نظمت حشود من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين مسيرة على جسر بروكلين في العاصمة الأمريكية نيويورك، رافعين أعلام فلسطين ولافتات تطالب بوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وتأتي المظاهرات على خلفية استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو"، ضد على قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة.

Palestine supporters take over the Brooklyn Bridge pic.twitter.com/wZS8F4U2xb

— LUKE2FREEDOM (@L2FTV) December 9، 2023

وفي وقت سابق، شارك متظاهرون في مسيرات في باريس وغيرها من المدن الفرنسية، للتعبير عن تضامنهم مع أبناء غزة وللمطالبة بوضع حد لقصف الجيش الإسرائيلي للقطاع الفلسطيني.

وشارك 1800 شخص في المسيرة الباريسية، بحسب الشرطة، وأطلقت في التحرّك هتافات على غرار الوقف الفوري للقصف وإسرائيل تقتل أطفال فلسطين، وفق ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس. 

وقال غايل كيرانت العضو في قيادة الحزب الجديد المناهض للرأسمالية، إحدى المنظمات الداعية لهذا التحرك، إن مبادرات الشارع يجب ألا تتوقف في حين تكثّف إسرائيل قصفها وقتلها لأبناء غزة". 

وتابع "على العكس، يجب أن نواصل التنديد" بممارسات دولة إسرائيل وبالالتباس الذي يسعى البعض إلى إثارته من خلال تصوير "دعم أبناء غزة على أنه معاداة للسامية". 

ومنذ قليل، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، المُستشفى الميداني الأردني بمدينة خان يونس.

وقالت مصادر طبية إن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفة صوب المستشفى الميداني الأردني؛ ما أدى إلى تسبب بأضرار وتلف في محيتوياته، دون وقوع إصابات في المكان.

وعلى صعيد متصل، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء أمس السبت، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية للمنازل في دير البلح، ومخيمات النصيرات والبريج والمغازي.

وأفادت مصادر طبية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا مأهولا بالسكان في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وأضافت أن طائرات الاحتلال استهدفت أيضا منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع؛ ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص، وإصابة العشرات.

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا مأهولا بالسكان في مخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد 7 أشخاص على الأقل، وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء، إضافة لوجود عدد من المواطنين تحت الركام.

كما استهدفت قوات الاحتلال عبر طائراتها الحربية منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

جنوبا، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها الثقيلة قبالة شاطىء مدينة رفح.

وتواصل مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مدينة خان يونس والمنطقة الشرقية تحديدا مناطق عبسان، ومعن، وبني سهيلا، وكذلك على مدينة رفح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسيرة جسر بروكلين نيويورك أبناء غزة المتظاهرين فلسطين إسرائيل فيديو طائرات الاحتلال ما أدى إلى

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القبض على 3 أشخاص بمنطقة الرياض ظهروا في مشاجرة جماعية بمكان عام

ألقت إدارة التحريات والبحث الجنائي، بشرطة منطقة الرياض، القبض على مقيم من الجنسية النيجيرية، ومواطنين ظهروا خلال محتوى مرئي في مشاجرة جماعية باستخدام سلاح أبيض في مكان عام.

جرى إيقاف المخالفين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

???? | إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على (3) أشخاص لارتكابهم مشاجرة جماعية في مكان عام pic.twitter.com/RFSkMkVJU4

— الأمن العام (@security_gov) February 21, 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد 60 فلسطينيا جراء قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 6 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلاً في رفح
  • عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص بحادث سير في ديالى (صور)
  • في اليوم 139 لحرب غزة.. استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • أردوغان: تركيا أصبحت تنتج طائرات مقاتلة من الجيل الخامس
  • بالفيديو.. القبض على 3 أشخاص بمنطقة الرياض ظهروا في مشاجرة جماعية بمكان عام
  • زوارق الاحتلال الحربية تقصف ساحل مدينة رفح
  • مقتل امرأة وإصابة 6 أشخاص بقصف أوكراني على دونيتسك