صدى البلد:
2024-02-24@16:45:06 GMT

احذفها فورًا.. تطبيقات تدمر بطارية آيفونك

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

هناك عدد من التطبيقات التي يمكنها استنزاف بطارية هواتف آيفون أكثر من غيرها، كما تعمل على تعطيل هاتفك وجعله يعمل بشكل أبطأ وأقل كفاءة.

وبحسب الخبراء فإنه يجب عليك معرفة ما هي التطبيقات التي تستحق وقتك ومساحة تخزين هاتفك، وما هي التطبيقات التي يجب أن تفكر في حذفها من أجل تشغيل هاتفك بشكل أفضل. 

وفقًا لخبير التكنولوجيا لوتشيانو كولوس فإن هناك تطبيقات يجب حذفها فورًا، ولا يجب عليك تنزيلها أبدًا، ونعرضها فيما يلي: 

 

تطبيق +Camera

ويعد +Camera واحدًا من أكثر تطبيقات التصوير الفوتوغرافي شيوعًا، حيث تم تنزيله أكثر من 200 مليون، كما يعد واحدًا من أكثر التطبيقات المتوفرة استهلاكًا للبطارية لهاتف آيفون، ويرجع ذلك إلى العدد الكبير من الميزات الموجودة في التطبيق، والتي تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة.

 

تطبيق Pandora

وإذا كنت تريد الوصول إلى جميع الموسيقى أو الأفلام الخاصة بك، فإن السعر الذي تدفعه هو بطارية تستنزف بشكل أسرع، ولا ينصح خبراء التكنولوجيا باستخدام Pandora لأنه يستنزف بطارية هاتفك بسرعة، كما أنه يستخدم البيانات الخلوية، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن.

 

تطبيقات الطقس
ويعد تحميل تطبيقات الطقس الغير أساسية والتي تتضمن المزيد من التنبيهات والإشعارات ستؤدي ليس فقط إلى استهلاك الموارد الموجودة على هاتفك والتي يمكن أن تؤثر على بطارية الهاتف ولكن أيضا ستعرض خصوصيتك وأمانك للخطر. 

 

تطبيقات المواعدة
لن ينصحك أحد بعدم تنزيل تطبيقات المواعدة، لأسباب واضحة. ولكن إذا تمكنت من تقليل عدد تطبيقات المواعدة التي تستخدمها إلى الحد الأدنى، فسيساعد ذلك حقًا على عدم استنفاد بطاريتك بسرعة فائقة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواتف آيفون بطارية هواتف آيفون

إقرأ أيضاً:

آبل: بطارية آيفون 15 تستمر لضعف العمر الموعود

حدثت شركة آبل توقعاتها بخصوص عمر بطارية آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، إذ قالت إنها قد توفر ضِعف دورات الشحن المتوقعة سابقا، بحسب موقع "9 تو 5 ماك" المتخصص في أخبار منتجات آبل.

ولطالما كانت سعة البطارية مشكلة لمستخدمي آيفون، إذ أثار البعض شكاوى من أن بطارية هواتفهم الذكية لا توفر القدر نفسه من الشحن كما يتوقعون بمرور الوقت.

وحددت آبل في السابق توقعاتها بخصوص المدة التي يجب أن تستمر فيها البطارية، مع أنها ضاعفت ادعاءاتها الآن.

وقالت الشركة سابقا إن بطارياتها لأجهزة آيفون مصممة لتستوعب ما يصل إلى 80% من سعتها الأصلية بعد مقدار 500 دورة شحن كاملة.

وذكر الموقع أن آبل أوضحت مؤخرا أن بطارياتها لأجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس؛ مصممة لتستوعب ما يصل إلى 80% من سعتها الأصلية بعد مقدار 1000 دورة شحن كاملة.

وتقول آبل إن اختباراتها تضمنت شحن البطارية وتفريغها بمقدار 1000 مرة في ظل ظروف محددة تمثل حالات الاستخدام الشائعة. وسمحت التحسينات المتنوعة المدخلة على المكونات وأنظمة إدارة الطاقة المتنوعة للشركة بإجراء التغيير في عدد الدورات.

وينطبق هذا التغيير على أجهزة آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس فقط، مع استمرار تصنيف الأجهزة السابقة عند مقدار 500 دورة. وتقول آبل إنها تفحص النماذج القديمة لمعرفة ما إذا كانت نقاط بيانات دورة الشحن فيها لا تزال صحيحة.

وطرحت الشركة عناصر تحكم جديدة في صحة البطارية في نظام التشغيل إس أو إس 17 إلى جانب إطلاق آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، ويشمل ذلك خيار عدم شحن البطارية أبدا بنسبة تزيد على 80%.

ووفقا للشركة، فإن الشحن من 0 إلى 80% يعد فعالا نسبيا، مع أن نسبة الشحن الأخيرة بمقدار 20% تستخدم المزيد من الطاقة وتنتج المزيد من الحرارة، مما قد يؤدي إلى تآكل البطارية.

ويمكن لمستخدمي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس؛ رؤية عدد الدورات لأجهزتهم من خلال فتح الإعدادات ومن ثم تحديد البطارية، ومن ثم خيار صحة البطارية.

وتقول الشركة: "تقيس سعة البطارية القصوى سعة بطارية الجهاز مقارنة بالوقت الذي كانت فيه جديدة. وتقل سعة البطارية مع تقدم عمر البطارية كيميائيا، مما قد يؤدي إلى تقليل ساعات الاستخدام بين عمليات الشحن. وقد تظهر سعة البطارية أقل بقليل من 100% اعتمادا على طول المدة الزمنية بين وقت تصنيع آيفون ووقت تنشيطه".

ومن المحتمل أن تحتفظ آبل بعدد الدورات العليا لإصدارات آيفون المستقبلية، مع أن التكنولوجيا التي قد تستخدمها لا يزال من الممكن أن تتغير.

وتزعم إحدى الشائعات أن آبل قد تستخدم الغرافين للمساعدة في تقليل مشكلات ارتفاع درجة الحرارة.

مقالات مشابهة

  • عش المغامرة مع جراند ثفت أوتو 5 على هاتفك..رابط تحميل آخر إصدار من لعبة GTA 5 لجميع أجهزة الأندرويد والأيفون
  • آبل: بطارية آيفون 15 تستمر لضعف العمر الموعود
  • تحذير.. «حصان طروادة» يسرق حسابات مستخدمي «أندرويد» المصرفية
  • 5 أماكن لا يجب الاحتفاظ بهاتفك فيها.. تقود إلى الحرائق والسرطان
  • "حصان طروادة" يهدد مستخدمي "أندرويد"
  • بالصور.. إسرائيل تدمر منزل ياسر عرفات في غزة
  • "حملها وابدأ التحدي".. لعبة ماينكرافت على هاتفك بخطوات بسيطة 2024
  • ورشة عمل حول "تطبيقات الأقمار الاصطناعية"
  • احذفها فورا.. تحذير لمستخدمي أندرويد من 5 تطبيقات مؤذية
  • كاسبرسكي: 22% زيادة بالتهديدات الإلكترونية المستهدفة الهواتف في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا