخان يونس والمحاصر منذ 31 يومًا