انتشرت في الآونة الأخيرة المسلسلات المأخوذة عن قصص واقعية وكان آخرها "سفاح الجيزة"، و"حدث بالفعل"، و" 55 مشكلة حب" وقد حققت نجاحًا كبيرًا أثناء عرضها واستطاعت أن تتصدر محرك البحث جوجل وأيضًا مواقع التواصل الإجتماعي.

 

وتحدث "الفجر الفني" مع العديد من الفنانين المشاركين في تلك الأعمال وكشفوا رأيهم في المسلسلات المأخوذة من قصص واقعية.

 

وإليكم آراء الفنانين في المسلسلات المأخوذة من قصص واقعية:-

 - الفنانة ميمي جمال 

 

كشفت "ميمي جمال" في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن رأيها في كثرة تقديم القصص الحقيقية في الأعمال الدرامية قائلة: "والله مش دائمًا يعني في بعض الشخصيات في الحقيقة تستحق أن نقدمها في الدراما، بنبقا مش مضطرين أن إحنا نجيب شخصيات قاتلة أو مجرمين أو سفاحين في كتير شخصيات في الحقيقة ممكن نتكلم عنها بشكل ظريف يعني، ومش شرط يكونوا سفاحين أو قاتلين".

 

 - المؤلف فادي النجار

 

وأوضح لنا "فادي النجار" مؤلف مسلسل "حدث بالفعل" في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن رأيه في فقرة تقديم أعمال كثيرة قد حدثت على أرض الواقع قائلًا: "فكرة أن في حكاية حصلت ده احنا بنقول إلى الناس، يا جماعة خدوا بالكم أن في كذا بيحصل حواليكم لو انتوا مش مدركين ده أدركوا لو حد مريض نفسي وفاكر أنه ممكن يعيش عادي لا روح اتعالج وجرب وشوف مرضك النفسي ده أصله ايه وجاي منين لكن متسبش نفسك وتقول أنا تمام وزي الفل".

 

وأضاف قائلًا: "طبعًا لازم نقول قضايا زي مسلسل حدث بالفعل ومسلسل سفاح الجيزة، المسلسلات دي فيها توعية للمجتمع وفيها اسلوب بيقول يا جماعة الحياة مش وردي، خدوا بالكم ولو حد عنده مشكلة يروح يتعالج مفيش اي حاجة عيب أن الواحد يتعالج لأنه التعب النفسي زي أي تعب جسدي، ف لازم لما الشخص يحس أنه عنده مشكلة نفسية يروح يتعالج".

 -الفنانة إلهام شاهين

 

وكشفت الفنانة "إلهام شاهين" في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن رأيها في تقديم القصص الحقيقية في الدراما قائلة: "شخصية سوسو هي شخصية حقيقية لأن كتاب 55 مشكلة حب كان مشاكل الناس بتبعتها لدكتور مصطفي محمود يقول رأيه فيها ف دي قصة حقيقية حصلت في الحياة، كل القصص اللي بنقدمها احنا بنستقيها من الحياة مش بناخذها من حياة أخري بناخذ الأحداث من حياتنا".

 -الفنانة رانيا منصور 

 

وكشفت الفنانة رانيا منصور  في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن رأيها في تقديم المسلسلات المأخؤذة عن قصص واقعية قائلة:"القصص الواقعية طبعًا بتبقي بتوحي ل المؤلف هو دائما المؤلف بيجيب الحكايات اللي عنده من قصص واقعية حتي لو المسلسل مش 100٪ ماخؤد من قصص واقعية حتي احنا ك ممثلين واحنا بنادي شخصية بنحس أننا شوفناها قبل كدة أو سمعنا عنها، فهو الخيال دائمًا داخل ف الواقع.

 

وأضافت: معتقدتش أن القصة تكون حقيقة ده السبب الرئيسي لجذب الناس على قد ما القصة تكون فيها حدوتة حلوة أو حكمة حلوة، القصة الحلوة هي اللي بتجذب الناس سواء كانت قصة حقيقية أو من وحي خيال المؤلف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نجوم الفن الفجر الفني تصريح خاص إلهام شاهين رانيا منصور ميمي جمال مسلسل سفاح الجيزة مسلسل حدث بالفعل فی تصریح خاص لـ الفجر الفنی

إقرأ أيضاً:

الأربعاء المقبل.. تكريم اسم الفنان الراحل محمود عزمي بحضور نجوم الفن والمجتمع

 

تحت رعاية وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال؛ يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي؛ احتفالية كبرى لتكريم اسم الفنان الكبير الراحل محمود عزمي، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل ٢٨ فبراير ٢٠٢٤م، بالمسرح القومي.


يتضمن برنامج الحفل؛ عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز القومي للمسرح، يستعرض السيرة الذاتية والفنية للفنان الراحل محمود عزمي، تعليق صوتي: الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، مادة علمية وسيناريو: د. عمرو دوارة، مونتاج: أيمن محفوظ، إخراج: أحمد عادل. 


كما يغني الفنان أحمد محسن بمصاحبة التخت الشرقي للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ أغاني "إمتى الزمان"، "أي والله"، "على أد الشوق"، "موال أشكي لمين الهوى".


ويختتم الحفل بإهداء الأستاذ الدكتور/ هشام عزمي نجل الراحل محمود عزمي؛ درع تذكاري وشهادة تقدير لرحلة عطاء والده الفنية.

مقالات مشابهة

  • عمرو المصري يكشف لـ "الفجر الفني" ما تحتاجه مصر لتطوير الفن.. ويوضح أعماله القادمة (خاص)
  • الأربعاء المقبل.. تكريم اسم الفنان الراحل محمود عزمي بحضور نجوم الفن والمجتمع
  • القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الراحل محمود عزمي بحضور نجوم الفن
  • نجوم الفن يتحدثون لـ« الوطن»: شكرا لـ«المتحدة».. ضبطت سوق الدراما وصعَّدت الشباب
  • أبرزهم عمرو سعد وعمر متولي.. نجوم الفن يشاركون في عزاء والدة ساندرا نشأت
  • أبرزهم عمرو يوسف وكندة علوش.. نجوم الفن يتوافدون على عزاء والدة ساندرا نشأت
  • نجوم الفن يشاركون في عزاء حماة أحمد سلامة| فيديو
  • توافد نجوم الفن على عزاء والدة المخرجة ساندرا نشأت (فيديو)
  • نجوم الفن يضفون نكهة خاصة خلال موسم رمضان 2024.. أبرزهم رياض الخولي ومي سليم
  • بحضور نجوم الفن.. بدء جنازة والدة المخرجة ساندرا نشأت بكنسية القديس كيرلس