تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عدداً من لجان الانتخابات الرئاسية، للتأكد من سير العملية الانتخابية، وتوفير الأجواء المناسبة أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر، بحضور المحاسب حاتم المليجي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، وأحمد شاكر رئيس مركز ومدينة إطسا، وسالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة.

حيث تفقد محافظ الفيوم، اللجان الانتخابية بمدرسة دفنو الابتدائية بنين بمركز إطسا، والتى تضم لجنتين فرعيتين رقمي "2" و "3"، كما تم تفقد مقر اللجنة الانتخابية بمدرسة منشأة بغداد الابتدائية بمركز الفيوم، وكذا مقر مدرسة جمال عبدالناصر بمدينة الفيوم، للوقوف على سير العملية الانتخابية وتوفير مناخ جيد للمواطنين، للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان في سهولة ويسر.

وأوضح المحافظ، أن محافظة الفيوم بها عدد 10 دوائر انتخابية، وتم تجهيز عدد 283 مقراً انتخابياً بها، تضم عدد 323 لجنة فرعية، بجميع مراكز وقرى الفيوم، بواقع عدد 16 مقراً انتخابياً بدائرة قسم شرطة الفيوم أول، وتضم عدد 21 لجنة، وفي دائرة قسم شرطة الفيوم ثان، عدد 8 مقرات انتخابية، تضم عدد 13 لجنة، وعدد 40 مقراً انتخابياً بدائرة مركز شرطة الفيوم، تضم عدد 48 لجنة، وفي دائرة مركز شرطة أبشواي عدد 36 مقراً انتخابياً، تضم 36 لجنة، وعدد 25 مقراً انتخابياً بدائرة مركز شرطة سنورس، تضم 28 لجنة.

وتابع محافظ الفيوم، أنه في دائرة مركز شرطة إطسا، تم تجهيز عدد 74 مقراً انتخابياً، تضم 80 لجنة فرعية، وفي دائرة مركز شرطة طامية عدد 31 مقراً انتخابياً، تضم عدد 37 لجنة، وعدد 17 مقراً انتخابياً بدائرة مركز شرطة يوسف الصديق، تضم عدد 17 لجنة، وفي دائرة مركز شرطة سنهور القبلية عدد 18 مقراً انتخابياً، تضم 22 لجنة، وعدد 18 مقراً انتخابياً، بدائرة مركز شرطة الشواشنة، تضم 21 لجنة فرعية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للانتخابات، وغرف عمليات بديوان عام محافظة الفيوم، من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وإدارة الأزمات، والوحدات المحلية، للتنسيق مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات، ومديرية الأمن، والوحدات المحلية لمجالس المدن، وجميع مديريات الخدمات، والأجهزة المعاونة بالمحافظة، لتذليل أي عقبات قد تعترض سير العملية الانتخابية.

وكان محافظ الفيوم، قد أصدر تعليمات مشددة لمختلف مسئولي الأجهزة التنفيذية، للوقوف على الحياد أمام كل المرشحين، وعدم الانحياز إلى أى منهم، وحث جميع المواطنين بضرورة التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، والمشاركة الإيجابية لاكتمال العملية الديمقراطية بشفافية ونزاهة لرسم مستقبل أفضل لمصر.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم أحمد الانصاري الإنتخابات الرئاسية في مصر بدائرة مرکز شرطة دائرة مرکز شرطة محافظ الفیوم وفی دائرة تضم عدد

إقرأ أيضاً:

“الزعماء التسعة” وهمسة في أذن بايدن

الولايات المتحدة – كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن إن تسعة قادة أجانب همسوا إليه بضرورة الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وحثوه على إلحاق الهزيمة بمنافسه الأقوى، سلفه دونالد ترامب.

وقال بايدن لفريق من الصحفيين في البيت الأبيض إن تسعة زعماء أجانب أخبروه أن عليه الفوز بإعادة انتخابه رئيسا للبلاد وهزيمة ترامب. علما أن الأخير ينادي دائما بأن “بايدن غير جدير بهذا المنصب”، بل وأن “البلاد تحتضر” في ظل حكمه الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف بايدن للصحفيين: “لقد وجد أحد رؤساء الدول حجة للتوجه إلي والقول: “يجب أن تفوزوا”.

وأردف: “ليس لأنني شخص مميز جدا.. عليكم أن تفوزوا لأن ديمقراطيتي ستكون على المحك في حال انتصر الشخص الآخر (ترامب).”

كما أكد بايدن خلال فعالية انتخابية في سان فرانسيسكو: “لقد قال لي ذلك تسعة من رؤساء الدول”.

تجدر الإشارة إلى أن المنافس المحتمل لبايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 هو سلفه دونالد ترامب، الذي يسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري.

وكان قد ذكر في وقت سابق أن الرئيس الحالي (بايدن) “غير قادر على الربط بين جملتين”، ناهيك عن أن “البلاد تحتضر في ظل وجوده”.

وأضاف ترامب يوم أمس 21 فبراير، متحدثا إلى أنصاره: “نحن أمة في طور الانحدار”.

وأكد أن الولايات المتحدة “ستمضي إلى الجحيم” بسبب سياسات بايدن.

المصدر: نوفوستي – تاس

مقالات مشابهة

  • ترامب يتوعد بسحق نيكي هايلي في انتخابات كارولاينا الجنوبية التمهيدية
  • وزير الشباب يتفقد عدداً من أنشطة النشء ويفتتح معرضاً لأندية الفتاة ببورسعيد
  • المتنافسون في السنغال يرفضون محادثات انتخاب الرئيس
  • رئيس لجنة انتخابات القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • رئيس لجنة انتخابات مهندسي القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • نقيب المهندسين يتفقد سير العملية الانتخابية
  • ترامب يطلق وعدا انتخابيا للسجناء السياسيين في عهد إدارة بايدن
  • الأمن يتمكن من القبض على مستريحة جديده بمحافظة الفيوم
  • “الزعماء التسعة” وهمسة في أذن بايدن
  • السيطرة على حريق نشب بحوش في سوهاج