تُكرم العديد من الدول لاعبي كرة القدم بطرق مختلفة، كنوع من الاعتزاز بهم، تقديرًا للإنجازات التي أحرزوها في تاريخهم الرياضي، ومن بين هذه الدول هولندا، التي قررت تكريم أحد نجوم كرة القدم لديها، بواسطة وضع هدف أيقوني له، على عملة فريدة من نوعها، تستخدم في البلاد.

تكريم  الأسطورة دينيس بيركامب بطريقة مبتكرة

اللاعب الذي قررت دولة هولندا تكريمه هو الأسطورة دينيس بيركامب، وأعلنت وزارة الخارجية الهولندية وضع صوته بالهدف الأيقوني الذي كان في مرمى الأرجنتين، بربع نهائي كأس العالم 1998، على عملة خاصة بقيمة 8 يورو، حسبما أورد موقع «سكاي نيوز عربية».

جاء سبب اختيار العملة «8 يورو» نسبة إلى الرقم 8، الذي كان يرتديه نجم كرة القدم السابق مع منتخب هولندا، وكان هذا الهدف سببًا في تأهيل المنتخب الهولندي إلى نصف نهائي المونديال الفرنسي، وجرى وصفه بـ«القاتل» لتسجيله بمهارة استثنائية، أدت إلى إقصاء الأرجنتين.

تكريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

لم يكن النجم الهولندي، الوحيد في العالم الذي يكرم بهذه الطريقة، فقد جرى تكريم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتشييد تمثالا له في «جزيرة ماديرا» البرتغالية وهي مسقط رأسه، وذلك بعد 24 ساعة، من تتويجه بطلا لكأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

وفي متحف الكونميبول، جرى وضع تمثالا للنجم الأرجنتيني ميسي، بجوار مارادونا وبيليه من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، حيث كان التمثال يجسد النجم العالمي، وهو يحمل كأس العالم، ونفس حجمه الطبيعي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة هولندا عملة نقدية المونديال الفرنسي

إقرأ أيضاً:

الحبتور: مصر عمود الوطن العربي وأرغب في الاستثمار بها

أكد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور إن إعلان المبادرة الاستثمارية التاريخية بين دولة ‎الإمارات وجمهورية ‎مصر شكل حافزاً كبيراً لدى عدد كبير من رجال الأعمال للاستثمار في أرض الكنانة مصر.

وقال الحبتور عبر منصة اكس: إن تشجيع رجال الأعمال للاستثمار يبدأ بوضع أسس منطقية وواقعية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس.

وأضاف : وهنا أجدد رغبتي بالاستثمار في فندق ريغال هايتس Regal Heights Hotel الذي تمّ عرضه علينا في ‎منطقة العلمين السياحية. حيث كنا دخلنا في مفاوضات لشرائه ولكن صدمنا بالأسعار الخيالية المطلوبة للبيع والتي تتخطى الواقع.

وتابع : وعرضنا للاستثمار في هذا الفندق كان وفقاً للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالمياً في أهم المدن السياحية مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي.

وأضاف : وإن نجحنا في الدخول كمستثمرين في هذا الفندق، نكون بإذن الله كبوابة لدخول المستثمرين من كافة أنحاء العالم.

وأردف الحبتور: دولة ‎الإمارات لا تتخلى عن شقيق ولا صديق، هذه هي سياستها، وهذا هو نهجها الدائم، وهذا ما يؤكده الدعم الكبير الذي قدمته الدولة بإعلانها عن خطوة رائدة ومميزة من خلال الاستثمارات في مشروع مدينة ‎رأس الحكمة في جمهورية ‎مصر العربية بمليارات الدولارات، وهو الذي يعد أضخم مشروع في تاريخ مصر.

واستطرد: هذه الخطوة الإماراتية ليست بغريبة عنا  إنها النخوة التي تربينا عليها من مؤسسي دولة الإمارات وشعبها.

واكمل : مصر  دولة محورية وهي عمود الوطن العربي ، وعلينا أن نقف جميعا لمؤزاراتها في أيام الشدة ، وها نحن في الإمارات أول من هبّ لتلبية نداء الأخوة، متعاضدين مع "أم الدنيا" التي نحب ونعشق.

وزاد : هذه المبادرة الإماراتية جاءت في وقتها المناسب لتقوية وانعاش الاقتصاد المصري، وهي فرصة ذهبية لتحريك عجلة الاقتصاد في مساره الصحيح، وهي ستعمل دون شك في تحريك وتفعيل دور القطاع الخاص بشكل كبير، وستساهم في توفير فرص عمل كثيرة، وستحيي قطاعات اقتصادية مختلفة.

وأتم : هي فرصة بكل معنى الكلمة لتقوية كافة مفاصل ‎الاقتصاد، وضخ هذه المليارات في هذه القطاعات بشكل صحيح سيساهم دون شك في تحقيق أرباحٍ للجميع، وستولد عشرات الأضعاف من المليارات التي ستساهم في إنعاش ونهضة مصر واستقرارها وازدهارها. مبروك لهذه المبادرة التاريخية، فمصر الحبيبة تستحق كل الخير.

مقالات مشابهة

  • «عشان تزودي ثقافة أطفالك».. أبرز الأماكن التاريخية المستوحاة من مسلسل يحيى وكنوز 3
  • المرافعة التاريخية لسلطنة عُمان
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تكرم بطل العالم في القوة البدنية
  • الحبتور: مصر عمود الوطن العربي وأرغب في الاستثمار بها
  • جنوب أفريقيا تناشد دول العالم للإدلاء بشهادتها حول الإبادة الجماعية ضد الاحتلال
  • سفير الكويت غانم صقر الغانم يتحدث لـ "الوفد": مصر دولة محورية في العالم العربي
  • خطة نتنياهو بغزة.. خدعة استفزازية لكسب الوقت ووهم يبيعه لقادة العالم
  • أشتية: عزم إسرائيل على بناء مستوطنات جديدة يقوض إقامة دولة فلسطينية
  • الحوار الوطني : الاستثمار الأجنبي المباشر يوفر عملة صعبة لضبط السوق الموازي
  • جنرالات الاحتلال خصوم نتنياهو: زبد يذهب جفاء؟