رفعت شركة الطيران الروسية "فولغا دنيبر"، أكبر شركة شحن بضائع روسية، دعوى قضائية ضد الحكومة الكندية للطعن في العقوبات التي فرضتها ضدها في وقت سابق.

ترودو يعلن مصادرة طائرة روسية في كندا ونقلها إلى أوكرانيا كندا تأمر بمصادرة طائرة النقل الروسية المحتجرة لديها وتسليمها لأوكرانيا

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الشركة الروسية رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية الكندية في نوفمبر من أجل إبطال الإجراءات التقييدية التي فرضتها أوتاوا ضد الشركة.

وكانت الحكومة الكندية قد وضعت شركة الشحن الروسية على قائمة العقوبات في أبريل الماضي، بينما احتجزت السلطات الكندية في فبراير سنة 2022 بشكل غير قانوني الطائرة "An-124" التابعة للشركة، وفي يونيو 2023 أصبحت معروفة نية حكومة البلاد مصادرة الطائرة ونقلها إلى أوكرانيا.

وكانت طائرة النقل An-124 التابعة لشركة طيران "فولغا-دنبير" قد وصلت الى كندا وعلى متنها شحنة من اختبارات كوفيد من الصين، بعد أن استأجرتها الحكومة الكندية، إلى تورونتو في 27 فبراير 2022، أي قبل ساعتين من إغلاق السلطات الكندية الأجواء أمام الرحلات الروسية بسبب الوضع في أوكرانيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا كييف موسكو الحکومة الکندیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: كندا تدعم أوكرانيا بـ30 مليون دولار لشراء ذخائر

قال خالد سلامة، مراسل القاهرة الإخبارية من كندا، إن تمويل كندا مبادرة التشيك بـ30 مليون دولار لشحن الذخائر إلى أوكرانيا يتخذ أشكالا وأبعادا كبيرة جدا، فطبيعة الذخائر التي تحاول كندا وكل دول الناتو توفيرها لأوكرانيا خاصة بعد معاناة أوكرانيا من نفاذ هذه الذخائر.

المقذوفات أو الذخائر

وأضاف خلال رسالة على الهواء: «المقذوفات أو الذخائر هي دانات المدافع من عيار 155 ملم، وهي تستخدم كذخيرة في كل أنظمة المدفعية المتحركة المعروفة باسم هاوتزر، وكل دول الناتو بما فيها كندا تستخدم هذه الذخيرة والمدفعية في عملياتها، مؤكدا أن هذا النوع من الذخيرة مهم للغاية، ويمكن تحريك المدفعية ويمكن قطرها بأي سيارة جيب».

وأشار إلى أن هذه الدانات مفضلة في هذه الأنظمة لعدة أسباب، لأن لها قدرة اختراقية كبيرة واستفادت من التكنولوجيا لأنه يمكن توجيهها بصورة ذكية ودقيقة لتصيب الأهداف، كما لها القدرة على التدمير

مقالات مشابهة

  • الأكبر منذ غزو أوكرانيا.. عقوبات واشنطن الجديدة تستهدف آلة الحرب الروسية
  • أسلحة ونفط وغاز.. تفاصيل العقوبات البريطانية الجديدة على روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: كندا تدعم أوكرانيا بـ30 مليون دولار لشراء ذخائر
  • كندا تقدم حزمة مساعدات جديدة للأردن.. تفاصيل
  • الأركان الأوكرانية: روسيا فقدت 407240 جنديًا في أوكرانيا منذ فبراير 2022
  • لم يفرج عن جثة ابنها.. والدة نافالني ترفع دعوى قضائية والمحكمة تنعقد "خلف الأبواب" الشهر المقبل
  • ياباني يواجه دعوى قضائية بالاعتداء الجنسي على امرأتين
  • كندا ترسل أكثر من 800 طائرة بدون طيار إلى أوكرانيا لدعم حربها ضد روسيا
  • كييف: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي في أوكرانيا إلى 404950 جنديا
  • لخسارة 136 مليون ريال.. أسمنت الجوف ترفع دعوى مسؤولية ضد 3 أعضاء بمجلس الإدارة السابق