أدلى المواطن محمد الفاتح ، صوته لأول مرة فى حياته حيث أنه لم يسبق له حضور الانتخابات الرئاسية، وقد حرص الفاتح على الحضور لمصر رغم تواجده بالخارج للتصويت، حيث أنه لم يتمكن من التصويت بالخارج.

إبراهيم سعيد يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة رئيس مجلس القبائل العربية يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة.

. صور جامعة طيبة التكنولوجية تستضيف ورشة عمل حول "النجارة المصرية القديمة" احتفالات بـ الدراجات النارية أمام مدرسة القومية بالعجوزة.. فيديو القومي لعلوم البحار يوقع مذكرة تفاهم مع معهد بليموث بانجلترا رئيس جامعة الجلالة والعاملون بها يرافقون الطلاب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مصر تنتخب.. زحام أمام لجنة الجامعة العمالية بمدينة نصر أحمد موسى يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية .. صور د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بالتجمع.. صور وصول النائب محمد أبو العينين أمام لجنة محمد كريم الابتدائية بالجيزة

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وأعدت الهيئة الوطنية للانتخابات ، كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارئ الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالإضافة إلى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة
ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

طريقة الانتخاب الصحيحة
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المواطن محمد الفاتحالمواطن محمد الفاتح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التصويت بالخارج انتخابات الرئاسية بصوته فی الانتخابات الرئاسیة الهیئة الوطنیة للانتخابات محمد الفاتح

إقرأ أيضاً:

حملة السيسي تكرم اتحاد شباب المصريين بالخارج عبر «زووم»

كرمت الحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم، أعضاء اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، في أكثر من 40 دوله عربية وأوروبية وإفريقية، عبر تطبيق زووم، تقديرا لجهودهم المبذولة في الانتخابات الرئاسية، وحرصهم على حشد أبناء الجاليات المصرية للتصويت لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تقدم المستشار محمود فوزى بالشكر، للدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، وأعضاء الاتحاد من ابناء مصر في الخارج، على ما بذلوه جهود متميزة، أثناء الانتخابات الرئاسية، والأداء المتميز للمصريين بالخارج في كل دول العالم، التي كانت انطلاقة موفقة للعملية الانتخابية، ودافعا رائعا لأبناء مصر في الخارج.

كما عبر العميد وسام صبري المدير التنفيذي للحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، عن شكر الحملة العميق لأبطال مصر من المصريين في الخارج، وأنهم كانوا على قدر المسؤولية تماما، وكانوا على تواصل دائم مع الحملة، مؤكدا أن الحملة مستمرة في التواصل دوما مع كل من يدعم الوطن.

اتحاد شباب المصريين بالخارج

أشاد النائب الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة ورئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالجهد المتميز للحملة، في التواصل مع المصريين في الخارج، مقدما التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا النجاح المستحق، لافتا إلى أن تلك الصوره المتميزه لأبناء مصر في الخارج كانت اعترافا بما قدمه الرئيس من جهود مخلصة، وعمل دؤوب ومستمر في خدمة الوطن ولرفعة أبنائه.

اتحاد شباب المصريين حول العالم

أعرب رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج عن شكره لشركاء النجاح من أعضاء اتحاد شباب المصريين حول العالم، وكل من شارك في دعم مصر، والوقوف بجوار الوطن مؤكدا أن الاتحاد سيستمر في شراكة حقيقية مع الحملة الرئاسية في كل ما يخدم الوطن وأبنائه، وأن الفتره المقبلة، ستشهد استمرار الدولة بالاهتمام بأبناء مصر بالخارج.

وتحدث الدكتور محمد البقري عن ضرورة استمرار تلك الروح المتميزة لأبناء مصر في الخارج، واستثمارها في العمل بمشروعات قوية ومدروسة في المرحلة المقبلة.

وقال الإعلامي علاء خليل أمين صندوق اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن هذا التناغم الرائع بين الحملة الرئاسية بأمينها العام المستشار محمود فوزي، والمدير التنفيذي العميد وسام صبري، وأعضاء الحملة مع منسقين الحملة بالخارج، كان له أثر كبير في هذه الصورة المتميزة، التي ظهرت عليها الانتخابات الرئاسية بالخارج، الذي يستحقها رئيس مصر القوي الأمين الرئيس عبد القناح السيسي.

وأثنى خليل، على الجهود المتميزة للنائب الدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، وجولاته بالخارج، لتنسيق الجهود بين الأعضاء، وتنفيذ لقاءات مستمرة مع الأعضاء، للترتيب الجيد.

وطالب علاء خليل، بخروج قانون المصريين بالخارج للنور، الذي سيكون له أثر بالغ في قلوب أبناء مصر في الخارج.

وقال المحاسب محمد شحاتة رئيس الجالية المصرية في قطر، إن الانتخابات الرئاسية في قطر، كانت نموذجا مشرفا من الالتحام بين أبناء مصر هناك.

وأثنى على جهود الحملة ومتابعتها، وأن التكليفات المستمرة من النائب محمود حسين، وحضوره لقطر، وعقده أكثر من عشرة اجتماعات، كان لها أثرا بالغا في توحيد الصفوف، وقدم الشكر لرجل الأعمال الدكتور ميسر صديق، وفاروق شعبان وجميع أعضاء حملته.

وطالب شحاتة، بتكريم اسم المرحوم حسن محمد برديسي، الذى توفى قريبا، وكان له دور مهم في الانتخابات، رغم ظروفه المرضية.

مقالات مشابهة

  • رئيس السنغال يؤكد تاريخ انتهاء ولايته ويترك موعد الانتخابات مفتوحا
  • لأول مرة.. أحمد حاتم يتحدث عن حياته الشخصية وتجربة الانفصال
  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد
  • اوحيدة: عرقلة الدبيبة للانتخابات لا يمكن أن يكون معها انفراجه إلا بحل أمني
  • مولوي لـالجمهورية : جاهزون للانتخابات البلدية
  • حملة السيسي تكرم اتحاد شباب المصريين بالخارج عبر «زووم»
  • حملة ترامب للانتخابات الرئاسية تعلن جمع 8.8 مليون دولار خلال شهر يناير
  • رئاسة وحكومة كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات
  • رئاسة وحكومة اقليم كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات
  • حكومة كردستان تبلغ المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات