كعادتها لعبت المرأة المصرية، ومازالت أدوارا مهمة في تشكيل وصياغة ماضي وحاضر ومستقبل الوطن، وظهر ذلك جليا مع انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم / بمختلف لجان الاقتراع في حلوان وحدائق حلوان والمعصرة والتبين و15 مايو، حيث احتشدت الفتيات والنساء من مختلف الشرائح العمرية منذ الساعات الأولى لبدء عملية التصويت في ملحمة كبيرة تسجد دورهن المؤثر في حاضر ومستقبل مصر المحروسة.


وكان لافتا حرص السيدات كبار السن على الحضور لمقار لجان الاقتراع منذ بداية عملية التصويت، كما حرصت السيدات العاملات على تلبية نداء الوطن والإدلاء بصوتهن في الانتخابات الرئاسية، لتسطرن مكانتهن الكبيرة كشريك رئيسي ومؤثر في تاريخ الوطن، ولما لا وهى أساس تكوين المجتمع وتطوره وأهم ركائز الأسرة وبنائها.. فالمرأة هي نصف المجتمع بل المجتمع كله، فهي الطبيبة والمعلمة والمربية ومصنع الرجال، وهي الأخت الحانية، والابنة المطيعة، والزوجة التي تسطر قصص العظام من الرجال.


وشهدت  لجان الاقتراع اليوم قصصا ومشاهد إنسانية رائعة من جانب رجال الشرطة لتيسير عملية الاقتراع لجميع الناخبين والناخبات، خاصة النساء والرجال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في مشهد رائع ومنظومة عمل متكاملة لتسهيل وتيسير عملية الاقتراع في هذا العرس الديمقراطي الفريد.


وكان لافتا وجود العشرات من النساء كبار السن يتكأن على عصا ويتحركن بصعوبة بالغة، ورغم ذلك حرصن على الحضور وتلبية نداء الوطن في مشاهد تعكس الحس الوطني العالي لهن وتحملهن الكبير للمسؤولية في هذه المرحلة الدقيقة والفارقة من تاريخ الوطن وانتخاب رئيس للجمهورية يقود سفينة الوطن نحو البناء والتنمية والاستقرار والتقدم والازدهار لتتبوأ مكانتها اللائقة بين الأمم. 


وأكدت العديد من الناخبات من مختلف الشرائح العمرية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، حرصهن على الادلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس لمصر يواصل مسيرة التنمية الشاملة والبناء وتحقيق النهضة في مختلف المجالات في كافة ربوع الوطن والحفاظ على الأمن والأمان وحماية الوطن في ظل التحديات الهائلة التي تشهدها المنطقة. 


وشددن على أهمية المشاركة الإيجابية من جميع السيدات ممن لهن حق الاقتراع في الانتخابات والنزول بكثافة للتصويت في الانتخابات لإرسال رسائل للعالم أجمع بدورهن المؤثر في مسيرة الوطن في كافة المجالات والحفاظ على مسيرة البناء والتنمية والنهضة الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة، والحرص على ممارسة حقوقهن الدستورية والقانونية في هذا العرس الديمقراطي الفريد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

28 مرشحاً يتنافسون على 7 مقاعد في انتخابات نقابة المهندسين بـ القليوبية

تشهد انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة القليوبية يوم الجمعة القادمة 23 فبراير الجاري منافسة كبيرة وماراثون ساخنًا بين 28 مرشحًا على 7 مقاعد لمجلس الإدارة، بينهم مقعدين لشعبة مدني واثنين آخرين لشعبة مكيانيكا و3 أعضاء لشعب كهرباء وعمارة و«غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيمائية ونووية»، بمعدل عضو واحد للشعب الثلاث.

ويتنافس في شعبة الكهرباء 6 مهندسين مرشحين لاختيار واحد منهم، كما يتنافس في شعبة ميكانيكا 5 مرشحين لاختيار مرشحين منهم، بينما يتنافس في شعبة مدني 7 مرشحين لاختيار اثنين منهم. أما في شعبة عمارة فيتنافس 5 لاختيار واحد، وكذلك يتنافس في شعب غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيميائية ونووية 5 لاختيار واحد.

وتشهد جميع الشوارع المؤدية الى النقابة حملات دعايا ومنافسة شرسة بين المرشحين أملا في حصد أحد المقاعد السبعة لمجلس الادارة للنقابة الفرعية بالقليوبية.

وتشهد هذه الدورة خوض عدد من الوجوه النسائية الانتخابات والمنافسة بقوة على معظم المقاعد وهو ما أشعل المنافسة بين جميع المرشحين فى الانتخابات.

وفي شعبة كهرباء تخوض المهندسة منال زين العابدين السيسي مدير التخطيط العمرانى بديوان محافظة القليوبية الشهيرة بمنال السيسى السباق للمرة الثانية إلا أنها أشعلت المنافسة على هذا المقعد الذي يتنافس عليه 6 مهندسين من أعضاء النقابة «شعبة كهرباء».

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كرم المهندسة منال زين العابدين السيسي مدير التخطيط العمراني بديوان محافظة القليوبية و مشروعها الملقب (سفير المحافظة) ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وتتنافس معها على نفس المقعد من الوجوه النسائية أيضا المهندسة حورية الجندي بالإضافة إلى منافسة شرسة من 4 مرشحين آخرين.

كما تخوض كل من المهندسة آلاء قمر والمهندسة مها الورداني المنافسة ضمن 5 مرشحين على مقعد شعبة عمارة، بينما تخوض كل من المهندسة هالة أبو النصر والمهندسة إيمان شامة المنافسة ضمن 5 مرشحين على مقعد شعب "غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيميائية ونووية".

وتشير المؤشرات الى أن هناك مناقشة شرسة ستشهدها الانتخابات القادمة لنقابة المهندسين بمحافظة القليوبية على مقاعد أعضاء مجلس الادارة السبعة وعلى جميع الشعب والتى تجرى وسط إجراءات أمنية مشددة وكذلك إجراءات وقائية واحترازية حفاظا على سلامة الناخبين من المهندسين بالقليوبية، وتجري الانتخابات تحت إشراف قضائي وتواجد أمنى من أجهزة الأمن بالقليوبية.

وفى سياق متصل تجرى انتخابات التجديد النصفى على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية بواقع 5 أعضاء فوق السن و2 تحت السن والتعدين والبترول والفلزات والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات بواقع 3 أعضاء فوق السن و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

مقالات مشابهة

  • التصويت غدا.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات نقابة المهندسين 2024
  • إقبال كبير من السيدات على وحدة الماموجرام المتنقلة بالشرقية
  • نيكي يعيد كتابة التاريخ بعد تجاوز القمة التي دامت 34 عاما
  • مسنّون تشيكيون يساهمون في ويكيبيديا لكسر الرتابة بالكتابة
  • المرأة تقود فى المحافظات.. برنامج تدريبي بمشاركة وزارة العمل في الوادي الجديد
  • ما عقوبة تعريض حياة كبار السن للخطر ومخالفة رعاية حقوق المسنين؟.. القانون يجيب
  • نقابة المهندسين تواصل استعداداتها لانتخابات التجديد النصفي بالوادي الجديد
  • 28 مرشحاً يتنافسون على 7 مقاعد في انتخابات نقابة المهندسين بـ القليوبية
  • "العمل" تشارك بالنسخة الثانية من "المرأة تقود فى المحافظات" لسيدات الوادي الجديد
  • وزارة العمل : المشاركة فى النسخة الثانية من «المرأة تقود فى المحافظات» لسيدات الوادي الجديد