أعلنت قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان أن التقارير الأولية تشير إلى أن أحد أبراج المراقبة في المركز الإسباني تعرض للقصف، وفق روسيا اليوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" أندريا تينيننتي لمراسلتنا: "التقارير الأولية تشير إلى أن أحد أبراج المراقبة في المركز الاسباني التابع لقوات الطوارئ الدولية _ اليونيفل، المقابلة لبلدة الوزاني في القطاع الشرقي من جنوب لبنان تعرض لقصف دون وقوع إصابات".

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن برج المراقبة التابع للوحدة الإسبانية العاملة في إطار "اليونيفل" في القطاع الشرقي قد أصيب بقذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية.

وأفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي قصف في ساعات المساء بالمدفعية أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط جنوبي لبنان.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة على أطراف اللبونة في القطاع الغربي وبلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي، جنوبي لبنان.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بشكل عنيف على أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط جنوبي لبنان، كما قصفت الأطراف الغربية لبلدة بليدا بين المنازل.

وأعلن "حزب الله" اللبناني السبت استهدافه لعدد من المواقع الإسرائيلية وتجمعات للجنود على حدود جنوب لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونيفيل جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان فی القطاع

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" اللبناني ينشر مشاهد لاستهداف مقاتليه تجمعا للجنود الإسرائيليين في "مستوطنة المطلة"

عرض "حزب الله" اللبناني مشاهد من عملية استهدافه لتجمع الجنود الإسرائيليين داخل أحد المنازل في مستوطنة المطلة عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وأكد حزب الله في بيان: "استهدف ‌‏‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مبنى يتحصن فيه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة".‏

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني مساء الخميس مقتل اثنين من عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في كفر رمان بقضاء النبطية، فيما أكد استهدافه للتجهيزات التجسسية وموقعين لتجمع جنود الجيش الإسرائيلي بالمنارة والمطلة، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

وشهدت منطقة كفر رمان المكتظة بالسكان في قضاء النبطية جنوب لبنان، مساء اليوم غارات نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي.

إقرأ المزيد إطلاق صاروخين من جنوب لبنان وإسرائيل تقصف عدة بلدات بالمدفعية (فيديو + صور)

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد اشتباكات متقطعة بين "حزب الله" اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة. فيما حذرت وزارة الصحة الإسرائيلية، من أنه إذا دخلت إسرائيل في حرب ضد "حزب الله"، فيجب أن تستعد البلاد لانقطاع الكهرباء لفترة طويلة وامتلاء المستشفيات بالمرضى.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" اللبناني ينشر مشاهد لاستهداف مقاتليه تجمعا للجنود الإسرائيليين في "مستوطنة المطلة"
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 للعدو الإسرائيلي في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وتصيبه مباشرة
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 13 موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوبي لبنان
  • اليونيفيل: نحاول تجنب حالة التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل
  • بيان عاجل لـاليونيفيل.. اليكم ما جاء فيه
  • إسرائيل تنفذ غارتين جديدتين على مناطق جنوبي لبنان
  • قلق أميركي من خطر التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف أطراف بلدة مروحين جنوب لبنان
  • بالفيديو.. الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على أطراف ميس الجبل وحولا جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية على أطراف بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان