من الممكن أن يكون ترهل الذراعين مصدرا للإزعاج لبعض النساء، ولكن هناك العديد من الخيارات الجراحية المتاحة لأولئك اللواتي يسعين إلى شد وتجديد أذرعهن ليحصلن على إطلالة ذراعين مشدودتين وصحيتين.

اقرأ ايضاًتزامنا مع بدء عرضه.. مسلسل The Crown يعيد ابتكار خزانة ملابس الأميرة ديانا

يمكن أن تؤدي الشيخوخة الطبيعية وتقلبات الوزن إلى جعل الجزء العلوي من ذراعيك عرضة للجلد المترهل أو الممتد.

بمجرد أن يفقد الجلد مرونته، كما قد لا يكون النظام الغذائي وممارسة الرياضة كافيين لاستعادة مظهر متناسق ورشيق في هذه المنطقة التي تعاني من مشاكل شائعة.

إذا كان هذا السيناريو غير المريح يبدو مألوفا، فإن إجراء شد الذراع العلوي، أو "رأب" الذراع، يمكن أن يساعد في استعادة مظهر أكثر ثباتا ورشاقة. وغالبا ما يتم الجمع بين عمليات شد الذراعين وإجراءات نحت الجسم الأخرى، بما في ذلك شفط الدهون، للمساعدة في تحقيق النتيجة المثالية.

تعتبر عمليات تجميل الذراعين وشفط الدهون ونقل الدهون والبوتوكس كلها خيارات فعالة لشد الذراعين المترهلتين. ولكن طبعا، من المهم استشارة جراح تجميل معتمد لتحديد الخيار الجراحي الأفضل لاحتياجاتك وأهدافك الفردية التي ترغبين في الوصول إليها أيضا لذلك اتطلعي على أبرز الإجرائات التجميلية للذراعين.

شد الذراعين الجراحية


جراحة تجميل الذراعين، والمعروفة أيضا باسم شد الذراع، هي عملية جراحية تجميلية تزيل الجلد الزائد والدهون من الجزء العلوي من الذراعين، حيث يعتبر هذا الإجراء مثاليا للأفراد الذين عانوا من فقدان الوزن بشكل كبير أو الذين يعانون من شيخوخة الجلد التي فقدت مرونتها، حيث يتم إجراء هذا الإجراء عادة تحت التخدير العام ويتضمن إجراء شق على طول الجزء الداخلي من الذراع، إذ يقوم الجراح بعد ذلك بإزالة الجلد الزائد والدهون وشد الأنسجة الأساسية، وإغلاق الشق ونتائج عملية تجميل الذراعين طويلة الأمد ويمكن أن تحسن بشكل كبير مظهر الذراعين المترهلتين.

شفط الدهون


شفط الدهون هي عملية تجميلية شائعة تتضمن إزالة الدهون غير المرغوب فيها من مناطق معينة من الجسم، بما في ذلك الذراعين، حيث يعتبر هذا الإجراء مثاليا للأفراد الذين لديهم جيوب دهنية عنيدة تقاوم النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

ففي أثناء عملية شفط الدهون، يتم إجراء شق صغير في الذراع، ويتم إدخال أنبوب رفيع يسمى ال"قنية" لشفط الدهون غير المرغوب فيها، وستكون نتائج شفط الدهون فورية ويمكن أن توفر مظهرا أكثر تناغما ومنحوتا للذراعين.

نقل الدهون

نقل الدهون والمعروف أيضا باسم إجراء تطعيم الدهون، يتضمن إزالة الدهون من منطقة واحدة من الجسم وزرعها في منطقة أخرى. يمكن استخدام هذا الإجراء لإضافة حجم وامتلاء للذراعين، مما يمنحهما مظهرا أكثر شبابا وتناغما. وأثناء إجراء نقل الدهون، سيقوم الجراح أولا بإزالة الدهون من بطن المريض أو فخذيه باستخدام شفط الدهون. تتم بعد ذلك معالجة الدهون وتنقيتها قبل حقنها بعناية في الذراعين. نتائج نقل الدهون طويلة الأمد ويمكن أن توفر تحسنا طبيعيا في مظهر الذراعين المترهلتين.

اقرأ ايضاًماثيو ويليامز يغادر جيفونشي بعد تعاون دام لثلاث أعوام.. ومبيعات الدار في خطرالبوتوكس

البوتوكس عبارة عن حقن تجميلية يمكن أن تساعد في شد الجلد على الذراعين وتثبيته. يتضمن هذا الإجراء حقن كميات صغيرة من البوتوكس في عضلات الجزء العلوي من الذراعين، مما قد يساعد في تحسين مظهر الجلد المترهل، كما تعد نتائج البوتوكس مؤقتة، وعادة ما تستمر ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر، ويمكن تكرارها حسب الحاجة للحفاظ على النتائج المرجوة.

نتائج عمليات تجميل ترهلات الذراعين

تظهر نتائج عمليات تجميل الذراعين على الفور تقريبا بعد جراحة شد الذراعين، وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق عدة أشهر أو أكثر للشفاء التام، إلا أنه ستختلف تجربتك الجراحية وفترة تعافيك بناء على النهج الذي أوصى به طبيبك. كما يجب أن تطلب من شخص ما أن يقودك إلى المنزل ويساعدك في مهام العناية الشخصية خلال أول يوم أو يومين، وعادة ما يكون الألم والتورم في أعلى مستوياته لمدة 2-3 أيام بعد الجراحة. كما تساعد كمادات الثلج والضمادات الضاغطة على تقليل التورم وتعزيز الشفاء وتحسين الراحة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عمليات تجميل بوتوكس حقن البوتوكس شفط الدهون التاريخ التشابه الوصف هذا الإجراء

إقرأ أيضاً:

أسباب بحة الصوت وطرق علاجها

كشفت الدكتورة يكاتيرينا أوسبيينكو في برنامج تلفزيوني الأسباب الرئيسية لبحة الصوت، وكيفية إعادة الحبال الصوتية إلى وضعها الطبيعي، ولماذا يمكن أن تكون بحة الصوت نذيرا لمشكلة أكبر.

إقرأ المزيد بحة الصوت قد تكون علامة لمرض قاتل



وتشير أخصائية أمراض الأنف والأذن والحنجرة وأمراض النطق واللغة، إلى أنه في بعض الأحيان يمكن أن تكون بحة الصوت من أعراض أمراض خطيرة- مشكلات في الغدة الدرقية أو وذمة الحنجرة.

ووفقا لها، أسباب بحة الصوت هي:

ـ زيادة الإجهاد الصوتي: يمكن أن يؤدي التوتر المفرط في الحبال الصوتية إلى التعب، ما يؤثر على جودة الصوت.

ـ الالتهابات الفيروسية: يمكن أن تسبب فيروسات الجهاز التنفسي التهابا في الحبال الصوتية، ما يؤدي أحيانا إلى بحة الصوت وحتى فقدانه.
ـ الافتقار إلى النظافة الصوتية: يمكن أن يساهم عدم العناية بالحبال الصوتية في إرهاقها، وبالتالي حدوث بحة في الصوت.

إقرأ المزيد أعراض تشير إلى مرض سرطاني لا ينبغي تجاهلها

ـ التدخين: العادات السيئة مثل التدخين يمكن أن تؤثر سلبا في الحبال الصوتية.

- التغذية السيئة: يمكن أن يؤدي النظام الغذائي السيئ إلى نقص العناصر الغذائية الأساسية، ما قد يؤثر على جودة الصوت. كما أن سوء التغذية يمكن أن يسبب حرقة المعدة، التي يمكن أن تؤدي إلى بحة في الصوت. كما أن ارتجاع محتويات المعدة إلى المريء ووصولها إلى الحلق يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور أورام في الحنجرة.

وطرق علاج بحة الصوت هي:

ـ تجنب زيادة التوتر الصوتي: من المهم إراحة الصوت، خاصة إذا كانت هناك علامات التعب.

ـ علاج الالتهابات الفيروسية: يجب في حالة ظهور أعراض التهابات في الجهاز التنفسي، استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

كما أن أخصائي الصوت يساعد على تشخيص سبب بحة الصوت ووصف العلاج المناسب. وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الأدوية المخصصة لعلاج بحة الصوت لتحسين حالة الحبال الصوتية.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • الخضيري يوضح الأعراض الصحية للإمساك وطرق التخلص منه
  • أفضل 7 من عيادات التجميل في دبي ننصحك بها
  • سر وراء عمليات تجميل أنف مايكل جاكسون وحادثة مروعة السبب
  • حياة كريمة.. الذراع التنموي لمنطقة الساحل الشمالي الغربي
  • مش عملية تجميل .. نجلاء بدر تكشف سبب تغيير ملامحها
  • وفاة الأمير فهد بن عبدالمحسن.. والده كان الذراع الأيمن للملك عبدالعزيز
  • رئيس مركز أبشواي: تجميل وتطوير مداخل القرى ودهان أعمدة الإنارة
  • أسباب بحة الصوت وطرق علاجها
  • مهرجان الأسر الطلابية بجامعة عين شمس يستكمل فعالياته بمصارعة الذراعين وكرة القدم الخماسية
  • مهرجان الأسر الطلابية بعين شمس يستكمل فعالياته بمصارعة الذراعين والكرة الخماسية