شهدت جامعة المنيا مسيرات حاشدة لطلاب الجامعة، والطلاب المغتربين والعاملين وأعضاء هيئة التدريس للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، شاركهم فيها الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، لحث الطلاب وجميع منتسبي الجامعة على واجبهم الوطني في ممارسة حقهم الانتخابي للاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية التي ترسم مستقبل مصر في المرحلة المقبلة.

 

المنيا.. إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم وسط أجواء احتفالية.. فيديو وصور محافظ المنيا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 ويشيد بوعي المواطنين.. صور

 شهد كورنيش المنيا اصطفاف الطلاب وطلاب المدن الجامعية المغتربين حاملين علم مصر أمام مقر لجان المغتربين بنادي المنيا الرياضي، حيث وفرت الجامعة وسائل نقل جماعي لنقل طلاب المدن للجانهم والعودة بهم؛ وذلك تسهيلاً لعمليات الإدلاء بأصواتهم.

أعرب رئيس الجامعة، عن سعادته الغامرة لما شاهده من اقبال كبير من قبل ابناء الجامعة ومنتسبيها من الراغبين بالأدلاء بأصواتهم أمام لجان الانتخاب في الساعات الأولى، مؤكدًا على ثقته في وعي وإدراك الشباب الجامعي وحرصه على المشاركة الايجابية لاختيار من يقود البلاد في السنوات الست المقبلة.

طلاب جامعة المنيا يشاركون في الانتخابات الرئاسية طلاب جامعة المنيا يشاركون في الانتخابات الرئاسية طلاب جامعة المنيا يشاركون في الانتخابات الرئاسية طلاب جامعة المنيا يشاركون في الانتخابات الرئاسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 المشاركة الإيجابية المدن الجامعية الطلاب المغتربين وسائل نقل جماعي وأعضاء هيئة التدريس مسيرات مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم مسابقات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية لطلاب المدن الجامعية

تنظم جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عددًا من المسابقات لطلاب المدن الجامعية، وذلك في إطار حرص الجامعة على رعاية الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات، وتنفيذًا لخطة الأنشطة الطلابية التي تشهدها المدن الجامعية في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن المسابقات تتضمن مجالات الشعر بالفصحى والعامية، وتلاوةالقرآن الكريم وتجويده، ودوري المعلومات، والمقال، والشطرنج الفردي، والرواية والقصة القصيرة، والطالب المثالي والطالبة المثالية، والعزف والغناء، والتصوير الفوتوغرافي، وخماسي كرة القدم للطلبة، وتنس الطاولة، وماراثون جري مسافات مختلفة للطلبة والطالبات.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة على الاهتمام بأبنائها الطلاب وخاصة المغتربين منهم، وتوفير أجواء تعليمية ومعيشية لهم على أعلى مستوى من الجودة، موضحًا أن المدن الجامعية ليست للسكن فقط، وإنما هي مكان لممارسة الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، والفنية، وغيرها.

وأضاف الدكتور محمد الخشت، أن المسابقات المختلفة التي تنظمها الجامعة لطلابها تُعد من أهم ركائز المنظومة التعليمية حيث تعمل على تزويدهم بالقدرات والمهارات المختلفة، وتتيح الفرصة أمامهم للتعبير عن الذات وبناء الثقة بالنفس كما تلعب دورًا فعالًا في بناء شخصيتهم وتغيير سلوكهم وتساعدهم على تحقيق التفوق الدراسي وبلوغ أعلى المستويات الأكاديمية، وتفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية والتي تسعي الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب وتطبيقها في الحياة اليومية، وتغرس لديهم قيمة العمل التطوعي وتقوي لديهم العمل بروح الفريق.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن إدارات المدن الجامعية ستتولى الإعلان عن المسابقات المختلفة حتى يتسنى للطلاب الموهوبين المشاركة واختيار أفضل العناصر للاشتراك في المسابقات الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن الجامعة قد حددت عدة شروط للاشتراك في المسابقات المطروحة، كما حددت الجوائز التي تمنح للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مسابقة المبتكرين لطلاب جامعة المنيا: فرصة لدعم الأفكار الريادية
  • قبيل إنتهاء التصويت تكدس وازدحام بنقابة مهندسين أسيوط للمشاركة بالانتخابات
  • طلاب تربية موسيقية يشاركون بمسابقة إبداع.. وانطلاق معسكر تكنولوجيا الأثاث المصري| جامعة حلوان في أسبوع
  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد
  • رئيس جامعة المنيا يزور كلية التربية للطفولة المبكرة
  • مسابقات ثقافية وفنية ورياضية لطلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة
  • مكتبة دمنهور تنظم دورات تدريبية مكثفة لتعلم اللغة الفرنسية لطلاب الجامعة
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية لطلاب المدن الجامعية
  • تحذيرات من استقطاب الحوثيين لطلاب جامعة إب بذريعة "نصرة غزة"
  • رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض ملابس لطلاب الجامعة