فتحت اللجان الانتخابية بالمنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة أبوابها، فى تمام الساعة التاسعة صباحا فى أولى أيام الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر إقامتها على مدار ثلاثة أيام وسط حضور مكثف من المواطنين الذين حرصوا على التواجد منذ الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم، حيث تصدر المشهد المشاركة الواسعة من السيدات وكبار السن وكذلك أصحاب الإعاقة.

واستقبلت اللجان الانتخابية المنتشرة بربوع محافظة القاهرة بمناطقها الأربعة أعدادا كبيرة من المواطنين الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول، حيث أن عدد اللجان العامة بالمحافظة 45 لجنة و444 مركزا انتخابيا و961 لجنة فرعية، بإجمالي عدد الناخبين بالمحافظة نحو 8مليون و236 ألف و761 ناخبا.

وأكد سعد محمد، البالغ من العمر 71 عاما، أنه جاء لينتخب الرئيس السيسي، ولم أخشى التعب والارهاق وقررت المشاركة لانتخاب من يستحق أن يتولى أمور البلاد فى الوقت الراهن وماتقابله مصر من تحديات على الصعيدين الداخلى والخارجى، موضحاً بأن "السيسي " هو الرئيس الذى حقق لنا الأمن والامان والاستقرار.

بينما قال شحاته حسن، وهو أحد المسنين وصاحب إعاقة جسدية، حرصت على المشاركة في الانتخابات الرئاسية لإعطاء صوتى للرئيس السيسى، وجئت وانا جالس على كرسى متحرك لممارسة استحقاق الانتخابى.

هذا وقد شهدت لجان مدرسة صلاح سالم الثانوية العسكرية بنين بمدينة حلوان، ومدرستى الفريق فؤاد عزيز غالى الابتدائيه، ومدرسة الفريق عبد المنعم واصل الاعداديه بنات والكائنتين بمنطقة كفر العلو، اقبال كبير من النساء برفقة أطفالهن الصغار وأيضا كبار السن، وسط فرحتهم بالمشاركة في هذا العرس الديمقراطى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2023 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية في الخارج التصويت الحضور انتخابات المصريين بالخارج بدء التصويت تصويت المصريين بالخارج غلق اللجان فتح اللجان

إقرأ أيضاً:

مشاركة واسعة في ختام المهرجان السنوي لركض العرضة بصحم

اختُتم صباح اليوم بميدان سباقات الهجن بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة المهرجان السنوي لركض عرضة الهجن والخيل، الذي نظمته لجنة سباقات الهجن بصحم، بدعم من مكتب والي صحم، وأقيم الختام برعاية معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع. وقد شاركت في المهرجان 580 ناقة وأكثر من 100 خيل من مختلف ولايات محافظة شمال الباطنة.

اليوم الختامي بدأ بتقدم أصحاب الإبل وهم يمتطون نوقهم الأصيلة مرددين فنَّي الهمبل والتغرود وسط حرص من أصحاب الإبل على تزيين الهجن المشارِكة لتُضفي عليها جمالا وتميزا وعراقة أثناء الركض، بعد ذلك بدأت هجن ولاية صحم بالدخول للاستعراض أمام المنصة الرئيسية تلتها هجن ولايات صحار والخابورة والسويق وشناص ولوى، بعدها انطلقت كل ناقتين معا لمسافة قصيرة تكونان متلازمتين حتى خط النهاية، وكان امتطاء النوق جلوسًا ووقوفا، وتميز المهرجان بالإثارة والحماسة والتنافس بين النوق المشارِكة حيث أظهر راكبو الهجن علامات التميز والحماسة من خلال قوة شدهم للخطام والحزام، كما صاحبت حفل الختام مشاركة فرق الفنون الشعبية وفن العازي وإلقاء القصائد الشعرية.

وكانت لجنة التحكيم منذ الصباح حاضرة للإشراف والمتابعة على عملية التقييم لفعاليات المهرجان والمكونة من علي بن حميد القعنوني وعلي بن محمد المخمري وطلال بن هلال البريكي، حيث ركزت لجنة في الجانب الأول على المظهر العام للهجن المشاركة ويشمل العتاد وجَمال الهجن وركض العرضة واصطفاف ودخول الهجن مع فن الهمبل بطريقة منتظمة وجميلة أمام الحضور.

تكريم الفائزين

وبعد إعلان نتائج الولايات الفائزة بالمراكز الأولى، قام معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي، الأمين العام بوزارة الدفاع وسعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله الفارسي، والي صحم، رئيس لجنة سباقات الهجن بالولاية بتكريم المؤسسات الحكومية ولجان سباقات الهجن بمحافظة شمال الباطنة ولجان الفروسية بالمحافظة، وتكريم لجنة التحكيم والفائزين في المنافسات المحلية والخارجية من أبناء ولاية صحم وهم مصعب السعيدي وسيف السعيدي بمناسبة حصول الناقتين الخوارة وشهبار على المركز الأول في النتائج النهائية لكأس فزاع للعرضة التي أقيمت منافستها بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما كرّمت لجنة سباقات الهجن بولاية صحم هلال بن عبدالله الشيدي لفوز الناقة التماس بالمركز الأول وحصولها على كأس فئة الثنايا في ختام مهرجان البشائر للسباق السنوي لعام 2024، بعدها تم تتويج ولاية صحم بالمركز الأول والكأس الذهبي، ثم ولاية الخابورة بالمركز الثاني ونالت الكأس الفضي، وولاية السويق بالمركز الثالث ونالت الكأس البرونزي، بعدها قدَّم سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي، والي صحم، رئيس لجنة سباقات الهجن هدية تذكارية لراعي حفل الختام.

مكاسب عديدة

وقال علي القريني، عضو لجنة سباقات الهجن بولاية صحم: المهرجان حقق العديد من المكاسب لجميع ملاك الهجن والخيل المشاركين؛ حيث أتى بدعم من قبل مكتب سعادة والي صحم وبإشراف لجنة سباقات الهجن بصحم، وكانت كل الولايات المشاركة على أتم الجاهزية للمشاركة وأيضا كان لديهم الحافز والدافع الوطني للمشاركة.

بينما قال محمد بن سالم المانعي، عضو لجنة سباقات الهجن بولاية لوى: المهرجان يمثل لنا الكثير؛ إذ يشجع المضمرين وملاك الهجن على الحضور والمشاركة، حيث كانت المنافسة قوية وكل ولاية شاركت بأفضل ما لديها من سلالات الإبل، وقد كان استعدادنا للمهرجان قبل شهر وذلك بحضور جميع الإبل الثنايا والحول في ميدان السلام بالولاية وتم انتقاء أفضل الإبل الثنايا والحول من ناحية الجَمال والكبر والعتاد وسرعة الإبل.

أما سليمان بن سعيد العمري، مدير دائرة بلدية صحم فقال: الدائرة ساهمت كثيرا في إنجاح فعاليات هذا المهرجان الذي أقيم بالولاية؛ فقد شاركت الدائرة بالتنسيق الأولي والمباشر مع أعضاء اللجنة القائمة بأعمال المهرجان وذلك بتوجيه وتكليف من سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي، والي صحم، أيضا المشاركة في الاجتماعات التي عُقدت مبكرا استعدادا لهذا المهرجان، والتي كانت برئاسة سعادة الشيخ الدكتور والي صحم؛ لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بأمر المهرجان لضمان نجاحه.

وأضاف: قامت الدائرة كذلك بعمل مسح ميداني لموقع المهرجان والطرق المغذية له، وإزالة ونقل كافة المخلفات والمشوهات من داخل محيط الميدان وما حوله، والتخلص من كافة الأشجار الطفيلية والمشوهة للمظهر العام، كما قامت بهدم المسرح والمدرج السابق ونقله إلى مردم الدائرة، كذلك عملت على تهيئة الطرق وأرضية الميدان والمواقف، كما قامت بمسح وترصين طرقات ومواقف موقع المهرجان، كذلك تهيئة وتنظيف مسار العرضة (المضمار)، وقامت كذلك بتركيب بعض الأعلام واللوائح الترحيبية، وكذلك رش الأرضيات والطرقات وكافة المواقع التابعة لموقع العمل بالمياه تجنبا لتطاير الغبار، حيث قامت بهذه الجهود إيمانا منها بالدور الكبير الذي تقوم به لخدمة أبناء المجتمع ومن أجل نجاح مثل هذه المهرجانات التي تقام بالولاية.

مقالات مشابهة

  • مشاركة واسعة في ختام المهرجان السنوي لركض العرضة بصحم
  • ليلة النصف من شعبان.. محافظ القاهرة نائبًا عن الرئيس السيسي في احتفالية الأوقاف
  • محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ: الأيام تثبت صحة رؤية الرئيس السيسي الاقتصادية.. الشراكة بين مصر والإمارات لتطوير رأس الحكمة تحقق 35 مليار دولار تدفقات استثمارية خلال شهرين
  • لجنة انتخابات «المهندسين» بالقاهرة: 1500 عضو صوتوا حتى الآن
  • لجنة دولية تصنف البلدان الأكثر عرضة لتدهور أوضاعها في العام الحالي (إنفوجرافيك)
  • مشاركة قطرية فعالة في معرض مسقط الدولي للكتاب
  • متابعة مستجدات أعمال لجان الزكاة بمحافظة ظفار
  • السيسي يثمن حرص ماليزيا على المشاركة في تقديم المساعدات الإغاثية إلى أهالي غزة
  • محافظ بني سويف يكرم أعضاء لجان المشاركة المجتمعية بوحدات حياة كريمة بالمحافظة
  • لجنة وزارية تتابع المشاريع القومية للرياضة بجنوب سيناء.. صور