أدلى كل من الكابتن شوقي غريب المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي والمقاولون العرب، والنائب حسام غالي، لاعب النادي الأهلي السابق وعضو مجلس الشيوخ، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي بدأت اليوم الأحد للمصريين بالداخل.

وأدلى غريب في بصوته لجنة مدرسة المنارة بنين قسم أول مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

فيما أدلى غالي بصوته في الجامعة العمالية بمدينة نصر.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة
ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

طريقة الانتخاب الصحيحة
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

طلب غريب من حسام حسن واجتماع عاجل في اتحاد الكرة| ماذا يحدث؟

قدمت تسنيم خيري مذيعة صدى البلد تغطية خاصة حول رد اتحاد الكرة على الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية، بشأن طلب حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، تقليص عدد أندية دوري Nile في الموسم المقبل، من أجل إفساح المجال بشكل كبير للمنتخب الوطني، للاستعداد بشكل جيد للمعسكرات المقبلة.

وأكد مصدر، أن اتحاد الكرة لن يقوم بمثل هذه الخطوة غير المحسوبة في الفترة المقبلة، خاصة أن نظام الدوري، تم التنسيق فيه مع رابطة الأندية والبطولة ناجحة بالشكل الحالي، وليس من السهل تغيير النظام وتقليص عدد الفرق بشكل مفاجئ.

وأوضح اتحاد الكرة أن حسام حسن لم يطلب من مسئولي "الجبلاية"، هذا الأمر على وجه التحديد، إنما يبحث المدير الفني للمنتخب إمكانية التنسيق في مباريات مسابقة الدوري بشكل منتظم خلال المرحلة المقبلة، حتى يتسنى له العمل مع المنتخب دون أي عراقيل من شأنها أن تعيقه وجهازه الفني عن تحقيق الأهداف المنشودة للمنتخب الوطني.. لمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال الفيديو 

مقالات مشابهة

  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد
  • اوحيدة: عرقلة الدبيبة للانتخابات لا يمكن أن يكون معها انفراجه إلا بحل أمني
  • مولوي لـالجمهورية : جاهزون للانتخابات البلدية
  • طلب غريب من حسام حسن واجتماع عاجل في اتحاد الكرة| ماذا يحدث؟
  • انقسام في صفوف جنرالات الجزائر يؤجل الإنتخابات الرئاسية
  • المحكمة الاتحادية تصدر قراراً حول انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • حملة ترامب للانتخابات الرئاسية تعلن جمع 8.8 مليون دولار خلال شهر يناير
  • رئاسة وحكومة كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات
  • رئاسة وحكومة اقليم كردستان تبلغان المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات
  • حكومة كردستان تبلغ المفوضية استعدادهما لإجراء الانتخابات