البوابة:
2024-02-24@16:51:16 GMT

نتنياهو يلوم بوتين لعدم دعم الجرائم الاسرائيلية

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

نتنياهو يلوم بوتين لعدم دعم الجرائم الاسرائيلية

50 دقيقة كاملة هي مدة المكالمة الهاتفية التي اجراها رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث قدم الاول شكره للرئيس الروسي لتوسطه لاطلاق احد المواطنين الروس المعتقلين لدى حماس والذي يحمل الجنسية الاسرائيلية 

وحسبما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن المحادثة الطويلة بين الجانبين شدد رئيس حكومة الاحتلال على ان جيشة سيستخدم جميع الوسائل، السياسية والعسكرية، لإطلاق سراح جميع المختطفين وفق تعبيره 

نتنياهو وفق المصادر الاعلامية الروسية والاسرائيلية قال انه مستاء من موقف الممثلين الروس في الأمم المتحدة وفي محافل أخرى المناهض لإسرائيل، كما انتقد "التعاون الخطير" بين موسكو وطهران.

حسب تعبيره، ورد عليه الرئيس الروسي بالتاكيد على موقف موسكو، وهو أن الحل العادل للصراع لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تتعايش بسلام مع إسرائيل.

بوتين عرض على نتنياهو استعداد بلاده لمواصلة القيام بعمل هادف من أجل إنهاء المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية وتحقيق تسوية سلمية من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية، فيما تمسك نتنياهو بالحرب لتدمير غزة 

وكان الرئيس الروسي قد انهى لتوه جولة خليجية شملت الامارات والعربية السعودية تباحث خلالها مع قادة الدولتين بالتطورات التي تعصف بالاراضي الفلسطينية والعدوان الاسرائيلي على القطاع


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الأكبر منذ غزو أوكرانيا.. عقوبات واشنطن الجديدة تستهدف آلة الحرب الروسية

ستعلن الولايات المتحدة، الجمعة، فرض عقوبات جديدة على روسيا تستهدف أكثر من 500 كيان مرتبط "بداعميها وآلتها الحربية"، وفق ما صرحت متحدثة باسم وزارة الخزانة الأميركية لوكالة فرانس برس، الخميس.

وقالت المتحدثة: "ستكون هذه أكبر حزمة منذ بدء غزو (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين لأوكرانيا"، مؤكدة أن العقوبات ستتخذها كل من وزارتي الخزانة والخارجية.

كان البيت الأبيض قد أشار، في وقت سابق الخميس، إلى أنه سيتم الإعلان عن عقوبات "كبيرة" ضد روسيا، الجمعة، ردا على وفاة المعارض الروسي، أليكسي نافالني، وكذلك مع حلول ذكرى مرور عامين على بدء غزو أوكرانيا.

والتقى الرئيس الأميركي، جو بايدن، أرملة وابنة أليكسي نافالني في سان فرانسيسكو، الخميس. واتهم الديمقراطي البالغ 81 عاما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "مسؤول عن وفاته".

وكان قد قال الاثنين: "فرضنا بالفعل عقوبات لكننا ندرس فرض عقوبات إضافية".

منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير عام 2022، فرضت واشنطن وحلفاؤها مجموعة من العقوبات، استهدفت إيرادات موسكو ومجمعها الصناعي العسكري.

كما عملت على وضع سقف لأسعار النفط بهدف خفض إيرادات موسكو من المحروقات. 

ومن أجل خفض الإيرادات الروسية مع ضمان الإمدادات للسوق العالمية، وضع ائتلاف يضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى والاتحاد الأوروبي وأستراليا حدا أقصى لسعر النفط عند 60 دولارا للبرميل من الخام الروسي.

وأوضحت وزارة الخزانة أن التحالف عمل في الأشهر الأخيرة على تشديد نظام الالتزام بسقف الأسعار.

كما كشفت الإدارة الأميركية، الخميس، عن توجيهها اتهامات لعدد من الأثرياء الروس المقربين من الكرملين للمساعدة في وقف "تدفق الأموال غير القانونية التي تغذي" حرب موسكو.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: أوكرانيا في موقف دفاعي ببداية السنة الثالثة للعملية العسكرية الروسية
  • بوتين يضع إكليلا من الزهور عند ضريح الجندي المجهول في موسكو
  • الأكبر منذ غزو أوكرانيا.. عقوبات واشنطن الجديدة تستهدف آلة الحرب الروسية
  • بوتين يحلق على متن “البجعة البيضاء”.. فيديو
  • بسبب أوكرانيا ونافالني.. واشنطن تتوعد موسكو بـ مئات العقوبات
  • موسكو توجه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة للخارجية الأمريكية بعد كلام بايدن
  • بوتين يرد: بايدن هو الرئيس المفضل بالنسبة لروسيا
  • بايدن يصف بوتين بـ المجنون خلال حفل تبرعات.. رد حاد من الكرملين
  • موسكو ترد بغضب على تعليقات بايدن بخصوص بوتين
  • أول رد من الكرملين بعد وصف بايدن لـ بوتين بالمجنون: على أمريكا الشعور بالحرج