أدلى الشيخ عودة سويلم مبارك “١٠٢ سنة” أكبر معمر بجنوب سيناء من مواليد ١٩٢٢ من قبيلة المزينة بصوته في الانتخابات الرئاسية  اليوم بمدينة دهب .

وقال الشيخ عودة إنه ولد في دهب وكانت أرض فضاء ما بين بحر وجبل والآن اصبحت من أجمل مدن العالم، مشيرا إلي أنه حريص علي المشاركة في كل الانتخابات ويلبي دائما نداء الوطن .

وأضاف أنه جاء من بيته سيرا على الاقدام وأنه يعيش حياة صحية، حيث ينام مبكرا ويستيقظ فجرا للصلاة و يتناول الغذاء البدوي علي الطبيعة البدوية .

توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بمدينة دهب

توافد المواطنون بمدينة دهب على لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، حاملين الأعلام المصرية، ومرددين "تحيا مصر" .
وقال محمد عواد من أبناء القبائل البدوية بمدينة دهب، إن جموع القبائل البدوية حرصت على المشاركة الانتخابات.

وأشار إلى أن جموع الناخبين خرجوا رافعين الأعلام المصرية، ومرددين "تحيا مصر"، مشيدًا بالتنظيم والإجراءات التأمينية التي تتبع داخل وخارج اللجان، مؤكدًا أن القيادات التنفيذية والأمنية بالمدينة تقوم بواجبها على خير وجه للتسهيل على الناخبين خلال دخولهم اللجان للإدلاء بأصواتهم.

ولفت إلى أن الوحدة المحلية وفرت سيارات لنقل مواطني الوديان والتجمعات البدوية والقرى إلى اللجان الانتخابية على مدار أيام الانتخابات.

ويوجد بمدينة دهب 8003 ناخبين من الذين لهم حق الانتخابات، موزعين على لجنتين أساسيتين بواقع لجنة للسيدات وأخرى للرجال، إضافة إلى لجنتين للوافدين.

ومن جانبه أكد الشيخ سويلم حميد شيخ قبيلة المزينة أن مدينة دهب بجميع طوائفها خرجت للمشاركة في الانتخابات الرئاسية من بدو وحضر في مظهر مشرف لابناء دهب ووعي سياسي .

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الكتلة التصويتية على مستوى المحافظة يبلغ 99240 ناخبًا، وعدد المراكز الانتخابية 20 مركزًا، و9 لجان عامة، و31 لجنة أساسية، و15 لجنة للوافدين.

اكبر معمر بجنوب سيناء IMG-20231210-WA0255 IMG-20231210-WA0256 IMG-20231210-WA0257 IMG-20231210-WA0258 IMG-20231210-WA0254

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء دهب أكبر معمر الانتخابات الرئاسية بمدینة دهب IMG 20231210

إقرأ أيضاً:

"دهب" بطل دوري الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية بجنوب سيناء

توج فريق مدينة دهب بالمركز الأول في اللقاء القمي و الختامي لدوري الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية و الساحات الرياضية بجنوب سيناء و الذي تنفذه الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب و الرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء  .

كانت فعاليات الدورى قد انطلقت فى أول يونيو الماضي للتنافس فى رياضات "كرة القدم ، وتنس الطاولة"، وذلك لمواليد ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ و ٢٠٠٨ و ٢٠٠٩ و٢٠١٠.

حضر اللقاء الختامي مبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء و محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة و الدكتورة غاده جمال مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية نائبا عن الدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنميه الرياضية و احمد مسعد وكيل المديرية و ابراهيم زكريا و احمد عبد العال من الاداره العامه للتنميه الرياضية .

تهدف وزارة الشباب و الرياضة الى التوسع فى إقامة البرامج والمشروعات الرياضية لنشر ثقافة الممارسة الرياضية بالمجتمع، وهو الأمر الذى بات واقعاً من حيث زيادة عدد الممارسين لمختلف الألعاب الرياضية، علاوة على الأعداد الكبيرة من النشء والشباب والمواطنين الذين يشاركون فى مختلف الماراثونات والأنشطة الرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

علي هامش اللقاء تفقد الحضور تدريبات للمشروع القومي للرواد ، و تدريبات للمشروع القومي لرياضة المرأة ، و تدريبات المركز القومي لزوي الاعاقة ، و تدريبات مركز تدريب ١٠٠٠ بنت ١٠٠٠ حلم بمركز التنميه الشبابيه بالطور ، و تدريبات المشروع القومي " ها انا احقق ذاتي " لتنميه مهارات الايتام رياضيا و كشفيا .

مقالات مشابهة

  • تبون يستعد للبقاء على كرسي الرئاسة إلى أجل غير مسمى
  • "البيطريين" تدعو مرشحي انتخابات التجديد النصفي لاجتماع عاجل الأحد المقبل
  • ما هو الثلاثاء الكبير في انتخابات الرئاسة الأمريكية؟
  • أساليب الري والتسميد الحديثة محور ورشة عمل بمديرية الزراعة بجنوب سيناء
  • "دهب" بطل دوري الأندية الصغيرة للأحياء الشعبية بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي عدة مشروعات تنموية.. تعرف عليها
  • الضوابط التنظيمية لانتخابات نقابة المهندسين.. أبرزها تسليم «البرنت الورقي»
  • منقد الحطب.. مدفأة السيناوية في الشتاء
  • المبادرة الوطنية الفلسطينية: بايدن سيدفع ثمن حرب غزة ويخسر انتخابات الرئاسة
  • بالصور.. رئيس "طور سيناء" يشهد مهرجان للهجن