واصل فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، جهوده في تنفيذ سلسلة دورات تدريبية على "ريادة الأعمال" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" و مشروع تنمية الأسرة المصرية وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بهدف التمكين الاقتصادي لسيدات قرى المبادرة بالمرحلة الثانية بما يسهم فى تحسين مستوى المعيشة لتلك الأسر ويعود بالنفع على المجتمع.

 

المنيا.. إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم وسط أجواء احتفالية.. فيديو وصور محافظ المنيا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 ويشيد بوعي المواطنين.. صور

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، أن التدريب يستهدف الوصول للسيدات بالقرى المستهدفة بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزى (بنى مزارـ سمالوط)، حيث شملت الدورات التدريبية خلال الأسبوع الأول 125 سيدة بقرى (منشأة اليوسفى ـ شلقام ـ بنى صامت ـ اطسا البلد)، وذلك بمشاركة رائدات المجلس ومجموعة من الشباب المتطوعين، وعدد من عضوات المجلس القومي للمرأة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحسين مستوى المعيشة تنمية الأسرة المصرية ريادة الاعمال ضمن المبادرة الرئاسية مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

عضو القومي للمرأة بالمنيا: الزيادة السكانية أكبر تحدٍ يواجه التنمية

قالت صباح رمضان، عضو المجلس القومي للمرأة في المنيا، إن الزيادة السكانية ترتبط ارتباطا وثيقًا بالأوضاع الاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية المختلفة، وتٌؤثر بصورة مٌباشرة على جهود المجتمع في مختلف مجالات التنمية، ومصر واحدة من الدول التي تٌعاني بشدة من آثار تلك المشكلة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز إعلام المنيا لتنمية الأسرة المصرية تحت شعار «أسرتك ثروتك»، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بعنوان «الزيادة السكانية وأثرها على الفرد والمجتمع»، بقاعة مدرسة الثانوية بنات بالمنيا.

عدم التوازن بين عدد السكان والموارد

استعرضت عضو المجلس القومي للمرأة مفهوم المشكلة السكانية، وعدم التوازن بين السكان والموارد والخدمات المتاحة دون إجراء تعديلات على فرص التعليم والمرافق المُختلفة، وارتفاع المستوى الاقتصادي مما يؤدي إلى ظهور المشكلة بشكل واضح.

وأوضحت أن أسباب المشكلة السكانية في مصر تتمثل في ارتفاع معدلات الأمٌية، خاصة بين النساء والزواج المبكر للإناث، وبالتالي الإنجاب المبكر وعمالة الأطفال، موضحة أن الزيادة السكانية تٌؤثر بشكل مباشر على قدرة الدولة في توفير الخدمات للمواطنين وتسبب زيادة معدل الفقر والبطالة، وانخفاض مستوى التعليم وضعف الخصائص السكانية وانخفاض متوسط نصيب الفرد من الدخل القومي.

طرق مواجهة المشكلة السكانية

واستعرضت صباح رمضان، طرق مٌواجهة المٌشكلة السكانية التي تتمحور حول وعي المواطنين أنفسهم وخطط الدولة من خلال زيادة الإنتاج والبحث عن موارد جديدة وربط التعليم بسوق العمل، مؤكدة أهمية التوعية بمخاطر الزيادة السكانية على التنمية، وتنمية الثقافة السكانية والتوعية بمشكلاتها للطلاب بالمدارس، والتركيز على فئة الشباب لرفع مهاراتهم وقدراتهم لمواكبة سوق العمل والإبداع والابتكار.

 

مقالات مشابهة

  • نصائح الوقاية من سرطان القولون "مبادرة الكشف المبكر والعلاج الفعّال"
  • رئيسة القومي للمرأة تستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • القومي للمرأة يعقد ندوة بعنوان "البحث العلمى والتنمية المجتمعية" بالمنيا
  • رئيسة المجلس القومي للمرأة تعرض على سفير بيلاروسيا تمكين المرأة
  • عضو القومي للمرأة بالمنيا: الزيادة السكانية أكبر تحدٍ يواجه التنمية
  • أهمية التطوع ومجالاته ضمن فعاليات مشاركة جامعة الفيوم في مبادرة "أنت الحياة"
  • جامعة الفيوم تشارك في مبادرة "أنت الحياة" بقرية منشأة الأمير بمركز إطسا
  • جامعة الفيوم تشارك في مبادرة أنت الحياة بقرية منشأة الامير
  • «الإسكان»: تنفيذ الأعمال بالمرحلة الثانية لمشروع «جنة 2» بالشيخ زايد
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الدفعة الثانية من مبادرة «النبض السيبراني للمرأة والأسرة» تنطلق في أبوظبي