دعت جمعية رجال الاعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى أعضاء الجمعية الي المشاركة في الانتخابات الرئاسية وحث جميع العاملين بالشركات الأعضاء علي النزول وتأدية الواجب الوطني في الانتخابات .

وأكد المهندس علي عيسي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال المصريين ان المشاركة رسالة وواجب وطني يتطلب مشاركة الجميع للحفاظ علي الامن والاستقرار الذي يمثل اهم المكاسب المحققة خلال الفترة الماضية، لافتا إلي ان مجتمع الاعمال في مصر يدرك الضغوط والتحديات الراهنة التي تواجه مصر وان الجميع لديه مسئولية مشتركة في تجاوز تلك التحديات .

 

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة 2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

طريقة الانتخاب الصحيحة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رجال الأعمال المصريين الانتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

الأحد.. مخرج "فوي فوي فوي" في ضيافة جمعية نقاد السينما المصريين

تستضيف جمعية نقاد السينما المصريين، الأحد المقبل، المخرج المصري عمر هلال، مخرج فيلم "فوي فوي فوي" الحاصل على جائزة الجمعية كأفضل فيلم مصري تم عرضه خلال عام 2023، وذلك وفقا لتصويت النقاد.

يقام اللقاء في مقر الجمعية بوسط البلد الساعة السادسة مساءً، على أن يتضمن اللقاء تسليم جائزة الجمعية لمخرج الفيلم وكذلك نقاش عن الفيلم، يديره رئيس جمعية نقاد السينما المصريين الناقد أحمد شوقي.

تدور أحداث الفيلم حول (حسن) الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

مقالات مشابهة

  • «عبد العزيز» يكشف حجم الميزان التجاري بين مصر والمغرب.. ويُشيد بـ«بركاني»
  • رجال الأعمال المصريين: صفقة رأس الحكمة وسيلة سريعة للقضاء على سوق الدولار الموازي
  • "المصرية المغربية لرجال الأعمال" تعقد اجتماعا مع غرفة التجارة والخدمات للدار البيضاء
  • رئيس «التنمية الصناعية» تبحث تعميق الصناعة مع جمعية شباب الأعمال
  • اللجنة العليا للانتخابات : لا تجاوزات في التجديد النصفي لنقابة المهندسين
  • رئيس لجنة انتخابات القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • اللجنة العليا للانتخابات: لا تجاوزات ولا معوقات في إنتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين
  • رئيس لجنة انتخابات مهندسي القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • الأحد.. مخرج "فوي فوي فوي" في ضيافة جمعية نقاد السينما المصريين
  • تشجيع الشركات الأمريكية المتخصصة لزيادة استثماراتها في مصر