RT Arabic:
2024-02-24@16:55:04 GMT

صحفي أرجنتيني: لا آذان مصغية لكييف في أمريكا اللاتينية

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

صحفي أرجنتيني: لا آذان مصغية لكييف في أمريكا اللاتينية

قال الصحفي الأرجنتيني دانييل كيرسفيلد، إن دول أمريكا اللاتينية لا ترغب في دعم أوكرانيا في مواجهتها مع روسيا، مؤكدا أن الخطاب الأوكراني لم يجد أي آذان صاغية له في أمريكا اللاتينية.

الرئيس الأرجنيتيني المنتخب يدرس إمكانية الانضمام إلى مجموعة بريكس آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.12.

2023/

وأوضح كيرسفيلد في مقال نشره عبر صحيفة Pagina 12 أن هدف كييف الرئيسي في المرحلة الراهنة هو استجداء الدعم من دول الجنوب العالمي، مشيرا إلى أن الدبلوماسية الأوكرانية لم تتمكن من تحقيق أي نجاح في أمريكا اللاتينية.

وأكد ضرورة امتناع الأرجنتين عن الإصغاء إلى الرئيس الاوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وأشار المراقب إلى أنه "حتى بعد عدة محاولات، لم تجد خطابات الحكومة الأوكرانية الموجهة ضد روسيا موطئ قدم في أمريكا اللاتينية".

ولفت إلى أن دعم واشنطن لكييف لم يساعد أوكرانيا في كسب تأييد واستحسان السياسيين في أمريكا اللاتينية.

 وبحسب كيرسفيلد، فإن زعماء دول أميركا الوسطى والجنوبية متحدون في رفضهم القاطع للتدخل في صراعات بعيدة عنهم، مثل النزاع الأوكراني.

ويعتقد كيرسفيلد أن زيلينسكي سيتوجه إلى الأرجنتين بحثا عن حليف جديد، داعيا الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير مايلي إلى عدم الإصغاء لزيلينسكي حتى لو ساهم التعاون مع أوكرانيا في تحسين علاقات البلاد مع الولايات المتحدة.

وحذر كيرسفيلد من مخاطر تدخل الأرجنتين في صراعات الدول الأخرى كما تريد واشنطن، وذلك ليس بحثا عن السلام وإنما لتحقيق مصالح إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن خافيير ميلي فلاديمير زيلينسكي واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية فی أمریکا اللاتینیة

إقرأ أيضاً:

كندا وأوكرانيا توقعان اتفاقية تعاون أمني وتخصيص 3 مليارات دولار كندي لكييف

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو اتفاقية تعاون أمني بين البلدين والتي بموجبها ستخصص كندا أكثر من 3 مليارات دولار كندي كمساعدات مالية ودفاعية كلية للعام الجاري لأوكرانيا.
وقال زيلينسكي في تغريدة على منصة إكس: "من المؤكد أن أوكرانيا أقوى الآن مما كانت عليه قبل عامين.. لقد وقعنا اليوم على اتفاقية أمنية أخرى، مما يعزز موقف شعبنا، وخاصة جنودنا.. وهذا قرار قوي وجاء في الوقت المناسب ومن شأنه أن يعزز قدرتنا على الصمود بشكل كبير".
وعبر زيلينسكي عن امتنانه لترودو وجميع الكنديين حيث قال: "لقد وقفت إلى جانب أوكرانيا منذ الأيام الأولى للحرب الشاملة.. وهو أمر قيم جدا بالنسبة لنا".

مقالات مشابهة

  • كندا وأوكرانيا توقعان اتفاقية تعاون أمني وتخصيص 3 مليارات دولار كندي لكييف
  • بسبب ميسي .. نقل مواجهتي الأرجنتين إلى أمريكا
  • في ذكرى الأزمة الروسية الأوكرانية.. لماذا اندلعت أخطر صراعات أوروبا؟
  • رئيسة مجلس الشيوخ المكسيكي تشيد بريادة جلالة الملك في مجال تعزيز التعاون جنوب جنوب
  • "فايننشال تايمز": الاتحاد الأوروبي يعتزم جمع 1,5 مليار دولار لشراء الذخيرة لكييف
  • أمريكا تعتزم فرض أقسى عقوبات على روسيا منذ بدء حرب أوكرانيا
  • مجلس الأمن الروسي: أمريكا تسير مبدأ فرق تسد تتعامل مع صراعات الشرق الأوسط
  • لماذا تدعم دول أمريكا اللاتينية القضية الفلسطينية؟
  • محمد بن زايد والرئيس الأرجنتيني يبحثان علاقات التعاون
  • رئيس الدولة والرئيس الأرجنتيني يبحثان خلال اتصال هاتفي علاقات التعاون