نظمت الكنيسة الارثوذكسية بالشرقية، مسيرة حاشدة يترأسها الأنبا تيموثاوس أسقف ابراشية الزقازيق ومنيا القمح، ومجموعة من كهنة الكنيسة لحث المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

انطلقت المسيرة من مقر كنيسة السيدة العذراء والقديس ماريوحنا الرسول " مطرانية الزقازيق ومنيا القمح " وصولا للجنته الانتخابية الكائنة بمدرسة الناصرية الاعدادية الكائنة بحى الزهور .

 

فيما احتشد عدد كبير من ابناء الكنيسة والمواطنين حاملين الاعلام، ووصلت المسيرة الى المدرسة وبعث الكهنة برسالة لجميع ابناء الشعب المصري بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

محافظ الشرقية يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

طريقة الانتخاب الصحيحة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرثوذكسية الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة الهيئة الوطنية للانتخابات الكنيسة الأرثوذكسية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي حازم عمر الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حفل سفارة اليابان بالقاهرة

شارك الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصرللاقباط الأرثوذكس، بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، في الحفل الذي أقامته سفارة اليابان بالقاهرة، بمناسبة اليوم الوطني لليابان وعيد ميلاد جلالة الإمبراطور الياباني ناروهيتو، بحضور سفير اليابان والسيدة حرمه وسفراء عدد من الدول وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وأعرب السفير الياباني في مصر أوكا هيروشي عن تقديره للكنيسة القبطية ومحبته لقداسة البابا تواضروس الثاني.

428612070_716418550680473_2499740398177277528_n 428634403_716418644013797_5042886957651349653_n 429681987_716418274013834_9031887315765864007_n

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الأرثوذكسية تشارك في حفل سفارة اليابان بالقاهرة
  • اللجنة العليا للانتخابات : لا تجاوزات في التجديد النصفي لنقابة المهندسين
  • رئيس لجنة انتخابات القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • رئيس لجنة انتخابات مهندسي القاهرة: انتظام سير العملية الانتخابية في لجان النقابة الفرعية
  • الكويت .. بيان مهم من وزارة الداخلية بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة
  • النبراوي يتابع سير انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين باستاد القاهرة
  • توافد علي انتخابات نقابة المهندسين في الدقهلية
  • انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين الفرعية بـ أسيوط
  • انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة مهندسي أسيوط
  • نقابة المهندسين بأسيوط تفتح أبوابها لاستقبال 14 ألف ناخب في انتخابات التجديد النصفي