أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهيئة تتابع على مدار الساعة انتخابات رئاسة الجمهورية، التي بدأت اليوم الأول من ثلاثة أيام محددة للتصويت.

وأوضح ضياء رشوان، في بيان، أن التقارير الصحفية والإعلامية، الأجنبية والمصرية، التي تتابعها الهيئة، أشارت إلى أن العملية الانتخابية تسير في مختلف أنحاء الجمهورية بصورة منتظمة، ولوحظ وجود كثافات كبيرة أمام مراكز الاقتراع منذ الصباح الباكر.

 جميع لجان الاقتراع الفرعية فتحت أبوابها للناخبين دون استثناء واحد

وأضاف رشوان أن هذه التقارير أكدت أن جميع لجان الاقتراع الفرعية قد فتحت أبوابها للناخبين دون استثناء واحد، والبالغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا. وذكر إنه يشارك في تغطية هذه الانتخابات 528 مراسلا صحفيا لوسائل إعلام أجنبية، من بينهم 426 مراسلا مقيما و102 زائر لتغطية الانتخابات، ويمثل كل هؤلاء 110 مؤسسات إعلامية من صحف ومجلات ووكالات أنباء ومواقع إخبارية وقنوات تليفزيونية، وينتمون لعدد 33 دولة من كل قارات العالم.

وأشار رشوان، إلى أن تسهيلا من هيئة الاستعلامات لتغطية المراسلين الأجانب للانتخابات في كل محافظات الجمهورية، فقد نظمت للراغبين منهم رحلة لمتابعتها في محافظة شمال سيناء، ضمت 24 مراسلا يمثلون 18 وسيلة إعلامية أجنبية. وقد غطى هؤلاء المراسلون الاقتراع في عدد من لجان العريش والشيخ زويد وبئر العبد، فضلا عن تفقدهم للأوضاع الراهنة في معبر رفح.

وأوضح رشوان أن غرفة المتابعة المركزية بالهيئة العامة للاستعلامات والمتصلة بشبكة مكاتبها المنتشرة على مستوى الجمهورية، لم تتلق منذ فتح اللجان سوى 4 ملاحظات من مراسلين أجانب تتعلق بالتصوير داخل بعض لجان الاقتراع، وتم حلها جميعا.

ولخص رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، تناول وسائل الإعلام العالمية للانتخابات الرئاسية (حتى الساعة 14.00 يوم الأحد 10/12/2023) على النحو الآتي:

- لوحظ اهتمام كبير من وسائل الإعلام الدولية الكبرى والأكثر انتشاراً، ونشرت جميعها تقارير عن بدء التصويت في الانتخابات مع بعض معلومات عن التنافس والمتنافسين.

- كان التناول موضوعياً في مجمله، وركز على وصف ما يجري بداخل وحول اللجان.

- لم يتم نشر أي تعليق أو خبر أو أي تناول سلبي بشأن أجواء أو إجراءات العملية الانتخابية أو نزاهتها أو تدخل لأي من سلطات الدولة وجهاتها فيها أو التأثير على الناخبين.

- لم يرد أي ذكر بشأن أي تضييق على المراقبين، أو الإعلاميين، أو حرية المرشحين والمندوبين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

هيئة الأوقاف بالحكومة الليبية تشرع في توزيع احتياجات مكاتبها والمساجد بالمنطقة الجنوبية

الوطن| رصد

زار رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الليبية عاطف العبيدي، المخازن التابعة للهيئة بمدينة سبها، حيث تم توزيع احتياجات مكاتبها والمساجد في المنطقة الجنوبية.

هذا وأشرف رئيس الهيئة على عملية تنظيم وتوزيع مخصصات مكاتب الأوقاف والمساجد في المنطقة، من الأثاث المكتبي والقرطاسية، إضافة إلى باقي الاحتياجات المطلوبة المتمثلة في الفرش وأدوات التنظيف الكهربائية لمساجد الجنوب، وأجهزة الحاسوب والطابعات للمكاتب.

الوسوم#المنطقة الجنوبية الحكومة الليبية رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • هيئة الأوقاف بالحكومة الليبية تشرع في توزيع احتياجات مكاتبها والمساجد بالمنطقة الجنوبية
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد دورة تدريبية حول آليات التحقيق والتصرف
  • مسؤول مصري يحذر مجلس الحرب الإسرائيلي: "هذه المنطقة خط أحمر" ومصر تملك ما تملك للدفاع عن أمنها
  • إعلام إسرائيلي يكشف معلومات عن منفذي عملية إطلاق النار في معاليه أدوميم
  • "الأسرة ودورها في تحقيق الأمن الاجتماعي" ندوة بمركز إعلام الخارجة
  • ضياء رشوان: بيانات هيئة الاستعلامات هدفها الرد على أكاذيب المسئولين الإسرائيليين
  • ضياء رشوان: الرئيس السيسي أول من تحدث عن تصفية القضية الفلسطينية وتهديد الأمن القومي لمصر
  • ضياء رشوان : معظم بيانات هيئة الاستعلامات ترد على أكاذيب المسئولين الإسرائيليين
  • رئيس الاستعلامات: حديث تل أبيب عن التنسيق مع القاهرة لاجتياح رفح غير صحيح
  • رئيس الرعاية الصحية يشهد تخريج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل العاملين بالمواقع القيادية