استمر توافد المواطنين بالدقهلية علي اللجان الانتخابية للإدلاء باصواتهم بأنحاء المحافظة ويستمر التصويت حتي التاسعة مساء، وقد بدت مشاركات واسعة للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب وكافة فئات المجتمع الدقهلاوي في التصويت باللجان الانتخابية بنطاق المحافظة والتي انتظمت اعمال التصويت بها من الساعة التاسعة صباح اليوم وتستمر حتي التاسعة من مساء ذات اليوم.

 وأكد الدكتور " ايمن مختار" محافظ الدقهلية، أن توافد المواطنين والنزول للتصويت بلجان التصويت بمثابة رسالة للعالم برغبة المصريين في استقرار الوطن، مشيرا ان العالم يتابع عن كثب مدي مشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية ليؤكدوا عظمة إنتماءهم للوطن من خلال ممارسة حقهم الدستوري حفاظا علي مقدرات الوطن ومكتسباته.

وأوضح " مختار"، أن الدقهلية بها 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية و663 مقرا انتخابيا وإجمالي عدد الناخبين  4 مليون و 562 الف ناخب تقريبا و 1,119مغترب.

وقال "مختار"، إن اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة تم تجهيزها لاستقبال المواطنين وتيسير عملية التصويت وموضحا ان هناك جهودا مكثفة بتعاون كافة الاجهزة التنفيذية والامنية للتصدي لأي مشكلات طارئة فورا مؤكدا علي المتابعة المستمرة لسير الانتخابات بجميع اللجان علي مستوي المحافظة لازالة اي معوقات والتعامل معها فورا..

وأشار " مختار"، إلى أن الانتخابات الرئاسية التي بدأت في تمام التاسعة صباح اليوم ، تشهد إقبالا مكثفا من المواطنين للادلاء باصواتهم  في جميع اللجان بأنحاء المحافظة ، مؤكدا أن احتشاد المواطنين وإقبالهم على الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم حفاظا على حقهم الدستوري ، تعطي رسالة واضحة للعالم أجمع على وحدة الشعب المصري وإصراره على استقرار بلاده وتقدمها ورسالة أهم بأمن وأمان مصر.

وأضاف أن تلك المشاركات تعد تظاهرات واضحة فى حب مصر مشيدا بمشاركات كافة طوائف المجتمع الدقهلاوي في المقدمة المرأة وكبار السن والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة مما يعكس الوعى والادراك التام من جانب كافة فئات الشعب المصرى بالقضية المصريه.. 
 

FB_IMG_1702217989265 FB_IMG_1702217991705

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المشاركات أنحاء المحافظة توافد المواطنين فئات المجتمع نطاق المحافظة وذوي الاحتياجات الخاصة وحدة الشعب المصري

إقرأ أيضاً:

بالصور.. توافد الناخبين للتصويت في انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين بـ القليوبية

شهدت انتخابات التجديد النصفي بمقر النقابة الفرعية للمهندسين في محافظة القليوبية، اليوم الجمعة، اقبال من قبل أعضاء الجمعية العمومية من لهم حق التصويت على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وذلك بحضور المهندس مصطفي مجاهد نقيب المهندسين بالمحافظة، والمهندس تامر رمضان رئيس لجنه الإنتخابات، حيث تم فتح باب التصويت فى العاشرة صباحا ويستمر حتى السابعة مساء.

وتوافد المهندسون للإدلاء بأصواتهم وسط تزايد بدء عقب صلاة الجمعة وسط جمع كبير من أعضاء مجلس النقابة الحالي والمرشحين وأنصارهم، وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي وتواجد أمنى مكثف من أجهزة الأمن بالقليوبية.

وأكد نقيب المهندسين بالمحافظة حرصه التام على الإلتزام بالشفافية والنزاهة والحيادية والوقوف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، مشدداً على تذليل العقبات وسائل لنقل المهندسين من مختلف مراكز المحافظة وحتى مقر اللجان الانتخابية بالنقابة بمدينة بنها.

وكانت نقابة المهندسين بالقليوبية قد أعلنت القوائم النهائية للمرشحين، حيث يتنافس 28 مرشحًا على 7 مقاعد لمجلس الإدارة منهم مقعدين لشعبة مدني و2 آخرين لشعبة مكيانيكا و3 أعضاء لشعب كهرباء وعمارة و"غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيمائية ونووية" بمعدل عضو واحد للشعب الثلاث.

ويتنافس فى شعبة الكهرباء 6 مهندسين مرشحين لاختيار مرشح واحد، كما يتنافس فى شعبة ميكانيكا 5 مرشحين لاختيار مرشحين، بينما يتنافس فى شعبة مدنى 7 مرشحين لاختيار مرشحين، أما فى شعبة عمارة فيتنافس 5 مرشحين لاختيار مرشح واحد من بينهم، كذلك يتنافس فى شعب "غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات وكيمائية ونووية"5 مرشحين لاختيار مرشح واحد من بينهم.

كما تجرى انتخابات التجديد النصفي على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية بواقع 5 أعضاء فوق السن و2 تحت السن والتعدين والبترول والفلزات والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات بواقع 3 أعضاء فوق السن و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

وتشهد جميع الشوارع المؤدية إلى النقابة حملات دعاية ومنافسة شرسة بين المرشحين أملا في حصد أحد المقاعد السبعة لمجلس الادارة للنقابة الفرعية بالقليوبية.

وتشير المؤشرات الى أن هناك مناقشة شرسة ستشهدها الإنتخابات على مقاعد أعضاء مجلس الإدارة السبعة، وعلى جميع الشعب والتى تجرى وسط إجراءات أمنية مشددة وكذلك إجراءات وقائية واحترازية حفاظا على سلامة الناخبين من المهندسين بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • غلق صناديق الاقتراع بانتخابات المهندسين
  • بالصور.. توافد الناخبين للتصويت في انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين بـ القليوبية
  • 400 ناخب عقب صلاة الجمعة.. توافد المئات على لجان الانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد
  • توافد الناخبين على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • توافد مهندسي بورسعيد على لجان الانتخابات للتجديد النصفي بالنقابة الفرعية
  • 150 ناخب فى الساعات الأولى.. توافد مهندسي بورسعيد على لجان الانتخابات للتجديد النصفي بالنقابة الفرعية
  • توافد علي انتخابات نقابة المهندسين في الدقهلية
  • انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين الفرعية بـ أسيوط
  • انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة مهندسي أسيوط
  • متابعة مستجدات أعمال لجان الزكاة بمحافظة ظفار