الحرة:
2024-02-23@08:06:39 GMT

سافر وكاذب.. إسرائيل ترد على الاتهام الأردني

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

سافر وكاذب.. إسرائيل ترد على الاتهام الأردني

رفض متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، الأحد، اتهام وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لإسرائيل بتنفيذ سياسة ممنهجة لطرد الفلسطينيين من قطاع غزة خلال الحرب هناك.

ووصف المتحدث الإسرائيلي الاتهام بأنه "سافر وكاذب".

وفي وقت سابق، الأحد، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن إسرائيل تنفذ سياسة ممنهجة لإفراغ قطاع غزة من سكانه، من خلال حرب ذكر أنه ينطبق عليها "التعريف القانوني للإبادة الجماعية".

وقال الصفدي أيضا إن إسرائيل خلقت قدرا كبيرا من الكراهية ستطارد المنطقة لأجيال قادمة.

وقال في منتدى الدوحة "ما نراه في غزة ليس مجرد قتل للأبرياء وتدمير لحياتهم (من إسرائيل) لكنه مجهود ممنهج لإفراغ قطاع غزة من سكانه".

وأضاف "لم نر العالم يصل بعد إلى المكان الذي ينبغي أن نصل إليه.. مطلب لا لبس فيه بإنهاء الحرب، حرب ينطبق عليها تعريف الإبادة الجماعية".

وتابع أن حجم الدمار والقصف العشوائي لآلاف المدنيين يكذب هدف إسرائيل المعلن المتمثل في السعي للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وقال الصفدي أيضا إن خلافات كبيرة ظهرت على السطح في المحادثات بين وفد من الوزراء العرب ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في واشنطن يوم الجمعة الماضي بشأن الدعم العسكري الذي تقدمه الإدارة الأميركية لإسرائيل ورفضها الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بوغالي يجري محادثات مع نظيره الأردني

أجرى إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عمان  محادثات رسمية مع نظيره أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني.

ونوه رئيس المجلس الشعبي الوطني بوغالي، بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين. ودعا إلى تعزيزها على شتى المستويات بدء من شقها البرلماني. وذلك من خلال تفعيل برتوكول إطار التعاون البرلماني الموقع بين الهيئتين. كما حث على استغلال المناخ المحفز للأعمال والاستثمارات في البلدين.

كما ركز  بوغالي في محادثاته على القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية وجدد التنديد بجرائم الإبادة والتدمير. التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في غزة والضفة،

وذكر بوغالي، في هذا المقام، بالموقف الجزائري الرافض لما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة. مشيرا إلى الجهود التي يقودها الرئيس عبد المجيد تبون لوقف العدوان الهمجي على سكان القطاع. لاسيما وأن الجزائر عضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة.

وأكد  من جانبه، الصفدي، خلال هذه المحادثات، متانة روابط الأخوة التي تجمع الدولتين والشعبين والقيادتين. وعرج بالذكر على زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني للجزائر شهر ديسمبر 2022 وأثنى على ما أسفرت عنه من مخرجات مهمة.

وبالمناسبة، أشاد الصفدي بمواقف الجزائر الثابتة والقوية واستبسالها في الدفاع عن القضايا العادلة. وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ولفت بشكل خاص إلى جهود الجزائر على جميع المستويات من أجل وقف العدوان الهمجي على غزة.

في سياق آخر، أعرب الصفدي عن ارتياحه لمستوى العلاقات والتعاون البرلماني الذي تعزز في الآونة الأخيرة. من خلال تبادل الزيارات وتفعيل دور مجموعتي الصداقة. ودعا إلى التعاون من أجل تفعيل الحركية الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني أمام محكمة العدل الدولية: سُمح لإسرائيل ألا تكترث بالقانون الدولي
  • وزير الخارجية الأردني: العدوان الإسرائيلي على غزة يجب أن ينتهي فورا
  • ‏وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تكترث بالقانون الدولي وهذه حال لا يمكن أن تستمر
  • الصفدي للعدل الدولية: نصف مليون فلسطيني بغزة يموتون جوعا
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل لا تكترث بالقانون الدولي
  • اليوم.. الأردن يقدم مرافعة شفوية أمام محكمة العدل الدولية
  • الأردن : كل دولار يحجب عن الأونروا يحرم طفلا من رغيف الخبز
  • الأردن: استمرار عدوان إسرائيل على غزة فى رمضان يضاعف فرص التصعيد الإقليمي
  • وزير خارجية الأردن: استمرار عدوان إسرائيل على غزة في رمضان يضاعف فرص التصعيد الإقليمي
  • بوغالي يجري محادثات مع نظيره الأردني