غاب الناطق الرسمي لكتائب القسام أبو عبيدة عن الشاشات منذ مدة طويلة، مما جعل الجمهور يتساءل عن سبب هذا الغياب الطويل، ومعبرين عن اشتياقهم لخطاباته وكلماته المدوية التي عادة ما تمنح الجمهور العربي الامل والتفاؤل.

اقرأ ايضاًابو عبيدة يتحدث عن خسائر كبيرة في صفوف جيش اسرائيلأبو عبيدة في مداخلة تلفزيونية قديمة
 

ومع هذا الغياب الطويل، بدأ الجمهور بالبحث عن فيديوهات قديمة للناطق الرسمي باسم القسام، وتداول المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة  مقطع فيديو لـ "أبو عبيدة" يعود الى سنوات سابقة وتحديدًا في عام 2015 خلال مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة القطرية.

وظهر الناطق الرسمي باسم الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس "كتائب القسام" في المداخلة ببث مباشر  بنفس الاطلالة التي اعتاد عليها الجمهور وهي الكوفية الحمراء والملابس العسكرية، كما أن الخلفية له باللون الازرق مع حرصه على إخفاء ملامحه كالعادة.

وكان الهدف من المداخلة الردّ على محاولات اشعال الفتنة بين المقاومة في غزة و جمهورية مصر، وتحديدًا بعد أحداث سيناء خلال السنوات السابقة.

اقرأ ايضاًلماذا اختفى ابو عبيدة؟

ونفى خلال اللقاء أن يكون للمقاومة أي ارتباط بأي أحداث في أي دولة عربية أو اسلامية، وأكد بأن بوصلة المقاومة معروفة وواضحة وهي الاحتلال الاسرائيلي فقط وتحرير فلسطين.

أبو عبيدة في رده على محاولات العدو الصهيوني وأبواقه لاشعال الفتنة بين المقاومة في غزة ومصر بخصوص الأحداث بسيناء في السنوات الماضية pic.twitter.com/LSw6d9CQm6

— الرادع المغربي ???????????????? (@Rd_fas1) December 9, 2023


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أبو عبيدة اخبار غزة طوفان الاقصى تصريحات التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تعلن مقتل وإصابة قوة صهيونية غرب خانيونس

يمانيون – متابعات
أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، استهداف مجاهديها لقوة صهيونية خاصة أسفرت عن مقتل بعضهم وإصابة الآخرين، غرب خانيونس.

وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، قالت “كتائب القسام” في تصريح لها إن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة متمركزة داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، واشتبكوا مع أفرادها بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال منطقة حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب غزة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى؛ يخوض مجاهدو “كتائب القسام” معارك ضارية مع قوات العدو الصهيوني في محاور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وفي محاور التوغل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث أكّدوا الإجهاز على عدد من الجنود من مسافة الصفر.

مقالات مشابهة

  • أحداث مسلسل رحيل.. دراما الصمود في مسلسلات رمضان 2024
  • بعد غياب 5 سنوات.. سيمون تعود بـ«صيد العقارب» في رمضان 2024
  • القسام وسرايا القدس تعلنان عن عمليات استثنائية وكمائن محكمة
  • عمرو سعد يشوق الجمهور لفيلم “الغربان”.. وعرضه بهذا الموعد
  • المقاومة الفلسطينية تعلن مقتل وإصابة قوة صهيونية غرب خانيونس
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة بقذيفة “الياسين 105” في حي الزيتون
  • تغريم الزمالك والإسماعيلي والحرمان من الجمهور مبارتين بعد أحداث مباراة الفريقين بالدوري
  • السودان: «الناطق الرسمي باسم منسقية النازحين واللاجئين»:انتهاكات واسعة ضد النازحين بمخيمات دارفور
  • 3 قارات شهدت تصوير أحداث مسلسل الحشاشين.. البرومو أبهر الجمهور
  • ناطق أنصار الله: الفيتو الأمريكي المتكرر إعلان حرب مفتوحة على شعوب المنطقة