الحرة:
2024-02-23@08:13:22 GMT

فيديو.. لحظات هبوط طائرة ركاب أثناء قصف مطار تل أبيب

تاريخ النشر: 10th, December 2023 GMT

فيديو.. لحظات هبوط طائرة ركاب أثناء قصف مطار تل أبيب

أظهرت لقطات فيديو هبوط طائرة ركاب تابعة لشركة "أركيا إيرلاينز" في مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب الإسرائيلية، الجمعة، في وقت كان المطار يتعرض إلى وابل من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

وبينما كان الركاب المصدومون يتابعون من خلال نوافذ الطائرة التي كانت أقلعت من إيلات نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" خلال عمله، انطلقت صفارات الإنذار في البلدات والمدن المحيطة بالمطار الدولي، لدفع السكان لاتخاذ إجراءات الحماية.

واستهدف الهجوم الصاروخي تل أبيب بلدات إسرائيلية أخرى، ولم تقع إصابات في القصف، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأحد.

وعلى عكس الطائرات المقاتلة، فإن طائرات الركاب الضخمة غير قادرة على المناورة بسرعة كافية لتفادي الصواريخ، بحسب ما قال قائد القوات الجوية المتقاعد، إيتان بن إلياهو، للقناة 12، السبت.

وأوضح  بن إلياهو أنه بدلا من ذلك، يمكن للطياريين الصعود إلى ارتفاع أعلى من أجل الهبوط على مدرج آخر، أو حتى بمطار مختلف، إذا سمح الوقود بذلك.

وأضاف: "هناك بعض المخاطر، لكنها منخفضة نسبيا".

הצנזורה התירה לפרסום: אמש במהלך הירי מעזה לעבר יישובי המרכז - מטוס תועד נוחת בנתב"ג על רקע היירוטים של כיפת ברזלhttps://t.co/73J5yzkUMv pic.twitter.com/9HYsmw23yv

— החדשות - N12 (@N12News) December 9, 2023

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بالهواتف المحمولة من نافذة الطائرة، اعتراضات القبة الحديدية، إلى جانب تعبيرات الخوف والرهبة من الركاب.

وألغت العشرات من شركات الطيران الكبرى رحلاتها من وإلى تل أبيب منذ هجوم حماس غير المسبوق في 7 أكتوبر، والحرب التي تلت ذلك في غزة.

وتم إطلاق أكثر من 10,000 صاروخ وقذيفة هاون، بالإضافة إلى عشرات الطائرات من دون طيار، على إسرائيل منذ ذلك الحين، وفقا للجيش الإسرائيلي، رغم أن وتيرة الهجمات تباطأت تدريجيا مع تقدم الهجوم الإسرائيلي في غزة.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على الحركة المدرجة على قوائم الإرهاب في دول عدة، وتقول إن هجومها يهدف إلى تدمير قدرات حماس.

ولم توقف سلطات المطار الرحلات الجوية التجارية مع المطار الدولي الثاني لإسرائيل في إيلات، وهو مقصد سياحي على البحر الأحمر تعرض لهجوم صاروخي وطائرات من دون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وحافظت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" على رحلاتها إلى تل أبيب، رغم إلغاء بعض رحلاتها التي يديرها شركاء أجانب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا|السفير المصري في غانا يتواجد في مطار أكرا لاستقبال بعثة الأهلي

السفير أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر في دولة غانا، حرص على التواجد في مطار أكرا لتسهيل  خروج بعثة الفريق الأول للكرة بالنادي، بعد الظروف الطارئة التي تعرضت لها الطائرة التي أقلعت بالبعثة من القاهرة في مطار أكرا وعدم قدرتها على الطيران.

وحرص السفير المصري في غانا رفقة الدكتور مهند مجدي على تسهيل خروج البعثة وتذليل أي صعاب، ومساعدة الجهاز الإداري في إنهاء كافة الإجراءات الإدارية، للخروج من مطار أكرا والتوجه إلى أحد الفنادق القريبة من المطار للمبيت.

وهبطت الطائرة قبل أربع ساعات بمطار أكرا للتزود بالوقود، وأثناء قيام المعدة المخصصة من المطار بتحريك الطائرة تمهيدًا للإقلاع، اصطدمت المعدة بمقدمة الطائرة، مما تسبب في عدم صلاحيتها للطيران في الوقت الراهن.

وفي ضوء هذه الأحداث جرت اتصالات عاجلة مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإخطاره بما حدث، واتخاذ ما يلزم نحو تأجيل المباراة، حتى يتمكن فريق الأهلي من الوصول إلى كوماسي والمشاركة في اللقاء.

مقالات مشابهة

  • ركاب يقيدون شاب حاول فتح باب طائرة في الجو .. فيديو
  • لحظة انفجارباور بانك يتسبب بهبوط اضطراري لطائرة ركاب (فيديو)
  • الحرب على غزة تهوي بعدد ركاب قطار تل أبيب الخفيف نحو 38%
  • شاهد| بعثة الأهلي تصل أحد الفنادق القريبة من مطار أكرا للمبيت
  • السفير المصري يتابع حادث طائرة الأهلي من مطار أكرا
  • دوري أبطال إفريقيا|السفير المصري في غانا يتواجد في مطار أكرا لاستقبال بعثة الأهلي
  • “باور بانك” يتسبب بهبوط اضطراري لطائرة ركاب في هونغ كون
  • واقعة صادمة.. طائرة تهبط من الجو في هونج كونج بسبب باور بانك
  • فيديو للحوثيين: لحظات استهداف طائرة أمريكية مسيرة في خليج عدن
  • سقوط طائرة صغيرة «Ultralight» أثناء الهبوط في مطار الثمامة بالرياض