أدلى ياسر البرهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بمقر اللجنة الانتخابية بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك بمشاركة عدد من قيادات الدعوة السلفية وحزب النور بالإسكندرية.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

طريقة الانتخاب الصحيحة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الهیئة الوطنیة للانتخابات انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

مفتن يزف البشرى ٢٠٠ دونم في بسماية لتشييد مقار الاتحادات الرياضية

شبكة انباء العراق ..

زفّ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل مفتن، بشرى سارةً للاتحادات الوطنية العراقية، تتضمن تخصيصَ قطعة أرض مساحتها ٢٠٠ دونم للاتحادات الرياضية.
وقال الدكتور مفتن، في حديث للمكتب الإعلامي للجنة الأولمبية: إنه التقى اليوم السيد حيدر مكية، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ، وبحضور عضوي المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية السيد خليل ياسين، والدكتور هردة رؤف، حيث أثمر اللقاء عن موافقة رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار على تخصيص قطعة أرض مساحتها 200 دونم في مدينة بسماية، توزع على الاتحادات الوطنية الرياضية كمقار رسمية لها، بعد أن افتقدت هذا الأمر منذ عقود سابقة.
وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية: ان هذا المنجز وغيره يأتي في إطار الدعم اللا محدود الذي تقدمه اللجنة الأولمبية لجميع الاتحادات الوطنيّة الرياضية، الأولمبية وغير الأولمبية، وبكل تأكيد أقولها إن مستقبل الرياضة العراقية سيكون زاهياً، وسنعمل دائما على الارتقاء برياضتنا إلى أفضل حال.

user

مقالات مشابهة

  • انتخابات الكويت بعد عيد الفطر.. وحظر الاستطلاعات دون تصريح
  • قبل انطلاق انتخابات المهندسين .. تفاصيل سقوط العتال من قوائم المرشحين
  • مفتن يزف البشرى ٢٠٠ دونم في بسماية لتشييد مقار الاتحادات الرياضية
  • ما هو الثلاثاء الكبير في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟
  • الكويت.. صدور مرسوم بقانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي
  • المحكمة الاتحادية تصدر قراراً حول انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • الاتحادية: تحل المفوضية محل الهيئة العليا لانتخابات كردستان لإدارة العملية الانتخابية
  • المبادرة الوطنية الفلسطينية: بايدن سيدفع ثمن حرب غزة ويخسر انتخابات الرئاسة
  • رئاسة وحكومة كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات
  • تكريم الدكتور ياسر عبدالله لحصوله على الدكتوراة بعنوان تسويق خدمات السكة الحديد ودورها في زيادة الموارد