أدلى اللـواء خيرت بركات - رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد الموافق 10/12/2023 بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بمدرسة الطبري الحجاز الثانوي بمصر الجديدة.

 


 

وأشار اللــواء خيرت بركات إلى ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية وممارسة كافة المواطنين لحقهم الدستوري في الانتخاب بفاعلية.


 

وأوضح بركات أنه من منطلق الحرص على مشاركة كافة العاملين بالجهاز، بالانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، قام الجهاز بتوفير عدد من الأوتوبيسات لنقل العاملين من وإلى لجانهم الإنتخابية على مدار الثلاثة أيام فترة الانتخابات وذلك لأداء الاستحقاق الدستورى والمشاركة بفاعلية فى الإنتخابات الرئاسية 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الدكتور مصطفى مدكور يدلى بصوته فى انتخابات التجديد النصفي للمهندسين

 

حرص الدكتور مصطفى مدكور، على المشاركة بانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، بمقر اللجنة الفرعية بالقاهرة، والمنعقدة باستاد القاهرة.

يتمتع الدكتور مصطفى مدكور بأكثر من 35 عامًا من الخبرة في تصميم وإدارة وتنفيذ المشاريع الكهربائية والبنية التحتية الضخمة بجمهورية مصر العربية، وهو مؤسس ورئيس تنفيذي لمؤسسة رائدة في السوق في مشاريع الطاقة والبنية التحتية الجاهزة،

وكان يعمل لمدة 17 عامًا كرئيس لقسم الجهد العالي في أحد مكاتب الاستشارات الهندسية الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا،

 ويحافظ على معرفة كبيرة بمحطات الطاقة والمحطات الفرعية والشبكات والطاقة المتجددة ومعالجة المياه ومعرفة هندسة البنية التحتية وسير العمل.

وتنافس بانتخابات التجديد النصفى لعضوية مجلس النقابة العامة، من خلال مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، والتعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، إجمالي أعداد مُرشحين 343 مهندسا، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

وكانت حظرت اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور ياسر صقر، وجود أى دعاية انتخابية داخل لجان التصويت بانتخابات التجديد النصفى، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى ضرورة إظهار كارنيه النقابة والرقم القومي أو جواز سفر ساري أو رخصة سلاح بها الرقم القومي أو بطاقة تحقيق الشخصية العسكرية أو رخصة قيادة بها الرقم القومي، عند التسجيل الإلكتروني لإثبات الحضور المهندسين الناخبين، وكذلك عند دخول اللجان الفرعية الانتخابية.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب يتوعد بسحق نيكي هايلي في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية
  • الرئيس السنغالي يقرر الإستقرار بالمغرب فور انتهاء ولايته الرئاسية
  • المتنافسون في السنغال يرفضون محادثات انتخاب الرئيس
  • الدكتور مصطفى مدكور يدلى بصوته فى انتخابات التجديد النصفي للمهندسين
  • رئيس السنغال يؤكد تاريخ انتهاء ولايته ويترك موعد الانتخابات مفتوحا
  • “الزعماء التسعة” وهمسة في أذن بايدن
  • «التعبئة والإحصاء»: نتوقع ارتفاع عدد سكان مصر إلى 157 مليونا في 2050
  • «التعبئة والإحصاء»: معدلات الطلاق انخفضت بنسبة 12% في عام 2023
  • جهاز التعبئة والإحصاء: 5600 طفل يولد يوميا بمعدل مولود كل 15 ثانية
  • الإحصاء: نزيد 2 مليون مولود كل عام و157 مليونا تعداد السكان في 2050