صدى البلد:
2024-02-24@15:43:45 GMT

محافظ الشرقية يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

أدلى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بصوته في الانتخابات الرئاسية وذلك بلجنة الوافدين بمدرسة الشهيد أحمد وحيد الرسمية للغات بمدينة الزقازيق، حرصاً منه على المشاركة في الإنتخابات وممارسة حقه الدستوري والقانوني كمواطن يقوم بالإدلاء بصوته ويشارك في اختيار رئيس الجمهورية.

أكد محافظ الشرقية أن الانتخابات تسير بشكل منتظم وجار المتابعة المستمرة من غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للوقوف على أي مشاكل أو عقبات قد تعيق عملية التصويت ولتهيئة الأجواء المناسبة ليتمكن الناخبون من الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وأوضح محافظ الشرقية أن توافد المواطنين منذ الصباح الباكر على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم يؤكد حرص المواطن الشرقاوي على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي للحفاظ علي مكتسبات الدولة المصرية ، مؤكداً أنه تم توفير كل سبل الراحة للناخبين والقائمين على العملية الإنتخابية وكذا رفع درجة الاستعداد التام بكافة القطاعات والمديريات الخدمية وتكثيف أعمال النظافة والإنارة داخل وخارج المراكز الانتخابية.

ودعا المحافظ جموع الشعب المصري وفي مقدمتهم الشباب والمرأة للمشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية، لنثبت للعالم أن مصر دولة قوية بشعبها وشبابها وأنهم يدعمون الدولة المصرية في كافة قراراتها، لافتا إلى ان المرحلة الحالية تحتاج تكاتف جميع فئات المجتمع من خلال المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم أمام صناديق الاقتراع لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة التي نحلم بها.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وأعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارئ الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

وكيل صحة الشرقية يدلي بصوته ويتابع التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية بالزقازيق

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

طريقة الانتخاب الصحيحة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوته، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبداؤه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الجمهورية الجديدة الرقم المديريات الخدمية المشاركة فى الانتخابات انتخابات الرئاسة 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

توافد علي انتخابات نقابة المهندسين في الدقهلية

تزايد اقبال مهندسو محافظة الدقهلية على مقر نادي نقابة المهندسين بمدينة طلخا للمشاركة في انتخابات التجديد النصفي.


وبدأت عمليات التصويت من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة السابعة مساء، وقد حظرت اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور ياسر صقر، وجود أي دعاية انتخابية داخل لجان التصويت بانتخابات التجديد النصفي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى ضرورة إظهار كارنيه النقابة والرقم القومي أو جواز سفر ساري أو رخصة سلاح بها الرقم القومي أو رخصة قيادة بها الرقم القومي، عند التسجيل الإلكتروني لإثبات الحضور المهندسين الناخبين، وكذلك عند دخول اللجان الفرعية الانتخابية.

وجاءت الضوابط التنظيمية الخاصة بسير إجراءات انتخابات التجديد النصفي كالتالي:

١ - ضرورة إظهار كارنيه النقابة + (الرقم القومي أو جواز سفر ساري أو رخصة سلاح بها الرقم القومي أو بطاقة تحقيق الشخصية العسكرية أو رخصة قيادة بها الرقم القومي) عند التسجيل الإلكتروني لإثبات الحضور للسادة الناخبين وكذلك عند دخول اللجان الفرعية الانتخابية.
٢ - دخول الناخب لجنة الانتخابات بالبرنت الورقي المطبوع من مستخدمي الحاسب الآلي بالنقابة الفرعية ويتسلمه مستشار اللجنة الفرعية ويتحفظ عليه لحين تسليمه لمندوب اللجنة العليا للانتخابات.
٣ - يحظر السماح بوجود أي دعاية انتخابية داخل اللجان الانتخابية يوم الانتخابات. 
٤ - الحفاظ على الانضباط داخل المقر الانتخابي.
٥ - التأكيد على الأشخاص المسموح بتواجدهم داخل اللجان طبقًا للٱتي:
- السادة المستشارين.
- أمناء سر اللجان المكلفين من قبل الهيئة القضائية المشرفة فقط. 
- السيد المهندس الناخب عند الإدلاء بصوته.
٦ - التأكيد على استخدام الحبر الفوسفوري للسادة المهندسين الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية الفرعية.
٧ - يجب تسليم البرنت الورقي المطبوع الخاص بالناخب بكل لجنة فرعية للسادة مندوبي اللجنة العليا للانتخابات بمحضر تسليم بعد الانتهاء من اليوم الانتخابي.
٨ - بعد الانتهاء من إجراءات الفرز يقوم السيد المستشار رئيس اللجنة العامة بتسليم المستلزمات (بطاقات التصويت المستخدمة وغير المستخدمة وكشوف الفرز والرصد ومحاضر الإجراءات وكشوف الحضور) أوراق العملية الانتخابية (استمارات الانتخاب) إلى لجنة الانتخابات الفرعية بمحضر تسليم ليقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة.
٩ - يعتمد رئيس النقابة الفرعية محضر الفرز الخاص بتلك النقابة قبل إرساله مع رئيس لجنة الانتخابات الفرعية إلى النقابة العامة لتسليمه شخصيًا إلى الأمين العام ويفض المظروف بمعرفة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالنقابة العامة ويحرر بذلك محضر وتحتفظ النقابة بأوراق الانتخابات ومحاضر الفرز في مظاريف تختم بالشمع الأحمر  وبخاتم النقابة طبقا للمادة (17) من النظام الداخلي لقانون نقابة المهندسين.
١٠ - تقوم لجان الانتخابات الفرعية بإصدار تصاريح التغطية الإعلامية وتتخذ ما تراه مناسبًا من إجراءات لحسن سير وتنظيم وتيسير العملية الانتخابية.
١١ - في حالة حدوث أي أعطال تقنية تعوق تنفيذ اشتراك السادة المهندسين يتم استخدام نماذج يدوية مختومة بخاتم النقابة الفرعية وإعطائه نسخة منها تفيد السداد وذلك لعدم إعاقة الإدلاء بصوته ويتم تسجيله بالنظام الإلكتروني فيما بعد.
١٢ - يحظر على السيد المهندس (الناخب) الإدلاء بصوته إلا في المقر الانتخابي (النقابة الفرعية المسجل بها).
١٣ - السماح للمرشحين بالمرور على اللجان الفرعية وله أن ينيب في حضور إجراءات الاقتراع والفرز وكيلًا عنه ويقتصر دوره على الرقابة والمتابعة دون التدخل في سير العملية الانتخابية وذلك بموجب التفويض الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة ولا يسمح بتواجد المرشح ووكيله في ٱن واحد.
١٤ - التنبيه على وكلاء المرشحين بإثبات تفويضاتهم لدى اللجنة العامة.
١٥ - وفي جميع الأحوال يرجى الالتزام بتعليمات السيد المستشار ممثل الجهة القضائية والسيد المهندس رئيس لجنة الانتخابات الفرعية وذلك لضمان حسن سير العملية الانتخابية.


١٦ -  لا يعتد بأي مخاطبات غير صادرة من اللجنة العليا ومختومة بخاتمها.
١٧ - سيتم تعليق التصويت داخل اللجان الانتخابية اعتبارا من الساعة  (١٢ ظ) وحتى الساعة (١ ظ) وذلك بعد التنسيق مع ممثلي الهيئة القضائية بالبقاء داخل اللجان خلال فترة الاستراحة.

 

 

انتخابات نقابة مهندسي الدقهلية 1000185604 1000185586 1000185589

مقالات مشابهة

  • ترامب يتوعد بسحق نيكي هايلي في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية
  • ترامب يتوعد بهزيمة نيكي هايلي في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية
  • المعارضة السنغالية ترفض المشاركة في محادثات حول انتخابات الرئاسة
  • اللجنة العليا للانتخابات : لا تجاوزات في التجديد النصفي لنقابة المهندسين
  • أمين عام «المهندسين» يدلي بصوته في انتخابات التجديد النصفي للنقابة
  • الأمين العام للمهندسين يدلي بصوته في انتخابات التجديد النصفي للنقابة
  • إقبال حاشد بالدقهلية.. المهندسون يصوتون في انتخابات التجديد النصفي
  • توافد علي انتخابات نقابة المهندسين في الدقهلية
  • اقبال محدود مع فتح صناديق الاقتراع في انتخابات المهندسين بالإسماعيلية
  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد