صوتك أمانة .. كان هذا الشعار الذي رفعه المواطنون منذ الصباح الباكر في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024 ، ولم يمنعهم أي عذر عن النزول والمشاركة في التصويت. 

حتى المرض والتعب لم يكن عائقاً أمام العديد من الناخبين خاصة كبار السن الذين يعانون من أزمات صحية قد تعيقهم عن الحركة ، لكن إصرارهم على المشاركة في العملية الانتخابية من أجل مصر كان دافعاً قوياً للنزول مهما كان الوضع .

 

وبالفعل منذ فتح اللجان في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024 ، وشهدت اللجان إقبالا كثيفا من الحالات الصعبة لكبار السن والمرضى الذين أصروا على المشاركة والتصويت وأداء الواجب الوطني واختيار رئيس الجمهورية الجديدة.

الانتخابات الرئاسية بطعم تاني| أغاني وزغاريد في الساعات الأولى من العرس الشعبي.. فيديو وصور استعدادا للاستحقاق الرئاسي 2024.. مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة عن الثقافة الانتخابية وفاة ناخبين أثناء التصويت

ومن أبرز ما تم رصده خلال الساعات القليلة الماضية أثناء العلمية الانتخابية ، وفاة ناخبين اثنين أثناء التصويت ، حيث لفظ ناخب مسن أنفاسه الأخيرة اليوم الأحد خلال الإدلاء بصوته بلجنة قرية كفر بهوت التابعة لمركز نبروه فى محافظة الدقهلية.

و أصيب الناخب بإغماء خلال تواجده باللجنة، وفشلت محاولات إنقاذه وبنقله إلى مستشفى نبروه المركزى يتبين إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب.

مريض يدلي بصوته في سيارة الإسعاف

وفي مشهد آخر ، أصر المواطن مجدى ميلاد درياس خليل، ٦١ عاما، على الإدلاء بصوته فى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، رغم وجوده بالرعاية المركزة، نظرا لإصابته بمرض مزمن فى القلب، حيث تم نقله بسيارة إسعاف مجهزة للجنته الانتخابية بمدرسة الحرية الابتدائية التابعة لقسم الأقصر.

ووفقا للإجراءات قام المستشار المعين باللجنة بالنزول إليه فى سيارة الإسعاف المجهزة لتسهيل عملية التصويت نظرا لحالته الصحية الحرجة، حيث قام بالانتخاب داخل سيارة الإسعاف في مشهد إنساني ووطني من الدرجة الأولى . 

مريض يدلي بصوته في سيارة الإسعافأكبر معمر يدلي بصوته

وكانت من أبرز اللقطات في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، هو إدلاء أكبر معمر في السن، والذي يبلغ من العمر 101 عامًا، والذي يقطن في دهب بجنوب سيناء.

وأدلي السيناوي عوده سويلم مبارك صبيح، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مقر لجنته الانتخابية في دهب بجنوب سيناء، مؤكدًا دعمه لبلاده وحرصه على المشاركة في الاستحقاق الدستوري المهم.

مواطن يدلي بصوته بلبس الإحرام 

ومن اللقطات الطريفة التي تم تداولها اليوم في أول ساعات الانتخابات الرئاسية 2024 ، مواطن مصري يرتدي ملابس الإحرام وهو يستعد لأداء مناسبك العمرة .

لكنه أصر على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية في لجنة الوافدين بمطار القاهرة قبل أن يركب الطائرة ويتوجه للعمرة . 

معتمر يتوجه للجنة بملابس الإحرام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية رئيس الجمهورية الجديدة انتخابات الرئاسة في مصر الانتخابات الرئاسیة 2024 یدلی بصوته بصوته فی

إقرأ أيضاً:

“الزعماء التسعة” وهمسة في أذن بايدن

الولايات المتحدة – كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن إن تسعة قادة أجانب همسوا إليه بضرورة الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وحثوه على إلحاق الهزيمة بمنافسه الأقوى، سلفه دونالد ترامب.

وقال بايدن لفريق من الصحفيين في البيت الأبيض إن تسعة زعماء أجانب أخبروه أن عليه الفوز بإعادة انتخابه رئيسا للبلاد وهزيمة ترامب. علما أن الأخير ينادي دائما بأن “بايدن غير جدير بهذا المنصب”، بل وأن “البلاد تحتضر” في ظل حكمه الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بايدن للصحفيين: “لقد وجد أحد رؤساء الدول حجة للتوجه إلي والقول: “يجب أن تفوزوا”.

وأردف: “ليس لأنني شخص مميز جدا.. عليكم أن تفوزوا لأن ديمقراطيتي ستكون على المحك في حال انتصر الشخص الآخر (ترامب).”

كما أكد بايدن خلال فعالية انتخابية في سان فرانسيسكو: “لقد قال لي ذلك تسعة من رؤساء الدول”.

تجدر الإشارة إلى أن المنافس المحتمل لبايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 هو سلفه دونالد ترامب، الذي يسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري.

وكان قد ذكر في وقت سابق أن الرئيس الحالي (بايدن) “غير قادر على الربط بين جملتين”، ناهيك عن أن “البلاد تحتضر في ظل وجوده”.

وأضاف ترامب يوم أمس 21 فبراير، متحدثا إلى أنصاره: “نحن أمة في طور الانحدار”.

وأكد أن الولايات المتحدة “ستمضي إلى الجحيم” بسبب سياسات بايدن.

المصدر: نوفوستي – تاس

مقالات مشابهة

  • القرار النهائي على طاولة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية: الجمعية العمومية للجنة الرياضيين تطالب بالأغلبية بتأجيل الانتخابات
  • إيران: بدء الحملات الانتخابية الأولى بعد أكثر من سنة على الاحتجاجات الشعبية
  • عمومية لجنة الرياضيين في الأولمبية تصوّت بالأغلبية لتأجيل الانتخابات
  • إيران تبدأ حملتها الانتخابية الأولى منذ الاحتجاجات الحاشدة
  • تنطلق نوفمبر المقبل.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الأمريكية والثلاثاء الكبير
  • الحكومة الكويتية تكشف حقيقة تعديل الدوائر الانتخابية وعدد الأصوات
  • “الزعماء التسعة” وهمسة في أذن بايدن
  • إصابة 4 فنيين مصاعد بحادث انقلاب سيارة ملاكي في بنى سويف
  • انقسام في صفوف جنرالات الجزائر يؤجل الإنتخابات الرئاسية
  • الضوابط التنظيمية لانتخابات نقابة المهندسين.. أبرزها تسليم «البرنت الورقي»